الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

الليلة في كوبا أمريكا: البرازيل تواجه هايتي وبيرو تلتقي الإكوادور

كل العرب
نُشر: 08/06/16 10:51,  حُتلن: 13:35

يسعى المنتخب البرازيلي جاهدًا إلى تحقيق أول فوز له في البطولة، بعد تعادله السلبي وأدائه الضعيف امام الإكوادور في الجولة الأولى

يسعى كلا المنتخبين لحصد النقاط الثلاث فالاكوادور تعتمد على الشقيقين انطونيو واينر فالنسيا اللذين احسنا قيادة المنتخب امام البرازيل، فيما تعول البيرو علي القائد باولو غيريرو افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده

تقام ليلة الخميس في ساعات متأخرة منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا المقامة بالولايات المتحدة. ويخوض منتخب البرازيل مباراة سهلة أمام هايتي في الساعة 2:30 بعد منتصف الليل. بينما يواجه المنتخب الإكوادوري نظيره البيرو في الساعة الـ5:00 فجر الخميس.


من المواجهة السابقة بين البرازيل والإكوادور

ويسعى المنتخب البرازيلي جاهدًا إلى تحقيق أول فوز له في البطولة، بعد تعادله السلبي وأدائه الضعيف امام الإكوادور في الجولة الأولى. ‎ويدخل المنتخب البرازيلي اللقاء بتشكيلة تضم اسماء معروفة على الصعيد العالمي بدءًا من حارس فالنسيا الاسباني دييجو الفيش الذي لم يشارك في اللقاء الاول وحل محله اليسون الذي ارتكب اخطاءً كثيرة وكبيرة كادت احداها تكلف فريقه خسارة اللقاء، لكن مساعد الحكم الغى هدفا للاكوادور معتبرا ان الكرة تجاوزت خط الملعب قبل ان يمسك بها الحارس ويعيدها الي مرماه.

‎وسيطر البرازيليون بقيادة داني الفيش مدافع برشلونة ولوكاس مورا وفيليبي كوتينيو وويليان لاعب تشيلسي، على المجريات من البداية وحتي النهاية، ويأمل دونجا مدرب البرازيل بأن يحققوا ما فاتهم في اللقاء الاول ويترجموا تفوقهم الي نتيجة ايجابية قبل اللقاء الحاسم مع البيرو.

أما منتخب هايتي فهو لا يملك المقومات التي تساعده علي مجاراة نجوم السامبا في ظل الفروقات الفردية والجماعية بين المنتخبين، ولكن تأمل في تقديم لقاء جيد وتحقيق نتيجة إيجابية.

الإكوادور والبيرو في لقاء ساخن

وفي المباراة الثانية التي ستقام فجر الخميس في الساعة 5:00، يدخل منتخبا الاكوادور وبيرو وعينهما على تحقيق الثلاث نقاط، حتى يقتربا من التأهل للدورالثاني خاصة أن بيرو حقق الفوز في مباراته الاولى على هايتي بهدف نظيف بينما الإكوادور تعادلت مع البرازيل وأمامها فرصة كبيرة للتأهل اذا فازت في اللقاءين القادمين.


البيرو وهايتي - من المواجهة في الجولة الأولى

‎وتميل الكفة قليلا لصالح البيرو في المواجهات المباشرة مع الإكوادور، بتحقيق (19 فوزا و14 تعادلا و15 خسارة) منذ المباراة الأولى عام 1938 بعد تحقيق فوز ساحق علي الاكوادور 9-1، الا ان النتائج تصب في صالح الاخيرة في آخر 10 مباريات (4 انتصارات مقابل خسارتين و4 تعادلات).

‎وتحظى المواجهة الجديدة بأهمية خاصة كونها تجمع بين مدربين ارجنتينيين هما، ريكاردو جاريكا ناردي (البيرو) وجوستافو كوينتيروس (الاكوادور)، وكلاهما توليا مهمتهما عام 2015، وستعكس بشكل او بآخر الاسلوب الارجنتيني الذي يميز اداء الطرفين.

‎ويسعى كلا المنتخبين لحصد النقاط الثلاث، فالاكوادور تعتمد خصوصا على الشقيقين انطونيو واينر فالنسيا اللذين احسنا قيادة المنتخب امام البرازيل، فيما تعول البيرو علي القائد باولو غيريرو، افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 27 هدفا في 68 مباراة دولية وآخرها في مرمى هايتي.

مقالات متعلقة

Got