الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 22:02

الأرجنتين مرشحة لتجديد زعامتها

العرب
نُشر: 27/07/08 16:32

تنطلق مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية التاسعة والعشرين التي ستجري في بكين بين الثامن والرابع والعشرين من شهر آب/أغسطس في السادس من الشهر المذكور, أي قبل يومين من الافتتاح الرسمي, وسط منافسة متوقع أن تكون قوية للغاية مع مشاركة ستة عشر منتخباً لدى الرجال.
وقسمت الفرق المشاركة لأربع مجموعات تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة يتأهل بموجبها أول فريقين لربع النهائي حيث يعتمد نظام خروج المغلوب من مرة واحدة. وتضم المجموعات منتخبات كوت ديفوار, الأرجنتين, أستراليا وصربيا عن الأولى, وهولندا, نيجيريا, اليابان والولايات المتحدة عن الثانية, الصين, نيوزيلاندا, البرازيل وبلجيكا عن الثالثة, كوريا الجنوبية, الكاميرون, هندوراس وإيطاليا عن الرابعة.
وتبدو الأرجنتين حاملة ذهبية أولمبياد أثينا بمشوار مميز آنذاك لم تتلق فيه شباكها أي هدف, مرشحة فوق العادة للظفر باللقب بالرغم من عدم تأكد مشاركة نجم برشلونة ليونيل ميسي بسبب رفض فريقه التخلي عنه في وقت يحتاج فيه لخدماته في الأدوار التأهيلية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم, لكن حضور زميله سيرجيو اغيرو سيكون له الوقع الإيجابي أغلب الظن.

لكن ميسي يبدو مصمماً على خوض تحدي وبالتالي خلق أزمة مع برشلونة إذ صرح: "سأذهب للألعاب الأولمبية مهما حصل...الحقيقة لا أعرف كيف ستحل الأمور لكن لا شك لدي بأنني سأكون هناك, لدي أمل كبير بهذا الفريق الأولمبي وأنا سعيد بوجود اغيرو ومتشوق للعب إلى جانبه".
ولا يقل أغيرو لاعب اتليتيكو مدريد موهبة عن مارادونا الجديد أي ميسي, إذ سبق أن أحرز جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للشباب تحت سن العشرين عاماً في كندا العام الماضي, وهو مرشح بقوة وفق تسريبات صحفية للتوقيع لتشلسي الإنكليزي مقابل 55 مليون يورو.
وإلى جانب هذين النجمين يتوقع أن يستدعي مدرب المنتخب ألفيو بازيلي لاعب ليفربول خافيير ماسكيرانو الذي كان من أعضاء المنتخب الفائزين بذهبية 2004, وهو إذا ما شارك وفازت بلاده سيكون اول لاعب يحقق لقبين متتاليين في الألعاب الأولمبية.
وتعليقا على ذلك قال ماسكيرانو: "إنه من المهم لأي رياضي الدفاع عن ميدالية ذهبية, سأكون الشخص الأول من بلادي الذي يفعل ذلك, وسأسعى لصنع التاريخ, لا يعتمد علي بشيء إلا في مساعدة بلادي للفوز بالذهبية".
وكان موقع "برنسيبال سبورت" الرياضي الشهير الذي يعتبر من أول المواقع الرياضية على الانترنت إذ تأسس العام 1998 رشح الأرجنتين للقب, لكن لغة التاريخ في هذا المجال ستكون حجر عثرة أمام الأرجنتينيين إذ لم يسبق لمنتخب أن احتفظ بلقبه الأولمبي منذ العام 1968 حين أحرزت المجر الذهبية للمرة الثانية تواليا بعد العام 1964, علماً أن في رصيد المجر ثلاث ذهبيات وهي تتصدر هذه المسابقة في هذا المجال

مقالات متعلقة

Got