الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

كفرقرع: تكريم الطالب خليل مصاروة في مدرسة النهضة من قبل رئيس الدولة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 02/06/16 15:50,  حُتلن: 16:25

الاستاذ أشرف صبيحات:

وظيفة البحث الفائزة عمل جاد، مستقّل، متعمّق لخليل والّذي يمكن اعتباره مشروع لباحث فذّ في اللغة والأدب العربيّ مستقبلا

"تعتزّ مدرسة النهضة في كفرقرع وتفتخر بطواقمها التأسيسيّة، الإداريّة والتدريسيّة بابنها الطالب خليل حسن مصاروة من الصفّ الثاني عشر أبيض الذي فاز بجائزة معهد فان لير في وظائف البحث للعلوم الإنسانية" كما قالت هيئة المدرسة.


الطالب خليل مصاروة بعد التكريم

لقد دأبت مدرسة النهضة بطاقميها التأسيسيّ والإداريّ ومنذ نشأتها على تعزيز مكانة البحث العلميّ والأدبيّ، وجعله مركّبًا أساسيًّا ضمن الرؤيا المدرسيّة. لما للأمر من أهمية كبرى في تطوير وبلورة شخصيّات طلاّبها.
وقد قامت مدرسة النهضة بترشيح وظيفة البحث للطالب خليل حسن مصاروة في اللغة العربية، تحت عنوان : مكانة رجل الدين في رواية "عرس الزين" للروائي السودانيّ "الطيّب صالح" ورواية "عمالقة الشّمال" للروائيّ المصريّ "نجيب الكيلاني"، بإرشاد المربيّة ومعلّمة اللغة العربية في المدرسة مها مصالحة، لجائزة فان لير لوظائف البحث العلميّ.
من الجدير ذكره أنّ وظيفة البحث للطالب خليل مصاروة قد تمّ اختيارها كوظيفة متميّزة ضمن تسع وظائف أخرى من بين ما يقارب المئة وظيفة بحث رُشّحت للجائزة.
وقد شاركت المدرسة مع الطّالب وذويه ممثلّة بمديرها الأستاذ أشرف صبيحات، الأستاذ سلطان إسماعيل مدير المرحلة الإعدادية ومربي الصفّ الثاني عشر أبيض، الأستاذ مهدي عثامنة المركّز التربويّ للمدرسة والمربيّة مها مصالحة مرشدة البحث ومعلّمة اللغة العربيّة، احتفال توزيع الجوائز في بيت رئيس الدولة ومن ثم في معهد فان لير في القدس.
وقد عقّب الاستاذ أشرف صبيحات قائلاً: وظيفة البحث الفائزة عمل جاد، مستقّل، متعمّق لخليل والّذي يمكن اعتباره مشروع لباحث فذّ في اللغة والأدب العربيّ مستقبلا. إذا كانت هذه البداية، فلا بدّ بأنّه إذا ما اختار دراسة اللّغة العربيّة وآدابها في الجامعة، فإنّنا سنقرأ له العديد من الأبحاث الفذّة في قادم الأيام.

مقالات متعلقة