الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

بالصور: جماهير غفيرة وزعماء ومشاهير يودعون أسطورة الملاكمة محمد علي

كل العرب
نُشر: 11/06/16 09:07,  حُتلن: 12:35

توقف الجثمان لفترة في المنزل الذي قضى فيه علي سنوات طفولته في الجانب الغربي من بلدته لويفيل بولاية كنتاكي وهتف الحضور باسمه ومنهم من انتظره في الشمس لأكثر من 3 ساعات

توجه المشاركون الذين كان من بينهم الرئيس السابق بيل كلينتون والممثل الكوميدي بيلي كريستال والممثل ويل سميث والملاكم السابق مايك تايسون، بعد دفن جثمان محمد علي إلى ملعب رياضي يتسع لعشرين ألف شخص لإقامة مراسم تأبين بدأت بصلاة إسلامية

في جنازة إستثنائية مهيبة، شاركت فيها جماهير غفيرة وتقدّمها زعماء ومشاهير وشخصيات سياسية وإجتماعية ورياضية وفنية، تمّ تشييع جثمان بطل الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، حيث حرص الملاكم الأميركي، مايك تايسون، والممثل الأميركي ويل سميث على حمل نعش الأسطورة، وفقاً لوصيته التي تركها قبيل وفاته.


فيديو من الجنازة - نقلًا عن نيويورك دايلي نيوز
 
هذا، وكان محمد علي قد توفي قبل أسبوع عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد معاناة استمرت ثلاثة عقود مع مرض باركنسون (الشلل الرعاشي). ويعتبر علي واحدًا من أكثر الرجال الذين نالوا احترامًا في الولايات المتحدة. إضافة إلى أنّه كان قد أثار جدلاً باعتناقه الإسلام وخسر 3 أعوام من مسيرته المهنية كملاكم لرفضه الخدمة العسكرية خلال حرب فيتنام.


محمد علي

موكب الجنازة إنطلق إلى مسقط رأس كلاي، في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأميركية ليوارى الثرى. ومر الموكب الذي حمل جثمان محمد علي على المنزل الذي قضى فيه سنوات طفولته في الجانب الغربي من بلدته لويفيل بولاية كنتاكي والذي كان يعتبر الجزء الخاص بالأميركيين من أصل إفريقي. ومر كذلك بمركز محمد علي وهو متحف في وسط المدينة، لينتهي الموكب في مقبرة "كيف هيل الوطنية" لإقامة مراسم دفن خاصة.

ووفقًا لما نقله الإعلام الأمريكي فقد تجمّع أكثر من 1500 شخص خارج منزل طفولة علي في منطقة من المدينة عادة ما يقطنها الأميركيون من أصل إفريقي رغم درجات الحرارة المرتفعة، ومع وصول جثمانه أفسح رجال الشرطة الذين وقفوا كتفاً بكتف الطريق له مثلما كان رجاله يفسحون له الطريق إلى حلبة الملاكمة. وتوقف الجثمان لفترة في المنزل وهتف الحضور باسمه ومنهم من انتظره في الشمس لأكثر من 3 ساعات.

وتوجه المشاركون الذين كان من بينهم الرئيس السابق بيل كلينتون والممثل الكوميدي بيلي كريستال والممثل ويل سميث والملاكم السابق مايك تايسون، بعد دفن جثمان محمد علي إلى ملعب رياضي يتسع لعشرين ألف شخص لإقامة مراسم تأبين بدأت بصلاة إسلامية، وفقًا للتقارير الواردة. 


الممثل ويل سميث خلال الجنازة

صور من جنازة أسطورة الملاكمة الشهير

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
229981.65
BTC
0.51
CNY