أخبارNews & Politics

حزب الله يختار نجل عماد مغنية خليفة لمصطفى بدر الدين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر: حزب الله يختار نجل عماد مغنية خلفًا للقائد مصطفى بدر الدين

مصادر صحفية عربية عالمية:

مصطفى تدرب في إيران وسنة 2005، كان عمره 18 عاما وهو السن الذي يكمل فيه العنصر تدريبه العسكري الأساسي في حزب الله

حاول الباحث في شؤون الاستخبارات الإسرائيلي رونين سولومون البحث عن السيرة الذاتية لمصطفى الذي بالكاد ذكر في الإعلام من قبل


قالت مصادر صحفية عربية عالمية إن "حزب الله قد اختار نجل عماد مغنية خليفة للقائد العسكري مصطفى بدر الدين الذي تم اغتياله الأسبوع الماضي حيث ألقى حزب الله مسؤولية اغتياله على الجماعات التكفيرية في سورية" كما قال الحزب. وذكرت المصادر أن مصطفى مغنية ولد خلال وجود خاله مصطفى بدر الدين في السجن في الكويت بعد إدانته بتدبير سبع تفجيرات في الكويت في العام 1983، ما حذا بوالده المقرب جدا من بدر الدين بتسميته تيمنا بخاله".


مصطفى بدر الدين
وقالت المصادر إن "مصطفى مغنية ليس شخصية اجتماعية مثل شقيقه جهاد فيما حاول الباحث في شؤون الاستخبارات الإسرائيلي رونين سولومون البحث عن السيرة الذاتية لمصطفى الذي بالكاد ذكر في الإعلام من قبل، حتى أنه لم يظهر في الصورة التي التقطت للاحتفال بولادته في يناير/ كانون الثاني 1987 في طهران ولا توجد أي صورة له حتى اليوم".
وأضاف الباخث الإسرائيلي أن "مصطفى تدرب في إيران وسنة 2005، كان عمره 18 عاما وهو السن الذي يكمل فيه العنصر تدريبه العسكري الأساسي في حزب الله، ومنذ وفاة والده، اقترب مصطفى مغنية أكثر من خاله مصطفى بدر الدين، وشارك مصطفى مغنية مع الأجهزة الأمنية الخاصة ببدر الدين، وتولى مناصب متعلقة بالأمن الشخصي لعدة أعضاء كبار في التنظيم".


عماد مغنية


جهاد عماد مغنية

إقرا ايضا في هذا السياق: