الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

الناصرة: لقاء للنساء في مستشفى العائلة المقدسة للتعرف على دورات الحمل

إسحاق خطيب -
نُشر: 19/05/16 12:15,  حُتلن: 14:26

عبلة عبدو:

تساعد هذه الدورات على التعرف على وسائل مختلفة لتخفيف الأوجاع أثناء الولادة وكيفية إجراء تمارين خاصة لتسريع الحمل وتمرير الولادة بأسرع وقت

علا طه:

يجب على المرأة الحامل التنويع بالطعام مثل الفيتامينات التي تحوي فيتامينات وألياف غذائية كذلك البقوليات والأطعمة التي تحتوي على بروتينات

رابعة نفاع:

تهدف هذه الدورات للتعرف على جميع الأمور المتعلقة بالولادة وتخفيف الأوجاع من أجل ولادة سليمة وطبيعية

أقيم صباح اليوم في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة لقاء للنساء الحوامل والأمهات حديثات الولادة، حيث تحدثت عبلة عبدو وهي منظمة البرنامج عن أمان الأطفال في فترة الصيف، وألقى الدكتور حسن مغاري وهو طبيب أطفال محاضرة عن الموت السريري.


خلال اللقاء

وفي لقاء خاص مع عبلة عبدو وهي قابلة مؤهلة ومستشارة رضاعة قالت: "هدف اللقاء هو جمع النساء اللواتي أجرين الدورات مع اللواتي لم يخضن التجربة بعد، حيث تساعد هذه الدورات على التعرف على وسائل مختلفة لتخفيف الأوجاع أثناء الولادة، كيفية إجراء تمارين خاصة، تسريع الحمل وتمرير الولادة بأسرع وقت، وموعد تتناول إبرة الظهر".


عبلة عبدو

وأضافت عبدو: "هنالك تجاوب كبير من قبل النساء نظرًا لفاعلية الدورات ونجاعتها، النتائج أظهرت أمور إيجابية جدًا. نقيم تمارين رياضية خلال اللقاءات لتقوية العضلات المختلفة في الجسم والتي تخفف من الآلام، كما أن النساء اللواتي شاركن في هذه الدورة أظهرن نتائج إيجابية جدًا وتجاوبًا سريعًا بعد الولادة".

وقالت علا طه أخصائية تغذية في مستشفى العائلة المقدسة: "تحدثنا اليوم عن تغذية المرأة الحامل خلال فترة الحمل، الهدف هو محافظة المرأة على جسمها ورشاقتها". وأضافت: "يجب على المرأة الحامل التنويع بالطعام مثل الفيتامينات التي تحوي فيتامينات وألياف غذائية كذلك البقوليات والأطعمة التي تحتوي على بروتينات والدهنيات أيضًا".


علا طه

وتابعت طه حديثها: "في الأشهر الأولى يجب على المرأة أن تحافظ على تناول الطعام بنفس الوتيرة التي كانت تتبعها قبل الحمل، وبعد 3 أشهر حتى 6 أشهر يجب زيادة 300 سعرة حرارية ومن 6 أشهر حتى 9 يجب عليها 500 سعرة حرارية، كما أن الفكرة الشائعة بتناول طعام عن شخصين هي خاطئة".

ونوهت بالقول: "بعد الولادة يجب على المرأة متابعة النظام الغذائي بهدف منح الجسم أهمية الغذاء وأيضًا إرضاع الطفل حتى 6 أشهر على الأقل وبعد ذلك يجب منح الطفل وجبات خفيفة وعدم الإفراط بها لأن معدته لا تزال صغيرة".

رابعة نفاع - مركزة تحضير للولادة في مستشفى العائلة المقدسة، قالت في حديثها لموقع العرب: "نقيم دورات تحضير للولادة لجميع الحوامل من مختلف البلدات وجميع العيادات، الدورات مكونة من 6 لقاءات مرة في الأسبوع لمدة ساعتين في كل لقاء، بهدف التعرف على جميع الأمور المتعلقة بالولادة وتخفيف الأوجاع لولادة سليمة وطبيعية".

ووجهت رسالتها الى جميع الحوامل قائلة: "الدورات هي مجانية فعليكن استغلالها، نحن متواجدون لخدمتكن يمكنكم الحصول على معلومات وافية حول موضوع الولادة، كما أننا نقدم للجميع الدعم والثقة لعبور هذه المرحلة والولادة بسلامة".


رابعة نفاع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233986.76
BTC
0.51
CNY