الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

عزيزتي الأم: إليك فوائد البرتقال للطفل

كل العرب
نُشر: 08/06/16 15:53,  حُتلن: 14:25

يعتبر البرتقال مصدر جيد للكثير من المواد الغذائية، ومنها: الفيتامينات، المعادن اللازمة للرضع

يمكن ادخال عصير البرتقال الطازج للنظام الغذائي للطفل بين الشهر السادس والثامن

يعتبر البرتقال من الفواكه المفضلة لمعظم الناس لما فيه فوائد صحية لجسم الإنسان، كما ويُنصح بتقديمه للأطفال لما فيه معادن وفيتامينات التي تعزز الصحة العامة للطفل، وتحد من إصابته بالكثير من الأمراض المختلفة، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم قائمة كبيرة بالفوائد الصحية للبرتقال للأطفال.. تابعوا ..


صورة توضيحية 

- على الأم تقديم عصير البرتقال الطازج للطفل من عمر ستة أشهر، للحصول على كافة المواد الغذائية اللازمة للطفل ووقايته من الإصابة بالأمراض وتعزيز جهازه المناعي.

- يعتبر البرتقال مصدر جيد للكثير من المواد الغذائية، ومنها: الفيتامينات، المعادن اللازمة للرضع.

-  يمكن ادخال عصير البرتقال الطازج للنظام الغذائي للطفل بين الشهر السادس والثامن؛ فهو يُعالج عسر الهضم الشائع عند الأطفال، ويساعد على تحسين الجهاز الهضمي.

- للتلقليل من فرص إصابة الطفل بالإمساك، يمكن اعطاؤه أي نوعٍ من الفوكه اللُّبية، مثل البرتقال، حيث أنّ البرتقال غني جدًا بالألياف.

- يقي البرتقال الأطفال من الإصابة بالكُساح الذي يُصيب الأطفال في مرحلةِ النمو في حال كان نظامهم الغذائي فقيرًا بمعدني الكالسيوم والفوسفات. 

- يعتبر البرتقال فعالا جدًا لعلاج البرد والسعال، كما أنّه يحمي الطفل من الالتهابات المُرتبطة بالسعال والبرد.

- يمكن للبرتقال أن يساعد في علاجِ إلتهابِ الغدة النكافية، وهو مرض فيروسي معد وخطير، وينتشر بشكلٍ كبير بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات إلى خمس عشرة سنة.

- يساعد البرتقال في التعافي من مرض التيفوئيد، وهو عبارة عن حمى تسببها بكتيريا السالمونيلا التيفيّة، وهو مرض معد جدًا وتتراوح أعراضه من تقلبات في درجة الحرارة إلى صداعٍ، وسعال، وألمٍ شديدٍ في البطن، ويُعيق من قدرة المَعدة على الهضم.

مقالات متعلقة