الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

أم الفحم: عرض شائق لمسرحية دت نت في مركز العلوم لثانوية خديجة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 19/05/16 12:11,  حُتلن: 12:36

المربي محمد أنيس محاميد مدير ثانوية خديجة أم الفحم:

نشكر محمد محاميد على مساهمته الفعالة لإنجاح مشاريع متنوعة في مدرسة خديجة الثانوية من محاضرات وورشات عمل في موضوع تدخين النرجيلة والسجائر ومشروبات الطاقة

نظم قسم الإستشارة وقسم التربية الإجتماعية عرض مسرحية دت-نت، من قبل مسرح الحنين لطبقة العواشر بالتنسيق مع محمد محاميد مدير سلطة مكافحة المخدرات في بلدية أم الفحم.


خلال عرض المسرحية 

وقالت مستشارة المدرسة: "في خضم التطورات الحياتية والإجتماعية والصراع المستمر نحو التقدم والنجاح، أصبح الإنسان عبدا للملذات، ومعرضا للإنحراف، وعلى إثر ذلك انتج مسرح الحنين مسرحية "دت نت" والتي يحاول من خلالها معالجة عدة آفات إجتماعية، منها الإدمان على استعمال الحاسوب وكل وسائل التواصل الاجتماعي بشكل غير صالح ومقبول".

وتضيف المسرحية أيضاً كيف ينتج من هذه الآفات الإنحراف نحو الكحول والمخدرات، وهنا تبدأ أفكار السوء لينتج عنها الغش الخداع الذي يوقِع الآخرين في مخاطر قد تقودهم إلى التهلكة. وكل هذا من خلال محاولة الأب بناء عائلة مثالية بشكل تقليدي، حيث تصور لنا المسرحية دور الأب الموجود في صراع مع الأبناء مما يطرح السؤال عند المتلقي ما هو الأفضل الشكليات أم القيم والأخلاقيات، حتى تكون منارة لطريق الخلاص والحياة.

وفي تعقيب لمدير ثانوية خديجة أم الفحم، قال المربي محمد أنيس محاميد: "من هذا المنبر نشكر محمد محاميد على مساهمته الفعالة لإنجاح مشاريع متنوعة في مدرسة خديجة الثانوية من محاضرات وورشات عمل في موضوع تدخين النرجيلة والسجائر ومشروبات الطاقة. كما نشكر مسرح الحنين لابداعهم بمسرحية "دت نت" الاجتماعية الأخلاقية الهادفة".

مقالات متعلقة