الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 21:02

منتخب الباراجواي يقع بفخ التعادل السلبي مع نظيره الكوستاريكي

كل العرب
نُشر: 05/06/16 08:47,  حُتلن: 00:36

ضاعت فرصة محققة في الدقائق العشر الأولى من لاعب آرسنال جويل كامبل لتسجيل هدف التقدم لكوستاريكا

مع افتتاح الجولة الأولى من مجموعات كوبا أميركا 2016 أمس السبت وبعد تفوق كولومبيا على الولايات المتحدة بهدفين نظيفين، تعثر منتخبي كوستاريكا وباراجواي صباح اليوم الأحد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي (0-0).


خلال المباراة

ومنح هذا التعادل فرصة لممثل أميركا الشمالية للمنافسة على ورقة الترشح إلى الدور ربع النهائي مع كولومبيا وباراجواي.

واقيمت المباراة على ملعب مدينة آورلاندو كامبينج ورلد، المباراة التي سيطر عليها الحذر من كلا الطرفين، مع هجمات خاطفة من المنتخب الباراجوياني بقيادة الرباعي ليزكانو وبينيتيز وآورتيز وجونزاليس، إلا أن جُل محاولاتهم بائت بالفشل في ظل يقظة الدفاع الكوستاريكي الذي نصب مصيدة التسلل في العديد من الهجمات، مما تسبب بإلغاء هدف لباراجواي قبل نهاية الشوط الأول.

وضاعت فرصة محققة في الدقائق العشر الأولى من لاعب آرسنال جويل كامبل لتسجيل هدف التقدم لكوستاريكا، لكن رأسيته ذهبت جوار القائم الأيسر بقليل.

واُستخدمت خاصية الوقت المستقطع مرتين لإراحة اللاعبين ومنحهم فرصة لإلتقاط أنفاسهم، الأولى في الدقيقة 27 والثانية في الدقيقة 77، لكن هذا أثر بالسلب على حيوية وسرعة المباراة لتفقد إثارتها في أوقات حساسة من اللقاء.
واستعان المدرب الأرجنتيني لباراجواي دياز بعامل الخبرة في الدقيقة 73 عندما قرر سحب بينيتيز لمنح الفرصة للاعب المخضرم نيلسون فالديز على أمل خطف هدف متأخر فيما تبقى من وقت.

وبسط المنتخب الباراجوياني سيطرته على اللقاء في معظم فترات الشوط الثاني لينقلب الحال وتركز كوستاريكا على المرتدات، لكن ثنائي قلب دفاع باراجواي جوميز ودا سيلفا تعاملا بحكمة مع آورينا.

وتألق حارس مرمى باراجواي فيلار في الدقيقة 87 حين تصدى لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء للاعب فينيجاس الذي كان قد حل محل جويل كامبل في الدقيقة 68.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء طرد مدافع نادي فانكوفر الأميركي كيندال واستون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع بسبب بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخل شرس على قدم أحد لاعبي باراجواي في منطقة الوسط.
 

مقالات متعلقة

Got