الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:01

اليوم: 90 دقيقة تفصل برشلونة وريال مدريد عن لقب الدوري الإسباني

كل العرب
نُشر: 14/05/16 07:54,  حُتلن: 11:45

ينتظر الريال هفوة من حامل اللقب الذي يتصدر بفارق نقطة عن النادي الملكي ويمكنه الإبقاء على اللقب في خزائنه متى عاد منتصراً من ملعب غرناطة

تبدو الأمور كلها تحت سيطرة برشلونة بقيادة مدربه لويس إنريكي، حيث سيواجه منافساً لا يلعب على شيء، بعدما ضمن غرناطة البقاء في الليجا

يسدل الستار على بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الليجا بجولة أخيرة يتنافس فيها برشلونة وريال مدريد على اللقب حتى النفس الأخير، عندما يحلان كضيفين على ملعبي غرناطة وديبوريفو لاكورونيا الساعة 18:00 بحسب الترتيب.


ليونيل ميسي

وستكون أمام الخاسر للقب فرصة ثانية للخروج من الموسم بأحد الألقاب الكبرى، حيث سيخوض برشلونة نهائي كأس الملك يوم 22 القادم ضد إشبيلية، بينما سيواجه ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال الأوروبي يوم 28، ولكنهما بالتأكيد لا يفكران الآن سوى في الـ90 دقيقة الأخيرة من عمر الليجا.

وينتظر الريال هفوة من حامل اللقب الذي يتصدر بفارق نقطة عن النادي الملكي ويمكنه الإبقاء على اللقب في خزائنه متى عاد منتصرًا من ملعب غرناطة، مهما كانت نتيجة الريال في مواجهة مضيفه لاكورونيا، بينما تتصارع فرق خيتافي وسبورتنغ خيخون ورايو فايكانو على البقاء في الأضواء.

ويتفوق برشلونة بفارق نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد، لذا فإن الفوز في ملعب لوس كارمينيس يمنح البلاوغرانا اللقب الـ24 له في تاريخه بالليجا، بينما يحتاج خيتافي للانتصار على ريال بيتيس في بينيتو فيامارين لضمان عدم الهبوط للدرجة الثانية.


رونالدو وبنزيما

غرناطة لا يلعب على شيء..
وتبدو الأمور كلها تحت سيطرة برشلونة بقيادة مدربه لويس إنريكي، حيث سيواجه منافساً لا يلعب على شيء، بعدما ضمن غرناطة البقاء في الليجا الجولة الماضية بفوزه الكاسح على إشبيلية بأربعة أهداف لواحد في ملعب سانشيز بيزخوان.

ولا يخطئ برشلونة في الجولات الأخيرة عندما يعتمد على نفسه للفوز بلقب الليجا، حيث إنه ومنذ خسارته الأخيرة أمام فالنسيا حقق أربعة انتصارات متتالية وسجل 21 هدفًا ولم يدخل مرماه أي هدف.

وسيحتفل غرناطة بالبقاء في الليجا بين أنصاره ولكن عدم وجود دافع للفوز إضافة لتفوق برشلونة على جميع الأصعدة يجعل الفريق الكتالوني أقرب للقب الذي سيكون الـ24 في تاريخه.

خيار واحد
ويتحتم على ريال مدريد الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا بملعب ريازور وانتظار سقوط برشلونة في فخ التعادل أو الهزيمة، ليحقق المفاجأة ويتوج باللقب الذي سيكون الـ33 في مشواره.

تأجيل احتفالات في برشلونة
ولن يقام موكب احتفالي بالشوارع حال توج برشلونة في غرناطة، وذلك لدواع أمنية، وفقًا لما اتفق عليه النادي الكتالوني وبلدية مدينة برشلونة، وأشارت مصادر من النادي إلى أن الاحتفال بالتتويج بالليجا، حال فاز برشلونة غداً على مضيفه غرناطة في آخر جولات الدوري المحلي، سيقام الاحتفال عقب المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية في 22 أيار الجاري.

وفي حال فوز الفريق الكتالوني بكأس الملك أيضا سيتم الاحتفال باللقبين، لكن لو تعرض للهزيمة في النهائي لن يغير ذلك من خطط برشلونة للاحتفال بلقب الليجا في اليوم التالي.

واتفق كل من نادي برشلونة والبلدية على إرجاء الاحتفال لأسباب أمنية، ربما بسبب تزامن موعد المباراة مع سباق الجائزة الكبرى الإسباني للفورمولا1 وحفل المغني الأمريكي الشهير بروس سبرينغستين في العاصمة الكتالونية.


سواريز

مقالات متعلقة

Got