الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

اتليتكو يتطلع لاجتياز عقبة غريمه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 26/05/16 14:37,  حُتلن: 17:00

المباراة ستقام السبت على ملعب السان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية

تتجه أنظار عشاق المستديرة يوم السبت القادم إلى مدينة ميلانو الإيطالية، وبالتحديد إلى ملعب السان سيرو، عندما يلاقي النادي الملكي ريال مدريد الاسباني، غريمه أتلتيكو مدريد، في ديربي اسباني بامتياز، ضمن الصراع على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا. وسيحاول اتلتيكو مدريد اجتياز عقبة مواطنه وغريمه وجاره ريال مدريد.


نجوم اتليتكو بعد التغلب على بايرن ميونخ 

وفي حال نجح الروخي بلانكوس في التغلب على الميرنغي سيصبح البطل رقم 22 لصاحبة الاذنين، كما سينضم أيضاً إلى قائمة تضم أربعة أندية أوروبية تمكنت من التتويج بالكؤوس الأوروبية الأربع الممكنة، وهي دوري أبطال أوروبا، وكأس أبطال كؤوس أوروبا (التي ألغاها الاتحاد الاوروبي عام 1999) وكأس الاتحاد الأوروبي التي تحولت إلى مسمى الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي (التي تجمع بين بطل الابطال وبطل الكؤوس)، وأخيراً اصبحت تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي.

ويشار إلى أن اتلتيكو سبق ونال لقب كأس أبطال كؤوس أوروبا عام 1962 كما توج بلقب الدوري الأوروبي مرتين عامي 2010 و 2012، فيما أحرز كأس السوبر الأوروبي عامي 2010 و 2012. ونجحت حتى الآن أربعة أندية فقط من صعود منصات الكؤوس الأوروبية الأربع، وهي يوفنتوس الإيطالي وأياكس امستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي. 

مقالات متعلقة

Got