الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

ابراهيموفيتش يودع باريس سان جيرمان بعد تحقيقه الرباعية التاريخية

كل العرب
نُشر: 22/05/16 13:15,  حُتلن: 16:23

ساهم أمس في قيادة كتيبة المدرب لوران بلان إلى تحقيق الرباعية المحلية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الأبطال) للمرة الثانية على التوالي

توج باريس سان جيرمان بلقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعدما تغلب على مارسيليا (4-2) أمس السبت في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب فرنسا في سان دونيه بالعاصمة باريس.


زلاتان ابراهيموفيتش

وخاض السويدي زلاتان ابراهيموفيتش السبت مباراته الأخيرة بألوان فريق العاصمة، وترك بصمته الحافلة بالانتصارات. افتتح بليس ماتويدي التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة الثالثة ثم تعادل فلوران توفين لمارسيليا في الدقيقة 12.
وفي الشوط الثاني، تقدم باريس سان جيرمان في الثواني الأولى بهدف سجله "السلطان" من ضربة جزاء ثم أضاف الأوروجوياني إدينسون كافاني الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 56 وسجل إبراهيموفيتش الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 81 قبل أن يختتم ميشي باتشواي التسجيل بالهدف الثاني لمارسيليا في الدقيقة 86.

وعزز إبرا موقعه في صدارة أفضل هدافي الفريق الباريسي برصيد 156 هدفا في 180 مباراة.

وأعلن الدولي السويدي رحيله عن باريس سان جرمان في نهاية الموسم الحالي بعد 4 مواسم قضاها في صفوفه وأحرز معه جميع الألقاب المحلية، وساهم أمس في قيادة كتيبة المدرب لوران بلان إلى تحقيق الرباعية المحلية (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الأبطال) للمرة الثانية على التوالي.

كما هو اللقب الثاني عشر لإبرا بألوان باريس سان جرمان. وبعد أن أختير أفضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة أعلن لدى إعلان رحيله: "جئت ملكا وارحل اسطورة". وهو اللقب العاشر لباريس سان جرمان في المسابقة فعادل الرقم القياسي الذي كان بحوزة مرسيليا بالذات.

مقالات متعلقة

Got