الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

مدرسة الرازي الاعدادية اكسال تخرج كوكبة من براعم الطب

كل العرب
نُشر: 15/05/16 19:39,  حُتلن: 19:45

مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال في بيانها:

هذه الدورات العلمية المتنوعة في المدرسة بإشراف مركزة العلوم المعلمة سهى بصول التي تعمل جاهدة على الهام طلابنا للبحث والاكتشاف

عرض الطلاب ورشاتهم أمام الحضور التي اشتملت على موضوع التغذية السليمة، أضرار التدخين، احتساب الـBMI اسعافات أوليّة، وقياس ضغط الدم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال جاء فيه ما يلي: "تؤمن مدرسة الرازي بأسلوب البحث واستنباط المعلومات وهذا ما دعانا إلى التركيز على المساقات العلمية في المدرسة فالمواضيع العلمية باتت أهم من المناحي الحياتية وخصوصا أنّنا نعيش في عصر التكنولوجيا، ففي القسم الأوّل من البرنامج قدم الطلاب الروبوتيكا منتوجاتهم وعرضوها أمام الطلاب العرض الأوّل كان ريبوت يميز الألوان أما الروبوت الثاني فكان يسير وحده حسب اللون الأسود وفي نهاية العرض تسلم الطلاب شهادات تخرج من دورة الريبوتيكا بحضور أهالي الطلاب والمعلمين المشرفين على الدورة".


خلال البرنامج

وأضاف البيان: "القسم الثاني من الاحتفال كان لتخريج براعم الطب هذه الدورة تمت بالتعاون مع معهد مسارات بإدارة الدكتور رافع يحيى وبإشراف السيد عمر دراوشة وقد عرض الطلاب ورشاتهم أمام الحضور التي اشتملت على موضوع التغذية السليمة، أضرار التدخين، احتساب الـBMI اسعافات أوليّة، وقياس ضغط الدم. وفي الكلمة التي ألقاها مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة أكّد أنّ: "مدرسة الرازي تجسد اسلوب التعليم ذو معنى وتسعى لأن تثري طلابها بالمواد المستساغة التي تضيء دروبهم وتأخذ بأيديهم إلى ما فيه خيرهم وتقدمهم" .

وتابع البيان: "أمّا الدكتور رافع يحيى فقد أشاد بكلمته على المستوى المرموق الذي تنتجهه مدرسة الرازي وخصوصا اختيار فئات اجتماعيّة وتكريمها وعرض انجازاتها وسيرتها الذاتية. وأكّد أنّ هذا العمل عظيم على المستوى العام للقرية وأنّ هذا التدخل بين جميع المؤسسات والشرائح الاجتماعية يسهم في رفع المستوى المعرفي والاجتماعي.
أمّا الاستاذ عمر دراوشة المحاضر في كلية التمريض فقد أكّد أنّ هذه الدورات تكشف أمام الطلاب ماهية مهنة الطب والتمريض وتساعدهم في تحديد اتجاهاتهم وميولهم العلمية" .

واختتم البيان: "ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الدورات العلمية المتنوعة في المدرسة بإشراف مركزة العلوم المعلمة سهى بصول التي تعمل جاهدة على الهام طلابنا للبحث والاكتشاف. أمّا الأمور التنظيمية فكانت بإشراف مركزة الفعاليات الاجتماعية المعلمة أمل ياسين" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة