الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

الناصرة: رمضان الخير في ثانوية بيت الحكمة غير

كل العرب
نُشر: 11/06/16 21:45,  حُتلن: 21:53

اجتمع الطلاب في المدرسة وقاموا بتحضير الكعك بكلّ خطواته بدءً من العجن وانتهاء بالخبز

قام الطلاب بتعبئة كعك العيد وتغليفها وسوف يتمّ توزيعها على دور المسنّين

المشروع الرابع تزيين المدرسة، قام طلاب المدرسة يوم الجمعة 3.6.16 بتزيين مدخل وممرات المدرسة بالزينة الرمضانيّة والبطاقات الدعويّة للشهر الفضيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة الثاوية- الناصرة، جاء فيه: "بمناسبه شهر رمضان الفضيل بادر طاقم التداخل الاجتماعي في مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة بمشروع خيري فريد من نوعه تحت عنوان "رمضان الخير في بيت الحكمة غير" وهو عبارة عن تجميع مواد غذائية من متبرعين من طلاب المدرسة، المعلمين، وأهل الخير قبل وخلال شهر رمضان لتجميع المواد وترتيبها ثم تعبئتها في رزم وطرود خاصة وقد شمل الطرد الغذائي كل ما يلزم احتياجات العائلة في هذا الشهر من مواد غذائية".


خلال إحدى الفعاليات

وأضاف البيان: "هذا المشروع الجماعي يُحتسب ضمن برنامج التداخل الاجتماعي، ويهدف إلى تغطية ساعات التطوع الجماعية للطالب: 9 ساعات مشروع جماعي لطلاب الصفوف العاشرة. 21 ساعة مشروع جماعي لطلاب الصفوف الحادية عشرة. في المشروع عشرة مجالات مختلفة يختار كل طالب المجال الذي يراه أكثر مناسبًا وملائمًا له. والمشاريع هي كالتالي: تنظيف المسجد الأقصى وزيارة المرضى في مستشفى المقاصد وتقديم الهدايا للمرضى من الأطفال والمسنين. حملة الطرود الغذائية للعائلات المستورة، تحضير كعك العيد وزيارة بيوت المسنين، تحضير لوحات عن رمضان وبطاقات دعوية تخص الشهر الفضيل، تزيين المدرسة، تحضير مسابح وتعليقات من الخرز مع المسنين وتقديمها لهم. حملة تصليح هواتف خلوية مجانية
مشروع الإفطار الجماعي والأمسية الرمضانية، مشروع تنظيف مساجد الناصرة، مشروع تنظيف مقابر الناصرة. هذا، وعُيّن مسؤول مباشر (مشرف) لكل مشروع، أما تنظيم المشاريع وتنفيذها فهو من مسؤولية الطلاب انفسهم".

وجاء ايضا في البيان: "وقد استهلت المدرسة اول يوم من هذا المشروع بزيارة المسجد الأقصى وتنظيفه وزيارة مستشفى المقاصد وتقديم الهدايا للمرضى من الأطفال والمسنين، تمّ ذلك ، يوم الأحد 5.6.16 حيث انطلق صباحا مائة من طلاب المدرسة مع مرافقة المعلّمين متّجهين إلى مدينة القدس، زار الطلاب في محطتهم الأولى مستشفى المقاصد الواقع في جبل الزيتون وقاموا هناك بزيارة المرضى في قسم المسنين وقسم الأطفال مع تقديم الهدايا والرسم على وجوه الأطفال كتهنئة رمزيّة بمناسبة شهر رمضان المبارك. من ثمّ تابع الطلاب مشروعهم باتجاه المسجد الأقصى وقاموا بحملة تنظيف للمصليات الخمس الداخليّة بمرافقة السادنين.

المشروع الثّاني حملة الطرود الغذائية للعائلات المستورة. انطلق المشروع يوم الجمعة 10.6.16 قام فيه الطلاب المشاركون بتعبئة المحتويات المطلوبة من المواد الغذائيّة وهي (أرز، شعيرية، زيت ذرة، طحين، مغربية، معلبات: فول، فاصولياء، بندورة، بازيلاء، ذرة، طونة، طحينة، عدس بنوعيه، سكر، ملح، فريكة، معكرونة) بعد أن جمعوها من طلاب المدرسة وتبرعات المحلات التّجاريّة، والمقرر توزيعها في الأيام القريبة على بيوت العائلات المستورة. المشروع الثّالث تحضير كعك العيد وزيارة بيوت المسنين، قام أهل الخير بالتّبرع بحاجيات الكعك، ثمّ انطلق المشروع حيث اجتمع الطلاب في المدرسة وقاموا بتحضير الكعك بكلّ خطواته بدءً من العجن وانتهاء بالخبز. قام الطلاب بتعبئة كعك العيد وتغليفها وسوف يتمّ توزيعها على دور المسنّين. المشروع الرابع تزيين المدرسة، قام طلاب المدرسة يوم الجمعة 3.6.16 بتزيين مدخل وممرات المدرسة بالزينة الرمضانيّة والبطاقات الدعويّة للشهر الفضيل. تمّت هذه المشاريع بمشيئة الله ثمّ بهمم الطلاب ورغبتهم في العطاء داخل عمل جماعيّ امتاز بقيم التعاون والمشاركة والشعور بالآخرين وتقديم المساعدة وبهذا تحقق الهدف بتداخل الطلاب مع مجتمعهم المحيط واخراج الطاقات الطلابيّة من محيط المدرسة إلى الحيّز المجتمعيّ. ولا زال المشروع الخيريّ مستمرًا في مدرسة "بيت- الحكمة". هذا، وتتقدم ادارة مدرسة بيت الحكمة بالشكر الجزيل لكل من ساهم وساعد في انجاح المشروع ولكل من قام بالتبرع من طلاب المدرسة والمعلمين ، ولجنة الزكاة المحلية. كما وتغتنم إدارة المدرسة وسائر الطاقم بتقديم خالص التهاني والتبريكات للامة الاسلامية ولأهل بلدنا الحبيب الناصرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك" بحسب البيان.

مقالات متعلقة