السلطات المحلية

مركز انجاز في لقاء مع منتدى 12 لمدة يومين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
38
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مركز انجاز في لقاء مع منتدى 12 لمدة يومين

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز انجاز، جاء فيه: "اجتمع مركز انجاز خلال يومي الأربعاء والخميس 25-26/5 "بمنتدى 12" وهو منتدى من إنشاء المركز، يضم مجموعة من رؤساء السلطات المحلية العربيّة الذين تمّ اختيارهم لجدّيتهم ولتن

جاء في البيان:

استقبل الحضور الإعلامي الإسرائيلي يرون لندن في محادثة عفوية وتلقائية حول المجتمع العربي والإعلام الإسرائيلي وتوظيف الأفكار المسبقة فيه


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز انجاز، جاء فيه: "اجتمع مركز انجاز خلال يومي الأربعاء والخميس 25.5., 26.5  "بمنتدى 12" وهو منتدى من إنشاء المركز، يضم مجموعة من رؤساء السلطات ال محلية العربيّة الذين تمّ اختيارهم لجدّيتهم ولتنوع صفات البلدات التي يمثّلونها. حيث سيعملون معا على تطوير قضايا محلّية كي تكون نموذجا لباقي السلطات المحلّية فيما بعد".


خلال الإجتماع

واضاف البيان: "استهلّت برنامج اللقاء غيداء ريناوي التي رحّبت وأشادت بجدّيّة أعضاء المنتدى واستعدادهم العالي للعمل، كما وضّحت أسس اختياره بأفراده والرؤيا من تشكيله منذ عام فعرضت اهدافه التي يقترحها انجاز وشكرت منسق اللقاء عصام نصر الله . فيما بعد قام الباحث في المركز إيال كاتس باستعراض محاور عمل انجاز مع السلطات المحلية خلال السنة الحاليّة وخصوصا في نطاق الخطة الاقتصادية الحكوميّة -الشغل الشاغل لسلطاتنا المحلية".
وجاء ايضا في البيان: "فيما بعد استقبل الحضور الإعلامي الإسرائيلي يرون لندن في محادثة عفوية وتلقائية حول المجتمع العربي والإعلام الإسرائيلي وتوظيف الأفكار المسبقة فيه، فأشار في مضمون حديثه ان نسبة مشاركة واستضافة الضيوف العرب على منابر الإعلام الإسرائيلي لا تتخطّى نسبة 1.5% في حين أنهم يشكلون أكثر من 20% من السكّان، كما أكّد أنّ استضافة المواطنين العرب تأتي على أساس توظيف أفكار مسبقة تؤكّد للمشاهد الإسرائيلي دونية العربي. هنا شارك رؤساء السلطات المحلّية يرون لندن افكارهم وأكّدوا حاجة وأهمية الإعلام كأداة لسد الفجوة بين الواقع العربي والصورة الشائعة عنه. استهل اليوم الثاني من اللقاء المحامي قيس ناصر في محاضرة تفاعلية حول ثغرات الخطة الاقتصادية على صعيد التخطيط والبناء، حيث لقيت محاضرته اذنا صاغية من رؤساء السلطات المحلية وتفاعلا موضوعيا ونقديا مع بنود الخطة".
واختتم البيان: "فيما بعد قامت الباحثتان من مركز انجاز صفاء اغبارية وميخال بليكوف باستعراض تحديات السلطات المحلية من حيث: ميزانياتها ما بين الموجود والمنشود، أهمية الاستثمار بالموارد البشرية، وتحدّيات البنى التحتية، المناطق الصناعية والتطويرية. حيث كان استعراض هذه التحديات تحضيرا لورشة عمل بتوجيه مخطط المدن عروة سويطات التي هدفت إلى تحديد 3 محاور للعمل المشترك بين السلطات المحلّية بما يجيب على أحتياجات البلدات الملحّة والأساسيّة. هنا قام كل عضو من اعضاء المنتدى بعرض احتياجات بلدته بمهنية وشفافية، بينما أجمع وناشد غالبية الأعضاء بأهميّة استثمار وتخصيص قيمة حصة مالية من أجل بناء جسم مهنيّ جامع يتكون من مجموعة من جمعيات المجتمع المدني ذات التخصصات العينيّة مشيدين باستعداد انجاز وتواصله الدائمين على في هذا المضمار" وفقا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
انجاز لقاء
حملة تضامن واسعة مع خطيب في اعقاب إصابته برصاصة طائشة