الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 13:02

تل السبع: أسبوع الثقافة واللغة العربية في مدرسة لآفاق

كل العرب
نُشر: 15/05/16 19:51,  حُتلن: 19:58

جاء في البيان:

شارك في العمل كل من رئيس المجلس المحلي السيد طومان ابو رقيق، الاستاذ اسماعيل ابو عجاج – مفتش التربية الخاصة، ومدراء مدارس ورجال تربية في افتتاحية الأسبوع، وقد أثنى الحضور على الفعاليات والتخطيط والتنفيذ

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة آفاق، جاء فيه: "توجت مدرسة آفاق تل السبع العمل حول الثقافة واللغة العربية خلال الشهر المنصرم باسبوع فعاليات مركز يمتد من اليوم الأحد وحتى يوم الخميس القادم".


صور من الفعالية

وزاد البيان:"هذا ويتضمن أسبوع الفعاليات العديد من النشاطات التربوية والتعليمية حول الثقافة واللغة العربية بما في ذلك التراث البدوي ومن ذلك:
- خمسة مراكز تعليمية تراثية تشمل كل من الفلكلور ، المسكن، اللباس، الأعشاب الطبية والمأكولات البدوية. هذا وشمل كل مركز معرض تفصيلي عن الموضوع شمل عرض مجسمات بالإضافة لمواد علمية عن الموضوع ذاته، كذلك شمل كل مركز فعاليات تعليمية عن الموضوع تتماشى بما يتوافق مع مستوى الطلاب وجيليهم.
ساعة إثراء لغوية يومية، اذ خلال هذا يتم التطرق لمجال في اللغة العربية بشكل موسع ومن المجالات أنواع النصوص، القصة القصيرة، القصيدة، كتاب وشعراء. خلال هذه الساعة يتعرف الطلاب على المجال اللغوي بتعمق بالإضافة الى الفعاليات الاجتماعية والتربوية.
عروض مدرسية وخارجية تشمل الاتية: عرض مسرحي موسيقي لطلاب المدرسة من إعداد وتوجيه المعلمات منار موسى وآنا، مسرحية لمسرح المهباش-رهط، مسرحية لمسرح الأفق، لقاء مع حكواتي، لقاء مع نساء اللقية حول التطريز.
يرافق كل الفعاليات السابقة معرض للخيمة البدوية مع أدوات المعيشة والحياتية كذلك معرض للكتاب بمشاركة مكتبة "أبجر"، كما جاء في البيان.

وأضاف البيان: "هذا وقد شارك كل من رئيس المجلس المحلي السيد طومان ابو رقيق، الاستاذ اسماعيل ابو عجاج – مفتش التربية الخاصة، ومدراء مدارس ورجال تربية في افتتاحية الأسبوع، وقد أثنى الحضور على الفعاليات والتخطيط والتنفيذ. من جهته شكر الأستاذ عايش أبو عمره طاقم المدرسة والذي عمل عن كثف على مدار الأسابيع الماضية لإنجاح هذا الحدث وترسيخ الأسس التعليمية من وراءه، والعمل على تعزيز وتنمية القدرات الذاتية والتصور الذاتي لطلاب المدرسة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة