الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

حيفا: يوم الرياضيات في ابتدائية الكرمة الرسمية

كل العرب
نُشر: 14/06/16 10:09,  حُتلن: 10:11

سامية عرموش محاميد في بيانها:

تناغم الطلاب بشكل رائع مع هذه الفعاليات التي تنمي التفكير الرياضي وتنشيط الذهن

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامية عرموش محاميد الناطقة باسم بلدية حيفا للإعلام العربي جاء فيه ما يلي: "نظرًا لأهمية تعليم الرياضيات للجيل المبكر وإيمانا من ادارة المدرسة وطاقم الرياضيات أنّ النجاح بالموضوع يعود الى اهتمام الطالب به، نظمت مدرسة الكرمة في حيفا، يومًا مميزًا للرياضيات، بإشراف طاقم الرياضيات وبمشاركة المرشدين من قبل ريدان نفاع، عن طريق العاب تفكيرية وتعليمية يمارسها الطالب بمتعة ويتحقق بذلك تعليم ذو معنى".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "كان التركيز في هذا اليوم على التفكير المنطقي وقد شمل البرنامج الصفوف الأولى حتّى السادسة وقسم إلى قسمين: محطات لألعاب تعليمية في الساحة، أمّا القسم الثاني فكان محطات تعليمية داخل الصفوف. شملت المحطات: دولاب الهندسة، هدف ومعادلة، سودوكو، إصابة الهدف، متواليات حسابية، عيدان ثقاب، تنجرام، بنغو جدول الضرب ومسابقة البحث عن الكنز الذي خصص لطلاب صفوف السوادس وتم تفعيل المحطات بمساعدة وإرشاد طلاب صفوف الثامنة".

واختتم البيان: "وقد تناغم الطلاب بشكل رائع مع هذه الفعاليات التي تنمي التفكير الرياضي وتنشيط الذهن. في النهاية، لا بد من كلمة شكر لجميع معلمي ومعلمات مدرسة الكرمة لما يبذلون من جهد من أجل اعداد وإنجاح البرنامج والذي تفاعل معها جميع الطلاب وابدوا اعجابهم واستفادتهم من الفعاليات" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة