الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

بلدية رهط تصادق على تعيين نائب وقائم بأعمال الرئيس وأعضاء جدد

كل العرب
نُشر: 02/06/16 07:34,  حُتلن: 12:46

 ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏تم اسناد ملف المشتريات والسياحة الى عضو البلدية الجديد محمد العبرة

عمّم مرزوق الكتناني، الناطق باسم بلدية رهط، بيانا جاء فيه: "صادقت بلدية رهط يوم الثلاثاء 2016/05/31 في جلستها العادية رقم 2016/05 على تعيين عضو البلدية خليل الطوري نائبا وقائما بأعمال رئيس البلدية ومسؤول ملف الهندسة خلفا لعطا ابو مديغم الذي استلم مهامه كمسؤول ملف التجارة والصناعة والشؤون الدينية والصحة والجباية".


من الجلسة- تصوير مكتب الناطق باسم البلدية

وتابع البيان: "هذا وتم اسناد ملف المشتريات والسياحة الى عضو البلدية الجديد محمد العبرة، والذي تمت المصادقة عليه كعضو جديد بدلا من يوسف الرميلي والمصادقة على الاستاذ حسين ابو هاني خلفا لنايف ابو عابد، وجاء ذلك وفقا لاتفاقيات ائتلافية كانت قد ابرمت في العام 2013. يشار الى انه شارك اغلبية اعضاء البلدية في الجلسة التي تم فيها تعيين القائم بالأعمال والاعضاء الجدد".

وشدد البيان: "وبارك رئيس البلدية، طلال القريناوي، الى نائب وقائم بأعمال رئيس البلدية الجديد خليل الطوري وللاعضاء الجدد حسين ابو هاني ومحمد العبرة وتمنى لهم النجاح في وظائفهم الجديدة لخدمة اهالي رهط، كما وشكر رئيس البلدية القائم بأعماله عطا ابو مديغم الذي انهى منصبه قائما بالأعمال على كل ما قدمة من اجل خدمة المدينة واهاليها، وعلى الجهود التي بذلها في سبيل النهوض بالمدينة الى الامام، كما وشكر عضوا البلدية نايف ابو عابد ويوسف الرميلي اللذان انهيا عملها في بلدية رهط على ما قدموه من اجل تطوير المدينة وخدمة السكان" وفقًا للبيان.

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الاعلان عن 6 مشاريع
وفي السياق، أعلنت البلدية في جلستها العادية رقم 2016/05 عن 6 مشاريع ضخمة بميزانيات تصل الى 156 مليون شيكل. وطرح رئيس البلدية، طلال القريناوي المشاريع التي ستقوم البلدية على تنفيذها والميزانيات التي جنّدت لها من الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة.

ومن المشاريع الضخمة والهامة، مشروع المكتبة العامة التي سيتم انشاؤها في المدينة بميزانية وقدرها 14 مليون شيكل، تم تجنيدها من وزارة الاسكان، ومشروع بناية لمركز الشباب في المدينة بمساحة 960 متر مربع وبميزانية قدرها 5 مليون شيكل حيث حتى الان تم تجنيد 3 مليون شيكل لهذا المشروع من وزارة الاسكان وسلطة تطوير النقب".

ولفت البيان: "هذا وسيتم بناء 8 مراكز رياضية واسعة بمساحة 1200 متر مربع كل قاعة وبميزانية تصل الى 60 مليون شيكل تم تجنيد نحو 40 مليون شيكل من منظمة السبورتوتو ووزارة الاسكان، هذا بالاضافة الى انشاء نحو 10 ملاعب مشتركة بميزانية تصل الى 7 مليون شيكل تم تجنيدها جميعها من وزارة الاسكان، هذا الميزانيات تأتي اضافة الى المشروعين العملاقين ستاد كرة القدم بميزانية 40 مليون شيكل تم حتى الآن تجنيد 20 مليون شيكل لهذا المشروع من وزارة البناء وبانتظار الميزانيات الاضافية من مفعال هبايس والدوائر الاخرى، ومشروع بناء القصر الثقافي والذي تمت المصادقة سابقا على التخطيط لهذا المشروع والذي سيكلف 30 مليون، وقد تم تجنيد ميزانية وقدرها 22 مليون شيكل من مفعال هبايس ومن وزارة الداخلية والعمل على تجنيد 8 مليون اضافية لهذا المشروع من وزارة الاسكان".

ولفت البيان: "وقال رئيس البلدية طلال القريناوي: "هذه المشاريع العملاقة تأتي في اطار خطة ادارة البلدية لخدمة سكان المدينة وتوفير هذه المشاريع اسوة بالمجتمعات الأخرى للنهوض برهط نحو الامام، وان التخطيط لهذا المشاريع بدأنا به في السنتين الآخيرتين، وعملنا على تجنيد الميزانيات وما زلنا نعمل جاهدين لتحصيل ميزانيات اضافية لهذه المشاريع لنبدأ بالعمل على ارض الواقع". واضاف رئيس البلدية: "رهط تكبر وتزدان يوما بعد يوم، وهي تعتبر من المدن الكبرى في البلاد، ويجب علينا ان نحضر المشاريع التي تخدم السكان لتصبح مدينتنا عصرية تضاهي المدن المتقدمة في البلاد، ومما لا شك فيه ان هذه المشاريع ستجعل المدينة في المسار الصحيح" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة