الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

تهديد حياة سكرتير الحزب الشيوعي

العرب
نُشر: 27/07/08 14:39

* اليمين ينظم مظاهرة اليوم مقابل نادي الحزب وتهديد صريح على حياة سكرتير الفرع!!


أصدر فرع الحزب الشيوعي في تل أبيب، مساء أمس السبت، نداء إلى كافة أعضاء الحزب من العرب واليهود إلى المشاركة الواسعة والتظاهرية لرفاق الحزب في أمسية التضامن مع الفنان محمد بكري، المقرة في الثامنة من مساء الاحد في مبنى الحزب، إحاد هعام 70.
وجاءت خطوة الحزب هذه عقب إعلان مجموعة يمينية متطرفة عن نيتها تنظيم تظاهرة غدا الاثنين مقابل مبنى الحزب بل وإعلانها عن نية أعضائها باقتحام القاعة وإفشال الأمسية.


محمد بكري

كما استنكر الحزب التهديد التلفوني الذي تعرض له سكرتير الفرع في المدينة يوآف جولدرينغ، حيث أن مجهولا اتصل به مدعيا أنه أحد أقرباء الجنود الذين قتلوا في مخيم جنين وقال له "نحن نعرف أين تسكن بالضبط" وقرأ عليه عنوان منزله وأضاف "وبوسعنا أن نصلك أسرع مما تتخيل واعلم أن هذه ستكون نهايتك" ثم أقفل الخط، ما دعا جولدرينغ إلى تقديم شكوى للشرطة.
ومما جاء في البيان "هنالك على ما يبدو من يخطط لعدوان همجي ونحن سنتخذ كل الخطوات من أجل صده وصد اليمين المتعجرف، ومن أجل هذا نحن بحاجة إلى مشاركة أوسع قدر الإمكان، وهذا الجنون يؤكد أهمية هذه الأمسية إذ أنها تتعدى التضامن مع بكري الفنان لتؤكد أهمية الدفاع عن الحريات والحيز الدمقراطي في وجه المد الفاشي."

مقالات متعلقة