الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 18:01

انطلاق اسبوع التسامح ومشروع وأصلحوا فالصلح خير في طمرة

سعيد عثمان -
نُشر: 02/06/16 12:20,  حُتلن: 12:22

تزامنا مع انطلاق المشروع انطلق ايضا اسبوع التسامح والذي يقام من خلاله محاضرات وامسيات ايمانية هدفها نشر قيمة التسامح والمحبة بين ابناء البلد الواحد

استقبالا لشهر الخير والبركات ومصداقا قامت الحركة الاسلامية طمرة بمشاركة نادي المتقاعدين ولجنة الصلح المحلية باقامة اسبوع التسامح ومشروع " وأصلحوا " فالصلح خير من أجل نشر قيم ومناهج التسامح والسلم الأهلي وتقوية النسيج المجتمعي في مدينة طمرة خاصة وبلادنا عامة.


خلال اللقاء

امتثالا لقول الله عز وجل:
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (الحجرات 10).

كما يهدف مشروع "وأصلحوا، فالصلح خير" لحث الناس على اصلاح ذات البين والتسامح مع من وقعوا معهم بخصومة، وإرجاع الحق لأهله، وأداء الأمانات وحفظ العهود. والمبادرة في الاصلاح وحل الصراعات ببداياتها قبل استفحالها ، تستمر الحملة المكثفة لغاية عيد الفطر.

وتزامنا مع انطلاق المشروع انطلق ايضا اسبوع التسامح والذي يقام من خلاله محاضرات وامسيات ايمانية هدفها نشر قيمة التسامح والمحبة بين ابناء البلد الواحد والحد من ظاهرة العنف وترسيخ القيم الاسلامية

حيث ابتدأ اسبوع التسامح من بيت أبناء المرحوم مصطفى رجب أبو رومي مع الدكتور أحمد اسدي ، تولى عرافة اللقاء الشيخ يوسف حجازي الذي أكد على اهمية العمل على المساهمة في حل النزاعات بين ابناء البلد والمجتمع الواحد، والحد من ظاهرة العنف والأجر الكبير الذي يحصده المسلم في اصلاح ذات البين.
ثم كانت تلاوة عطرة من القران الكريم من الشاب محمد شعار لتكون بعدها الفقرة المركزية من اللقاء وهي محاضرة قيمة من تقديم الدكتور احمد اسدي الذي أجمل من خلال كلامه بأن

قيمة التسامح هي قيمة اسلامية يجب ان تتواجد في كل مسلم ، كما ذكر اهمية كظم الغيظ في الابتعاد والحد من المشاكل.

ليكون اليوم الثاني في بيت الحاج صبحي محمد درويش حجازي مع البروفيسور راسم خمايسي،  الذي تحدث عن تطور المجتمع المدني وزيادة الكثافة السكانية وعلاقتها بظاهرة العنف كما أكد على اهمية فهم الدين بطريقة عقلانية وترجمتها لأرض الواقع.

اليوم الثالث كان في بيت المرحوم حسين المطرة مع الدكتور محمد طلال بدران الذي تحدث عن القوانين الربانية والاسلامية في حفظ النفس البشرية

أما اليوم الرابع كان في بيت المرحوم نصر صالح ناطور مع الشيخ يوسف شيني والذي القى محاضرة تحت عنوان "رمضان بين عفو الله وعفو الناس".

أما اليوم الخامس سيكون في بيت الأخ زياد السهلي في حي المياعرة مع الشيخ محمد دهامشة اليوم الاربعاء بعد صلاة العشاء مباشرة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232431.76
BTC
0.51
CNY