الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

وفاة أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي عن عمر ناهز الـ74 عامًا

كل العرب
نُشر: 04/06/16 07:17,  حُتلن: 13:09

مقرّبون:

كلاي أدخل إلى مستشفى في ولاية أريزونا قبل أيام علمًا أنه يعاني من الباركينسون

قالت وكالة أنباء NBC إن أسطورة الملاكمة، محمد علي كلاي، توفي اليوم السّبت عن عمر ناهز الـ74 عامًا، بعد أن كان قد أدخل إلى مستشفى في ولاية أريزونا قبل أيام علمًا أنه يعاني من الباركينسون. فيما أعربت مصادر مقربة من عائلة الملاكم الأمريكي الشهير، محمد علي كلاي، عن تخوفها الشديد من حالته التي وصفتها بالحرجة للغاية. ونقلت الصحف الأمريكية عن عائلة كلاي قولها إن "حالته حرجة جدًا وأن الحديث عن ساعات معدودة تبقت له"، فيما أكدت في وقت لاحق نبأ وفاته.


أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي رحل عن عمر ناهز الـ74 عامًا

وقال الناطق بلسان الملاكم الأسطورة البالغ من العمر 74 عامًا، إنه "يعاني من مرض الباركينسون أي شلل الرعاش وأنه في أحد مستشفيات ولاية اريزونا، ويعاني من مشكلة في الجهاز التنفسي. ويشار إلى أن كلاي غيّر إسمه بعد اعتناقه الاسلام، من كاسيوس ماوريسيوس كلاي الى محمد علي كلاي.

ودخل كلاي المستشفى في كانون الثاني عام 2015، بسبب إصابته بعدوى في الجهاز البولي، كما تم نقله للعلاج في المستشفى في كانون الأول عام 2014 بسبب إصابته بالتهاب رئوي. واعتزل كلاي الملاكمة عام 1981 بعد أن أحرز بطولة الملاكمة بالوزن الثقيل ثلاثة مرات. وفاز عام 1960 بالميدالية الذهبية بالملاكمة للوزن الثقيل. وفي عام 1964 أحرز لأول مرة بطولة العالم بالملاكمة للوزن الثقيل بعدما غلب سوني ليستون بضربة قاضية بالجولة السابعة ليصبح بطلا للعالم.


كلاي مقبّلًا إبنته ليلى بطلة الملاكمة

مقالات متعلقة

Got