الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

عين ماهل تحتضن مسيرة الكشافة للمدارس العربية 2016

من : انور
نُشر: 05/06/16 20:58,  حُتلن: 21:00

 المسيرة شهدت تجاوباً كبيراً ومشاركة فعالة من أهالي القرية وأشاد الأهالي بالمسيرة وتكاتف المنظمين لتسيير المسيرة بشكل يليق بسمعة البلدة

 لأول مره في تاريخ قرية عين ماهل وبمشاركة أكثر من 4000 طالب من 45 بلدة عربية احتضنت قرية عين ماهل مسيرة الكشافة للمدارس العربية للعام 2016 (التابعة لإدارة المجتمع والشباب- المجتمع العربي )، وذلك يوم الخميس الموافق  حيث بدأت الحافلات بالتوافد في تمام الساعة 12:00 لتتجمع الوفود في مدرسة البيادر الابتدائية.



انطلقت المسيرة في تمام الساعة 13:00 ظهراً لتشق الشارع الرئيسي في القرية تقدمها سرية كشافة المدرسة الاعدادية وتخلل المسيرة عروض ومعزوفات كشفية مميزه ووصلت المسيرة إلى الملعب البلدي ليبدأ حفل الختام بمشاركة واسعة من أهالي القرية، مدراء مدارس، أعضاء وموظفي المجلس المحلي ومفتشي إدارة المجتمع والشباب في الوسط العربي.
تولى عرافة الحفل إيهاب أبو ليل (المركز التنظيمي لحركة الشبيبة العاملة والمتعلمة في الوسط العربي)، ولقد تخلل الحفل كلمات قصيرة للسيد وليد أبو ليل رئيس المجلس المحلي حيث رحب بالضيوف وسراي المدارس الكشفية الوافدة إلى القرية وأثنى على جهود القائمين والمنظمين للمسيرة والمفتشين في إدارة المجتمع والشباب. تلاه في الحديث السيد جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب – المجتمع العربي حيث شكر قرية عين ماهل على ضيافتها للمسيرة وأكد أن الفعاليات اللامنهجية في الوسط العربي ستشهد ثورة حقيقية ابتداءا من السنة القادمة متمثلة بتجنيد ميزانيات وموارد بشرية. وتحدث السيد حرب حبيب الله مفتش الكشافة في المدارس العربية مرحباُ بالحضور وأكد أن عين ماهل تشهد حدثاً تاريخياً وأن هذا البلد كان وسيبقى بلداً مضيافاً لتأتي هذه المسيرة متوجه للجهود الجبارة لكافة القائمين والمنظمين. واختتم الحفل بتوزيع هدايا تذكارية وشهادات على المشاركين وكان مسك الختام فقرة غناء تراثية بقيادة الفنان أشرف أبو ليل وفرقته الموسيقية.
والجدير ذكره أن المسيرة شهدت تجاوباً كبيراً ومشاركة فعالة من أهالي القرية وأشاد الأهالي بالمسيرة وتكاتف المنظمين لتسيير المسيرة بشكل يليق بسمعة البلدة وقد شارك بتنظيم المسيرة ضابط الأمن والأمان في المجلس المحلي عثمان أبو ليل بمساعدة شرطة نتسيرت عيليت وعلى رأسهم السيد محمد فلاح أبو صالح.
سبقت المسيرة عدة جلسات تحضيرية لإخراج المشروع الى حيز التنفيذ وشهدت المسيرة تعاوناً كبيراً بين مؤسسات البلدة: المدرسة الاعدادية وعلى رأسها المدير الاستاذ خالد أبوليل والذي وعد وأوفى وقدم كل مساعدة ممكنة لأنجاح المسيرة من تجنيد طلاب وشبيبة وطاقم المدرسة لتذليل العقبات واخراج فكرة المشروع الى حيز التنفيذ ،مدرسة العين بادارة المدير الاستاذ فضل ابوليل ، المدرسة الابتدائية "البيادر" بإدارة المدير الاستاذ محمد عبدوني ، مجلس الشبيبة البلدي ومجموعة القادة الشباب التابعة لقسم الشبيبة بإدارة وسيم أبو ليل، فرع الشبيبة العاملة في القرية ومديره يوسف أبو ليل وإشراف  إيهاب أبو ليل المركز التنظيمي للحركة، المستشار وائل أبو ناعسة ومجموعة الطلاب الالتزام الذاتي في المدرسة الثانوية ، ورابطة لطلاب الجامعيين وبأشراف مباشر من مدير عام المجلس المحلي عبد الحميد أبوليل. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
238601.30
BTC
0.52
CNY