الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 03:02

جمعية يدا بيد للمكفوفين: إختتام نادي الطلاب وتكريم متطوعي اليوم الرياضي

كل العرب
نُشر: 11/06/16 16:51,  حُتلن: 17:03

عرض الطلاب بفقرة الحفل المركزيّة مواهبهم المتعددة، موهبة الرسم مع الطالب أمير دخل الله فقدم ما خطت يداه من لوحات متنوعة ومتحدثا عنها، موهبة النشيد تألّق فيها الطلاب الثلاثة فرسان حسن، عبد الله حسن، ومحمد سليمان فزادوا الحضور حماسا

وقف جميع الحاضرين يدا بيد ورددوا عبارة "يدا بيد نحو مستقبل مشرق"

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية يدا بيد للمكفوفين، جاء فيه: "إحتفلت جمعية يدا بيد للمكفوفين نهاية الأسبوع الماضي بختام مشروعها نادي الطلاب الصغار للسنة الدراسية 2015/2016 وكرّمت المتطوعين المشاركين فيه وفي اليوم الرياضي الأول للمكفوفين. نادي الطلاب والذي أقيم على مدار العام الدراسي منذ بدايته بوتيرة لقائين أسبوعيا بعد الدوام المدرسي تضمّن نشاطات لا منهجية عديدة وتجارب عمليّة لإكساب الطلاب مهارات وخبرات حياتية شتّى وأخذ فيه الطلاب أدوارا ريادية ومهمّات مسؤولة، هو مشروع يًقام للسنة الثانية على التوالي في الجمعية".


خلال اليوم الرياضي

وأضاف البيان: "أما اليوم الرياضيّ الأول للمكفوفين الذي أقيم بنهاية نيسان الأخير، فقد كان مفاجأة العام وسبقًا رياضيا في حياة المكفوفين في البلاد ففيه تمت إتاحة الفعاليات بفريق متطوعين مؤهّل وجرت المنافسة بين المشاركين وقد نجحوا بخوض التحدي وتحقيق ما لم يسبقهم إليه أحد. بدأ الحفل بعرافة الطالب ذوي الإعاقة البصرية خالد صالح وبحضور طلاب النادي وثلّة من المتطوعين وإدارة الجمعية وطاقمها، ليدعوا زميله الطالب محمد سليمان فيتلو على الحاضرين ما تيسّر من القرآن الكريم. بعد ذلك استمع الحاضرين لمدير الجمعية عثمان صالح بكلمة ترحيبيّة بالحضور، قدّم من خلالها شكر الجمعيّة للمساهمين في إنجاح النشاطات في النادي واليوم الرياضي ودعم مسيرة الجمعية الطامحة بالنهوض بمكانة ذوي الاعاقة البصرية في المجتمع, متمنّيا للطلاب عطلة سعيدة وللمتطوعين التوفيق وللجميع شهر مباركا وصياما مقبولا".

وتابع البيان: "عرض الطلاب بفقرة الحفل المركزيّة مواهبهم المتعددة، موهبة الرسم مع الطالب أمير دخل الله فقدم ما خطت يداه من لوحات متنوعة ومتحدثا عنها، موهبة النشيد تألّق فيها الطلاب الثلاثة فرسان حسن، عبد الله حسن، ومحمد سليمان فزادوا الحضور حماسا، بعد ذلك قدّمت الطالبة حنان حسن قصيدة بعنوان "ضحكات"، وختاما مع موهبة العزف على القيثارة بأصابع الطالبة آلاء صالح. استذكر الحضور تجربتهم المميزة والفريدة باليوم الرياضي الأول من خلال عرض مقطع فيديو تلخيصي لليوم الرياضي والذي لاقى إستحسان جميع الطلاب والحاضرين. تلاه فقرة تكريم متطوعي اليوم الرياضي في الجمعية، رمز العطاء والبذل والإحسان. فقدّم الأستاذان محمود حمودة- مركّز اليوم الرياضي- وعثمان صالح –مدير الجمعية- شهادات الشكر والتقدير والعرفان، بعد ذلك تم توزيع هدايا على الطلاب. وختاما، وقف جميع الحاضرين يدا بيد ورددوا عبارة "يدا بيد نحو مستقبل مشرق" ".

وجاء ايضا في البيان: "الطالبة آلاء صالح شاركت في نشاطات النادي واليوم الرياضي قالت: "سعادتي لا توصف بعد مشاركتي بفعاليات النادي بسبب الفوائد التعليمية والتجربة الترفيهية المميزة، وأما اليوم الرياضي فكان بمثابة فرصة لي لأثبات مدى قدرة ذوي الإعاقة البصرية على خوض التحدي، اللعبـ والفوز. ونتأمل المزيد". المتطوعة عبير سليمان عقبت قائلة: "لقد ترك حفل الختام أثرا مميزًا في نفسي بعد تجربة مثرية مع طلاب النادي، وأهم ما استخلصته بأن من لديه الإرادة لديه القوة، ولن يعيقه شيء للوصول الى هدفه المنشود". المدير عثمان صالح قال: "كلي إمتنان لكل من مدّ يده وتعاون معنا، أتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم بانجاح اليوم الرياضي الاول من متطوعين ومتطوعات، وأخص بالشكر مدير المدرسة الابتدائية أ الاستاذ عبد العزيز حسن، وكل من ساهم ماديًا. وسنستمر بمثل هذه المشاريع المفيدة للطلاب والمجتمع". يأتي حفل ختام النادي واليوم الرياضي كختام لمشروعين ضمن عدّة مشاريع ونشاطات هادفة تقوم عليها الجمعية لتحسين ظروف شريحة ذوي الإعاقة البصرية والرقيّ بالمجتمع" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.97
EUR
4.62
GBP
232218.94
BTC
0.51
CNY