جامعات / مدارسStudents

اعدادية شعب تحصد 3 جوائز ضمن منفعة البيئة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اعدادية شعب تحصد 3 جوائز ضمن منفعة البيئة

الأستاذ خالد هدهود:
هذا فخر لطلابنا ولقرية شعب

الأستاذ رضوان خلايلة:
هذا انجاز يدل على همة وعزيمة عالية عند الطلاب وطاقم المعلمون
المعلمة ايمان عينين عكرية:
نهدي هذا الإنجاز لمدرستنا ولطلابنا جميعا


وصل الى موقع العرب بيان صادر عن إعدادية شعب، جاء فيه: "حصدت اعدادية شعب (على اسم عفو فاعور) ثلاثة جوائز في اطار مشروع التعلم والملاحظة العالمية من اجل منفعة البيئة والبحث العلمي المشترك (GLOBE). حصلت اعدادية شعب على المرتبة الأولى من بين 160 مدرسة متنافسة في مجال ادخال معطيات على موقع "جلوب" العالمي وحازت على شهادة تقدير وامتياز وهدية من وكالة "ناسا".


خلال المشاركة خارج البلاد
وأضاف البيان: "وفي مجال البحث العلمي حازت الإعدادية على جائزتين الأولى في اطار بحث علمي مشترك بين اعدادية شعب ومدرسة "ايفانو فرانكيفسك" من اوكراينا وتمحور البحث حول مقارنة المعطيات المناخية بين المدرستين وإيجاد الفروقات وبحث تأثيرها على المحيط البيئي والزراعي في كلا المدرستين، حيث قدم سفير أوكراينا في البلاد "هينادي نادولينكو" شهادة تقدير وامتياز لإعدادية شعب، كما وهدف البحث التعاون والتعرف على ثقافات مختلفة".
وتابع البيان: "الجائزة الثانية منحت لإعدادية شعب عقب المشاركة في معرض العلوم العالمي الذي نظم في ولاية "كولورادو" غرب أمريكا ونال البحث الذي قدمه الطلاب والذي كان بعنوان "تأثير الزيوت الاثيرية على نمو بذور الفجل والقمح" اعجاب لجنة التحكيم. كما وانخرط الطلاب في بحث ثالث مشترك بين اعدادية شعب والمدرسة اليهودية "اورط يد ليفوفيتس" نتانيا حول الزراعة المائية والبحث عن حلول تكنولوجية لحل مشكلة الماء ولحل مشكلة الأراضي الزراعية في البلاد. بقي ان نشير الى أن اعدادية شعب فازت بمسابقة التصوير العالمية التي نظمت في أوروبا واسيا، وقد نشر نشاط اعدادية شعب في الرزنامة السنوية العالمية التي توزع في أوروبا واسيا والبلاد والتي تضمنت شرحا مقتضبا حول قرية شعب ومعالمها وتاريخها".
واختتم البيان: "ومن الجدير الاشارة اليه بأن اعدادية شعب حصلت على اعتراف عالمي بتميز نشاطها من إدارة مشروع "جلوب" العالمي ومن سفارة الولايات المتحدة الامريكية ومن سفارة اوكراينا ووزارة العلوم الأوكرانية وأعلنت كمدرسة متميزة في اطار مشروع التعلم والملاحظة العالمية لمنفعة البيئة والبحث العلمي المشترك"، الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شعب البيئة