الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 20:01

شوفاني يسقط الدعوى ضد المطران شقور

كتب: يوسف شداد
نُشر: 25/07/08 12:16

* سفير الفاتيكان سيتدخل لحل الخلاف القائم بين المطران الياس شقور والارشمندريت اميل شوفاني

* محكمة العمل في الناصرة استجابت لطلب الارشمندريت شوفاني والمطران شقور بشطب الدعوى التي قدمها الأول بإدعاء ان المطران فصله بصورة غير مباشرة


شطبت محكمة العمل في الناصرة امس الخميس الدعوى القضائية التي رفعها الأرشمندريت اميل شوفاني ضد سيادة المطران الياس شقور رئيس ابرشية عكا وحيفا وسائر الجليل، بعد ان قدم الاثنان طلبا بذلك لهيئة المحكمة.
وكان الارشمندريت شوفاني قد قدم دعوى في محكمة العمل في الناصرة ضد المطران شقور مطالبا بإصدار امر قضائي يمنع الأخير من تعيين مدير لمدرسة الواصفية في الناصرة.
وادعى الأرشمندريت اميل شوفاني في المحكمة "انه من غير المعقول ان يعين المطران شقور مديرا أو مديرة للمدرسة في الوقت الذي ما زال (الأب شوفاني) مديرا للواصفية ولم يتلق رسالة فصل، مشيرا الى ان تعيين المدير الجديد هو مس بحقوقه وصلاحياته".


الارشمندريت اميل شوفاني

وعلم موقع العرب من المحامي سليم قبطي المستشار القانوني للأرشمندريت شوفاني ان "اجتماعا جرى بين سيادة المطران شقور والارشمندريت شوفاني يوم اول امس الاربعاء تمخض عن اتفاق بينهما بموجبه قدما طلبا للمحكمة بشطب الدعوى القضائية دون ان يتكبد اي منهما مصاريف المحكمة، على ان يقوم القاصد الرسولي – سفير الفاتيكان بالتدخل لحل الخلاف القائم بينهما".
واعتبر الارشمندريت اميل شوفاني الخطوة التي اتخذها المطران الياس شقور بتعيين مديرة جديدة للمدرسة بمثابة اقالة مبطنة له ومس بصلاحياته رغم ان المطران اراد تعيينه مديرا عاما للمدرسة المنصب الذي رفضه شوفاني بينما رأى به المطران شقور ترقية له.


المطران الياس شقور

وكان موقع العرب على شبكة الانترنت قد نشر يوم أول امس الأربعاء خبرا مفصلا عن اقالة المطران الياس شقور للارشمندريت شوفاني اضافة الى رد الدكتور اياد جهشان عضو لجنة اولياء الأمور في مدرسة الواصفية والذي قال إن "قرار سيادة المطران الياس شقور بفصل الأرشمندريت اميل شوفاني من ادارة مدرسة الواصفية هو قرار متسرع وليس منصفا له ولطلابنا ولنا كأولياء أمور، ولذلك نعارضه بشدة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
226664.75
BTC
0.52
CNY