الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

المتنبي الإعداديّة في طمرة تحصد المرتبة الأولى قطريًّا في البحث العلمي

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 02/06/16 11:30,  حُتلن: 11:36

السفير الأمريكي في إسرائيل تحدث عن أهميّة هذا المشروع في بثّ قيمة مزدوجة في غاية الأهمية من الناحية الثقافيّة العلميّة من جهة ومن ناحية التّعايش السلميّ بين الشعبين العربي واليهودي من جهة أخرى

بكل فخر وتميّز تألّقت مدرسة المتنبي الإعداديّة- طمرة بحصولها على المرتبة الأولى قطريًّا بين جميع المدارس في الوسطين العربي واليهودي ضمن البحث العلمي في مشروع "جلوب" العالميّ. وذلك تحت اشراف ومتابعة معلمة العلوم المتميّزة يسرى حجازي والأستاذ محمد الشيخ أحمد. حيث أجرى البحث 6 طلاب من طبقة التواسع وهم: عبد الرؤوف أحمد كنانة، سارة إيهاب ذياب، إسراء عمر ياسين، هديل نزيه أبو رومي، شيماء عدنان أبو رومي، منى رائف عوّاد، والذي كان تحت عنوان "تأثير نوع البناء والموقع الجغرافيّ (الارتفاع عن مستوى سطح البحر والظروف المناخيّة) على مدى الارتياح الحراريّ في داخل مبنى المدرسة". وقد اختير هذا الموضوع نظرًا لأهميّته من الجانب البيئيّ والتّعليميّ وتنوّع الأبنيّة واختلاف ظروفها المناخيّة في إسرائيل.


صورة عن الشهادة

وكانت مدرسة المتنبي قد شاركت البحث مع مدرستين من الوسط العربي واليهودي هما: "مدرسة المطران" ومدرسة "روجوزين- كريات آتا". حيث أعلنت النتيجة في حفل مهيب ومميّز في هرتسيليا، حضره جميع الطلاب المشاركين في البحث ومدير المدرسة ونخبة من المعلّمين الأفاضل.

وقد تخلّل هذا الحفل لقاء عبر برنامج التواصل الاجتماعي "سكايب" مع السفير الأمريكي في إسرائيل تحدّث فيه عن الإنجاز العظيم الذي قدّمته مدرسة المتنبي الإعداديّة في هذا المشروع المتميّز، معربًا عن أهميّة هذا المشروع في بثّ قيمة مزدوجة في غاية الأهمية من الناحية الثقافيّة العلميّة، من جهة، ومن ناحية التّعايش السلميّ بين الشعبين العربي واليهودي، من جهة أخرى.

مقالات متعلقة