الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

أم الفحم: المعارف تمنح مدير الشاملة الاستاذ أحمد رشيد شهادة المدير المتميّز

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 11/06/16 12:43,  حُتلن: 13:48

المربي أحمد رشيد:

هذا التكريم جاء تتويجًا للنجاح اللافت الذي حققته "الشاملة" في أم الفحم على صعيد احتواء جميع الطلاب على اختلاف مستوياتهم وقدراتهم

منح مدير المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة أم الفحم الأستاذ أحمد رشيد، بالإضافة الى مديرين من الوسط اليهودي، شهادة المدير المتميز للعام 2016، تقديرًا على دوره في نجاح مدرسته برعاية الطلاب في المجال التكنولوجي ودمجهم للتطبيق العملي في مؤسسات وشركات الهايتك لطلاب التخصصات في مسار الأوائل، وفي الشركات والمصانع الكبرى لطلاب التخصصات الصناعيّة.


الأستاذ أحمد رشيد

وقد اقيم لهذه الغاية حفل خاص في مدينة هرتسليا، تحت رعاية المديرة العامة لوزارة المعارف ميخال كوهين، ومسؤول التعليم التكنولوجي بالوزارة عوفر ريمون، ومدير عام أرباب العمل شارجا بروش، ومديرة جمعية "تعسييداع" المنبثقة عن الاتحاد افيفا ميشيل.

وأوضح المربي أحمد رشيد أنّ:"هذا التكريم جاء تتويجًا للنجاح اللافت الذي حققته "الشاملة" في أم الفحم على صعيد احتواء جميع الطلاب على اختلاف مستوياتهم وقدراتهم. فإلى جانب انجازات "مسار الاوائل"، نجحنا في إيجاد اطر مناسبة لسائر الطلاب، وكذلك للطلاب أصحاب الميول التكنولوجية - الصناعية، حيث قمنا بدعم من قسم المعارف في بلدية ام الفحم بافتتاح فرع خاص لهم في مجال المكننة المحوسبة، مع استيعابهم في كلية "عتيد" بحيفا لتطبيق ما درسوه بشكل علمي".

وأشار مدير الثانوية "الشاملة" إلى "ما قامت به المدرسة من دمج لطلابها في مصانع رائدة وضخمة في مجال الصناعة والتكنولوجيا، بدعم من اتحاد أرباب العمل في البلاد، مثل مصنع "سفن اسرائيل" بحيفا، الذي يعتبر المصنع الوحيد من نوعه للسفن في الشرق الأوسط، والمنطقة الصناعية في "الون تابور" وغيرهما. علاوة على ذلك، سيتم استيعاب طلبة المشاريع المحوسبة في احدى شركات الهايتك والبرمجة الرائدة بمدينة الناصرة، لإرشادهم وتوجيههم من قبل مهندسيها المختصين".

وشكر الاستاذ أحمد رشيد كافة المعلمين والطواقم ذات الصلة في المدرسة، على "دورها الفعال والهام في احتواء الطلاب وتوجيههم نحو التخصصات المناسبة لهم"، مشيدًا "بدعم البلدية المتواصل ومساندتها الدائمة للمدرسة، ممثلة برئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ومدير دائرة المعارف الدكتور محمود زهدي، ومفتش المدرسة الأستاذ مدحت زحالقة، الذين باركوا للمدرسة ومديرها هذا التتويج الرفيع من قبل وزارة المعارف"، بحسب رشيد. 


خلال حفل التكريم




صور من نشاط وفعاليات المدرسة

مقالات متعلقة