الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

إبتدائية الإبداع كفرقرع تتألق في أسبوع العلوم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 06/06/16 11:05,  حُتلن: 12:06

تخلل البرنامج فعاليات غنية ومثرية في موضوع الفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والبيولوجيا

تمّ تتويج هذا الاسبوع بيوم القمة الذي أقيم بحضور نخبة من مرشدي اللواء في وزارة التربية والتعليم ووفد رفيع المستوى من المجلس المحلي وبمشاركة من لجنة الاباء الفعالة للمدرسة

نظّمت إدارة مدرسة العلوم والابداع في كفرقرع أسبوع العلوم، بتخطيط وتنسيق من الطاقم المهني للموضوع متمثلاً بمركّز الموضوع المربي عدنان عسلي، ومركز التربية الاجتماعية المربي رسمي يعقوب والمعلمة بيان مصاروة والمعلمة منار ملحم. 


خلال الفعاليات في المدرسة

وقد تمّ تتويج هذا الاسبوع بيوم القمة الذي أقيم بحضور نخبة من مرشدي اللواء في وزارة التربية والتعليم ووفد رفيع المستوى من المجلس المحلي وبمشاركة من لجنة الآباء الفعالة للمدرسة.

تخلل البرنامج فعاليات غنية ومثرية في موضوع الفيزياء وعلم الفلك والكيمياء والبيولوجيا. حيث قدمت نخبة من طلاب المدرسة تجارب وعروض علمية مع شرح وافٍ حول ادوات التجربة وسيرورة العمل والنتائج مع تفسير الظواهر العلمية لكل تجربة. ونذكر من هذه التجارب: بركان الالوان والبوليميرات وتجربة فصل المواد والكثافة وفعالية الافعوانية.

هذا، وقامت نخبة من مرشدي جمعية البيروني بتفعيل الطلاب، حيث وجه الطلاب لبناء سيارة فضائية وشرح حول المجموعة الشمسية في خيمة خاصة مزودة بآليات تجسد الفضاء وعالمه اضافة الى التلسكوب الذي شاهد الطلاب من خلاله الكواكب والمجرات والنجوم. ومحطة التفاعلات الكيماوية لصنع المعقمات الطبية.

وفي محطة الطبيب الصغير، التي تشرّفت ادارة المدرسة من خلالها باستقبال الطبيبة المختصة ختام حجوج والممرضة المتميزة مي بيادسة، اللتان تطوعتا في عدة ورشات عمل مميزة للطلاب منها تجبير الكسور والجهاز التنفسي وقد قدمتا هدايا رمزية وملصقات تشجيعية للطلاب. أمّا في محطة التدوير وجودة البيئة بارشاد المعلمة منار ملحم، معلمة الفنون والتربية الخاصة، فقد قام طلاب الصفوف بتجميع مواد من البلاستيك والكرتون والنايلون والزجاج ومن ثم ابدعوا في تلوينها وتزيينها لإعادة استخدامها في البيوت او الحدائق او غير ذلك.

وفي كلمة لمديرة المدرسة المربية زهور عثامنة قالت: "أشكر طاقم العلوم والطلاب والأهل الكرام على كل ما قدموه في هذا الاسبوع المميز والممتع من تجارب وشروحات ونشاطات توسع آفاق الطلاب، وتعمل على تعزيز ادوات المتعلم وتذويت قيم الحفاظ على البيئة، فمثل هذه الفعاليات التعليمية تنمي المهارات والقدرات التي تكمن في طلابنا ويأتي دورنا لاكتشاف هذه الكنوز القيمة التي اودعها الخالق في كل طالب وطالبة".

مقالات متعلقة