الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

كتلة الجبهة في الهستدروت: مؤتمر حول النساء العربيات في سوق العمل

كل العرب
نُشر: 18/05/16 17:11,  حُتلن: 17:17

كتلة الجبهة في الهستدروت في بيانها:

اختتم المؤتمر بعرض مسرحية "زوجتي وانا" التي تعرض قمع المجتمع للمرأة والقيود التي تقف عائقا امام تقدمها بطريقة كوميدية هادفة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة في الهستدروت جاء فيه ما يلي: "بحضور مئات النساء من الجليل والمثلثين والنقب، نظمت الوية مجالس نعمت الخمسة في المجتمع العربي مؤتمرا تحت عنوان "حقي أن أعمل" وذلك في قاعة سميراميس في شفاعمرو حول موضوع النساء العربيات في سوق العمل. حيث طرح مواضيع كثيرةً هامةً تتعلقُ بتشغيلِ النساءِ وحقوقِهِن وتوعيةِ السيدةِ العربيةِ العاملةِ على كلِّ ما تستحِقُهُ بالعملِ وكيفيةِ الدفاعِ عن نفسها لاستغلالِ تلكَ الحقوقِ. مواضيعُ كثيرةٌ عالجَها المؤتمرُ عبَر محاضراتٍ وورشاتِ عملٍ بحثت بمجالِ التحدياتِ التي تواجِهُها المرأةُ خلالَ فترةِ دخولِها للعملِ وايضا أثناءَ مزاولتِها لَهُ هذا واديرت فعاليات الندوة من قبل الناشطة ختام واكد، رئيسة مجلس نعمت لواء في الجليل المركزي".


خلال المؤتمر

تحيات من الاجسام الداعمة والمشاركة
وأاف البيان: "وقامت السيدة جاليا فالوخ رئيسة نعمت بتقديم تحيتها للمؤتمر باسم منظمة نعمت القطرية مشيرة الى اهمية انعقاده خدمة للعملات عامة وللنساء العربيات بشكل خاص . كما وحيا المؤتمر الدكتور سهيل ذياب رئيس دائرة تعميق المساواة الهستدروت والتي قامت بدع هذا المؤتمر ايمانا منها بأهمية موضوع تشغيل النساء العربيات ورفع المشاركة في قوة العمل وتأثير ذلك على تعزيز مكانة المرأة. كما وحيا المؤتمر السيد فاروق عمرور رئيس المعهد اليهودي العربي بيت بيرل، وختام واكد رئيسة نعمت الجليل المركزي".

مداخلات وورشات عمل غنية
وتابع البيان: "وانطلق البرنامج عبر ورشات عمل ومحاضرات .حيث قدمت الدكتورة ردينة جرايسي رئيسة نعمت لواء الناصرة محاضرة بعنوان " النساء العربيات والعمل – افاق وتحديات " استعرضت من خلالها المعطيات المقلقة لنسبة النساء العربيات العاملات ، انعدام الفرص وفوارق الاجور مقارنة مع النساء اليهوديات .ومن ثم تجسيد المعطيات بشهادات حية لنساء مررن بتجارب مؤلمة لاستغلال وهضم حقوق بسكل فظ . ولتستمر عبر ندوة قدمتها عضو الكنيسيت عايدة توما رئيسة لجنة مكانة المرأة والمساواة الجندرية التي من خلالها تحدثت عن اهمية خروج المرأة للعمل وعن حقوق المرأة بعملها وعمل اللجنة التي ترأسها.المحامية مريم كبها مفوضة تكافئ الفرص تحدثت هي كذلك امام الحاضرات عن الكثير مما يتعلق بحقوق النساء بالعمل وكيفية تحقيق تلك الحقوق لتكون كلمة ايمن سيف حول ما يقوم به المكتب لتشجيع النساء للعمل من مواصلات عامة وفتح الكثير من المشاريع لدعم النساء العربيات والاليات الخاصة لتشجيعهن للعمل .حيث قامت السيدة ناديا حمدان رئيسة لواء نعمت في امركز الجليل بادارة الندوة".

واختتم البيان: "واختتم المؤتمر بعرض مسرحية "زوجتي وانا" التي تعرض قمع المجتمع للمرأة والقيود التي تقف عائقا امام تقدمها بطريقة كوميدية هادفة، المسرحية من انتاج مسرح الجوال في سخنين. وقامت رئيسة مجلس نعمات لواء المثلث الجنوبي الناشطة ميسم جلجولي بتلخيص المؤتمر وبناء خطة عمل مستقبلية" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242043.78
BTC
0.53
CNY