الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

مشاركة واسعة ونجاح كبير لمهرجان الإبداع في الناصرة

كل العرب
نُشر: 02/06/16 13:46,  حُتلن: 15:17

شهد المهرجان حضورًا لكل من مديري ومديرات المدارس التي ساهمت بتنفيذ وتمرير فكرة المشروع وخطواتهعبرالمراحل  الأولى

تم الإعلان عن أسماء المبدعين الذين صنفوا وفق الترتيب مبدع ومبدع متميز في مجالات الإبداع المذكورة والذينحصلوا على شهادات التقدير

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجمعية العربية للثقافة - الناصرة، جاء فيه: "بنجاح منقطع النظير تم تنفيذ فعاليات مهرجان الإبداع، والذي جاءت فعالياته تكليلا لجهود مبذولة من خلال "مشروع الإبداع"، الذي أطلقته الجمعية العربية للثقافة والفنون منذ بداية العام، من قبل المديرة الثقافية والفنية للجمعية والمشروع، الأديبه لميس كناعنة".


خلال المهرجان

وأضاف البيان: "أقيم المهرجان في الثلاثين من من شهر أيار، في مركز محمود درويش الثقافي الناصرة. وكانت الهيئة الإدارية للمشروع قد ارتأت أن تكون هنالك مشاركات للمبدعين ضمن سياق مفاهيم حب الوطن وزرع وترسيخ قيم الإنتماء، فجاءت معظم الأعمال في هذا المضمار، ومنها المشاركات في مجال الإلقاء والقراءات في مجال الكتابة الإبداعية والغناء، فجاءت أغنية موطني لتلهب وتبث الحماس في قلوب المشاركين، وأيضا كانت هنالك مشاركة بمقطع لأغنية "أحب بلادي"، والتي سيتم إطلاقها عما قريب من كلمات الشاعرة لميس كناعنة وألحان الفنان الفلسطيني المبدع مهند خلف، توزيع الموزع الموسيقى المصري محمد شفيق، إضافة إلى مشاركات من خلال أعمال فولكلورية في مجال الدبكة والدراما، وانطبق الأمر على بعض من الأعمال المقدمة في مجال الرسم".

وجاء ايضا في البيان: "وقد شهد المهرجان حضورًا لكل من مديري ومديرات المدارس التي ساهمت بتنفيذ وتمرير فكرة المشروع وخطواتهعبرالمراحل  الأولى، والتي تمثلت بالبحث من خلال عمل ميداني للتوصل إلى تلك الشريحة من ذوي المواهب في كل  منالمجالات:  الكتابة الإبداعية - الرسم - العزف والغناء، وليتسنى ذلك كان لا بد من التعاون مع الهيئات الإدارية والتدريسة، كل في مجاله في كلمنالمدارس التي فتحت أبوابها من أجل تنفيذ هذه المرحلة، وكان أن تم التوصل إلى المبدعين الذين واصلوا مشوار الإبداع عبر مراحل العملاللاحقة، والتي جاءتعلىمدار أشهر تمثلت بلقاءات مباشره مع هذه الفئة المختارة بعناية، مرورًا بعدة مراحل من خطة العمل حتى المراحل النهائية والتي أدت إلى اختيار الطلاب المبدعين والمبدعين الأكثر تميزا".

وتابع البيان: "فعاليات المهرجان تضمنت مشاركات للطلاب المبدعين والذين صنقوا كمبدعين متميزين من بين الشريحة التي تم التوصل إليها. ابتدأت الفعاليات بكلمة نائب رئيس البلدية، محمد عوايسي، فكلمة الهيئة الإدارية والإستشارية للمشروع، وكان من بين الحضور أعضاء الهيئات  الإدارية والتدريسية لكل من: مدرسة بير الأمير - مدرسة الرازي - مدلرسة راهبات ماريوسف - مدرسة راهبات المخلص – مدرسة مرج ابنعامر -المدرسة المعمدانية - مدرسة الفرنسيسكان، وعدد من الشخصيات في مجالات الثقافة والإبداع المختلفة. الهيئة الإدارية والهيئة الإستشارية للمشروع تكونت من مجموعة من المختصين في كل من مجالات الإبداع: د. محمد حبيب الله، رئيس الهيئة الإستشارية للمشرو،, رئيس لجنة المتابعة لقضايا التعليم في الوسط العربي الأديبة زهيرة صباغ، نائب اتحاد الأدباء الفلسطينيين الأديب والباحث د. عمر مصالحة، د. حنان موسى، مديرة المركز التكنولوجي التربوي، د. جهينة خطيب، المحاضرة لموضوع اللغة العربية، المهندس الرسام زياد أبو السعود، الأستاذ الفنان طارق شريف، الفنان الرسام يحيى زكريا محاميد، الرسام الفنان وديع العوضي، الفنان فوزي السعدي، الفنان وليد بشارة، الفنانة فيدا طبر، الفنان مهند خلف، وأقيم إلى جانب الإحتفال معرض لرسومات الطلاب المبدعين المتميزين في المجال".

وأضاف البيان: "قدم الإحتفال الإعلامي القدير فهمي فرح وتوالت فقرات الإحتفال التي قدمت من قِبل المبدعين الأكثر تميزًا والذين تم إختيارهم بعناية ودراسة، وبالتالي إمتازت المشاركات بالتميز والإبداع، كان منها فقرات من الفولكلور والتراث تمثلت بمقاطع من الدبكة، ومقطعا مسرحيا تناول مسميات أحياء الناصرة ومقاطع من أغنيات شعبية، وغيرها من الفقرات في المجال، إضافة إلى مشاركات رائعة لمبدعين متميزين في الغناء والعزف، وقد ساد جو من الحماسة والفرح وسط جموع الطلاب المبدعين، والذين باتوا يعتبرون في قلب الحدث، وكان من أهم أهداف المشروع التعامل مع كل منهم على أنه المبدع الصغير الذي تتاح من أمامه الفرصة للوقوف أمام المسرح أمام هذه الأعداد من الحضور ممن هم خارج الدائرة التي إعتاد الوقوف من أمامها، وكان المبدأ الذي سار وفق القائمون على المشروع أن رأس الهرم في مجالات الإبداع لا يكتفي بالمبدع الأوحد، وأن هذه المساحه تتسع لكل من يستحق هذه المكانة بموضوعية دون أدنى حسابات أخرى".

واختتم البيان: "وفي نهاية الإحتفال تم الإعلان عن أسماء المبدعين الذين صنفوا وفق الترتيب مبدع، ومبدع متميز في مجالات الإبداع المذكورة، والذينحصلوا على شهادات التقدير. وتعمل إدارة المشروع على مواصلة ما وضعته نصب عينيها من مخطط عمل للتواصل مع المختارين، وإستمراريةالعمل في سبيل صقل هذه المواهب، من خلال خطوات سيتم تنفيذها لاحقا وفق المخطط له" بحسب البيان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235908.14
BTC
0.51
CNY