الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

يافة الناصرة: تظاهرة رفع شعارات استنكارا واحتجاجا على عملية تدفيع الثمن

من : انور
نُشر: 11/06/16 15:44,  حُتلن: 19:39

محمد بركة: 

على الشرطة أن تبدي سرعة تحرك للقبض على الجناة، خاصة وأن الجريمة تم توثيقها بكاميرات مراقبة في المكان، تماما كالسرعة التي نجدها في حالات أخرى


منسوب التواطؤ مع هؤلاء المجرمين الارهابيين، وصل الى حد اتهام الشرطة والأجهزة عامة، بالمسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم

جرت بعد ظهر اليوم السبت، تظاهرة رفع شعارات في مدخل بلدة يافة الناصرة احتجاجا واستنكارا لجريمة حرق السيارات الآثمة وكتابة الشعارات العنصرية التي جرت فجر الجمعة على بعض السيارات ضمن عمليات تدفيع الثمن . 

ورفع المشاركون العديد من الشعارات التي تدعو الى الكشف عن الفاعلين ، ومن بين الشعارات التي رفعت كان "معا نتصدى للفاشية والعنصرية" " الفاشية لن تمر " "ونمنع الجريمة القادمة " "اوقفوا الارهاب " وشعارات عديدة اخرى .

وفي حديث مع محمد بركة رئيس لجنة المتابعة قال :" هذه الوقفة تأتي احتجاجا على ما فعلته جماعات تدفيع الثمن في بلدة يافة الناصرة ، ونحن من خلالها نطالب بالكشف عن الجناة والمجرمين الذي قاموا بهذا العمل ، وهنالك ايضا من يتستر على هذه المجموعة منذ سنوات وهذه ليست اول عملية يقومون بها ، ولو كان هنالك قرار بوضع اليد على هذا التنظيم ، لما وصلنا الى هذا الحد ". واضاف محمد بركة :" نحن سنطرح هذا الموضوع على طاولة لجنة المتابعة وايضا سيتم متابعة الموضوع من الناحية الرسمية من خلال اعضاء الكنيست ومن خلال جميع الهيئات سيتم وضع رؤيا لهذه الاحداث وكما نرى ان هذه المجموعات ستشتشرس في السنوات القادمة ". 

وفي حديث مع ماهر خليلية عضو مجلس محلي يافة الناصرة قال :" نحن نستنكر هذه الاعمال في يافة الناصرة ، ودائما ندعو الى التاخي والسلام والمحبة بين الشعبين ونتمنى ان تسود دائما اجواء الصداقة والتعاون وعلينا الابتعاد عن هذه الاعمال والتي تعكر صفو الاجواء بين الجميع ".

اما المحامي عمران كنانة رئيس مجلس محلي يافة الناصرة قال :" هذه التظاهرة رسالة الى المجتمع الاسرائيلي بعد قيام جماعة تدفيع الثمن بتنفيذ عملية حرق وتخريب في بلدة يافة الناصرة ، ونحن نرى ان هذه الظواهر تتفشى اكثر وهنالك اعتداءات على مقدساتنا وممتلكاتنا ، وايضا هنالك اعتداءات على المواطنين العرب ، ونحن ندعو الى العيش المشترك واجواء تسودها الامن والامان والسلام ، ونحن نطالب فورا بالكشف عن هوية منفذي هذه الجريمة ". واضاف عمران كنانة :" نحن سنتابع الموضوع على مختلف الجهات ضمن خطة عمل مدروسة على جميع الاصعدة ".

بيان لجنة المتابعة
هذا ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من لجنة المتابعة جاء فيه :" حذرت لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية، من الاعتداء الارهابي الجبان على قرية يافة الناصرة، إذ أقدمت عناصر ارهابية فجر الجمعة، على حي مراح الغزلان، وحرقت سيارتين، وخطّت شعارات عنصرية على شاحنات في المكان . وشددت "المتابعة" على أن هذا الاعتداء يأتي امتدادا للأجواء العنصرية المستفحلة في الشارع الإسرائيلي، وتغذيها بقوة الحكومة وشخص رئيسها بنيامين نتنياهو.

وقالت المتابعة في بيانها، إن هذا الاعتداء كغيره من الاعتداءات التي شهدتها مناطقنا المختلفة من الشمال الى الجنوب، هي امتداد لمسلسل الاعتداءات الارهابية، التي تشهدها الضفة والقدس المحتلة، ولا يمكن ربطها بأي خلفية، سوى كونها انعكاس "طبيعي" ومباشر، لأجواء التحريض المستمرة على شعبنا الفلسطيني، التي يقودها نتنياهو وحفنة وزرائه، الذين يمنحون شرعية لهذه الاعتداءات الارهابية، خاصة وأنها تلقى تواطؤا خطيرة من الأجهزة الإسرائيلية، وأولها الشرطة.
وقال رئيس "المتابعة"، محمد بركة، في لقاء مع رئيس المجلس المحلي عمران كنانة، إن على الشرطة أن تبدي سرعة تحرك للقبض على الجناة، خاصة وأن الجريمة تم توثيقها بكاميرات مراقبة في المكان، تماما كالسرعة التي نجدها في حالات أخرى، فمنسوب التواطؤ مع هؤلاء المجرمين الارهابيين، وصل الى حد اتهام الشرطة والأجهزة عامة، بالمسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم.
وتابع بركة قائلا، إن القاء القبض على المجرمين وتقديمهم للمحاكمة، هو عنصر هام لملاحقة الظاهرة، ولكن اجتثاثها يتطلب معالجة خطاب العنصرية، ونهج السياسات العنصرية التي تتبعها كل حكومات إسرائيل، وخاصة حكومات بنيامين نتنياهو الأخيرة، لما يرافقها من خطاب تحريضي دموي مستمر علينا كعرب.وقد بادر مجلس يافة الناصرة المحلي، الى وقفة احتجاجية، شارك فيها رئيس المتابعة بركة، ورئيس المجلس عمران كنانة، وعدد من أعضاء لجنة المتابعة، وناشطون من قوى سياسية مختلفة، وأهالي القرية " الى هنا نص البيان . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY