الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 07:01

استعداداَ لمهرجان البيعة والوفاء

العرب
نُشر: 25/07/08 07:58

المخرج الفني للمهرجان: نعد جماهيرنا بالمفاجأة الطيبة التي تليق بالحدث

مسؤول الحركة الاسلامية في كفر قرع عبدالكريم مصري: نعتز بوقفة اهلنا في كفر قرع لاستقبال الآلاف يوم الجمعة القادم ان شاء الله


تجري في هذه الايام الاستعدادات والتحضيرات لمهرجان البيعة والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم بذكرى الإسراء والمعرج، والذي تعتزم الحركة الاسلامية في البلاد إقامته في الملعب البلدي ببلدة كفر قرع يوم الجمعة القادم 1/8/2008 ان شاء الله.
وعن اخر المستجدات حول العمل الدؤوب والمتواصل من قبل الاخوة في اللجنة التنظيمية للمهرجان، زار مراسلنا موقع الحدث ليطلعنا على اخر التحضيرات.
الشيخ خالد عازم، المخرج الفني للمهرجان، أفادنا: التحضير للمهرجان من قبل اللجنة الفنية على قدم وساق منذ اكثر من اسبوعين، من اجل اخرج مهرجان يليق بهذه المناسبة العطرة وما تحمله من معان جليلة.
وأضاف: سنكرس جل اهتمامنا كما عودنا جمهورنا على إخراج فقرات المهرجان بالشكل المطلوب والملائم، من خلال دراسة لكل فقرة في المهرجان، من الافتتاحية وما قبلها الى خاتمة المهرجان والتي نعد بانها ستكون مفاجأة طيبة للحضور، فنأمل ان لا تفوت احداً.
كما وتطرق الى البرنامج الانشادي الفني والذي يعمل عليه منذ اكثر من شهر، من اجل الظهور بمستوى راق، إضافةً الى العرض المسرحي ومعالجته لقضية الشعب الفلسطيني والنكبة.



كما سيتضمن المهرجان فقرة تكريم لحافظي كتاب الله من مؤسسة الفرقان وستكون لاول مرة فقرة تكريم لاحدى مؤسسات الحركة الاسلامية.
كما سيحضر مترجم خاص بالاخوة الصم والبكم، ليسهل عليهم فهم فقرات المهرجان العديدة والشيقة.
وأكد عازم: ان منصة المهرجان ستكون مفاجئة للجميع، وان اللجنة الفنية تعمل على قالب فني عال وراق بمستوى دولي.
الشيخ خالد مهنا، رئيس الدائرة الاعلامية في الحركة الاسلامية، صّرح: نحن في الحركة الاسلامية نبذل قصارى جهدنا كما في أي مشروع ليكون العمل متميزاً، ونحن اذ نحتفي اليوم بذكرى الاسراء والمعراج نجيء اليوم لنجدد ولاءنا وبيعتنا لرسول الله في هذه الذكرى العطره، ونعاهد مسرى رسول الله ان نظل السند والظهر له، ومن هنا ندعو جماهير شعبنا رجالاً ونساءً واطفالاً، ان يكونوا مبايعين لرسول الله صلى الله عليه وسلم، في هذه الذكرى واقل مظاهر هذه البيعة حضور هذا المهرجان، ونهتف كلنا بحنجرة واحدة يمين العهد والوفاء للذكرى وصاحب الذكرى. وان نكون للقدس والاقصى الظهر والعون في ظل المحن والفتن والدسائس.
ومن جهتنا سنستغل كذلك ايام الاستعداد للمهرجان للدعوة الى الله سبحانه وتعالى وحث جمهرة الناس على استغلال ايام الله. وندعو اخواننا الإعلاميين من شتى وكالات ووسائل الاعلام ان يغطوا هذا الحدث وان يقوموا باقل الواجب تجاه هذه القضية المركزية.

الشيخ عبد الكريم مصري، رئيس الحركة الاسلامية في كفر قرع التي تستضيف المهرجان، صرح لمراسلنا: الامور تسير على اتم وجه من حيث التحضيرات وباشراف مباشر من اللجنة الفنية ولجنة المهرجان في كفر قرع على أهبة الاستعداد لاستقبال الضيوف المتوافدة من جميع المناطق.
واضاف: اننا نهيب ونوجه نداءً لكل من يحب رسول الله ان يشارك بمحبته ووفائه وبيعته لرسول الله صلى الله عليه وسلم.
كما ونعتز بوقفة اهلنا في كفر قرع على دعمهم السخي والمبارك من ابناء الحركة الاسلامية ومن غير ابناء الحركة الاسلامية، من حيث ابداء الاستعداد الكامل لاستقبال المهرجان في هذه الذكرى العطره، وان دل هذا على شيء انما يدل على محبتهم ووفائهم للحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
كما ونوجه شكرنا الى الاخوة اعضاء لجنة الفن القطرية وابناء الحركة الاسلامية في البلاد والاخوة في عارة والشيخ خالد عازم على مشاركتهم ودعمهم في الاعداد التام للمهرجان.
واكد: اننا نعمل جاهدين لانجاح هذا المهرجان من اجل التعبير عن محبتنا للرسول الهادي صلى الله عليه وسلم، فقد بادرنا بارسال دعوة بريدية لجميع الاهالي في بلدة كفر قرع للمشاركة في مهرجان البيعة والوفاء للرسول صلى الله عليه وسلم.
الاخ يوسف فضيلة (ابو علي) رئيس الوحدة الادارية في المركز، صرح: نتوجه الى جميع اخواننا في منطقة المركز لتكثيف التواجد في المهرجان، والذي يعقد في بيتهم، كما نتوجه لاخواننا في المثلث الشمالي الاصيل باهله، فان الحركة الاسلامية تواجدها وحضورها فيه.
كما ونشكر الاخوة القائمين على المهرجان وعلى راسهم الشيخ عبد الكريم مصري، رئيس الحركة الاسلامية في كفر قرع والاخ خالد عازم وفرق العاملين ليلاً ونهاراً لبناء منصة العرض واكمال الجانب المهني ونخص الاخوة من كفر قاسم والطيبة.



كما وندعو الجميع ونؤكد عليهم الحضور قبل المغرب والبقاء حتى نهاية المهرجان، لان المفاجاة تكمن في نهاية المهرجان.
واضاف: سيعقد اجتماع اليوم الجمعة الساعة السابعة مساءً في الملعب البلدي في كفر قرع لمنطقة المركز لاستكمال التحضيرات والاستمرار في تجنيد الموارد والمطلوب من ابناء وكوادر الحركة الاسلامية التواجد في كفر قرع على مدار الاسبوع.

وعن مميزة وخصوصية مهرجان البيعة والوفاء لهذا العام حدثنا الشيخ رأفت عويضه نائب رئيس الحركة الاسلامية، قائلاً: يمتاز المهرجان في هذا العام بعدة مميزات ومجموعة خصوصيات اهمها ما يلي:
1)  انه يجمع بين طياته مناسبتين عظيمتين في تاريخنا الاسلامي: اما المناسبة الاولى فهي مناسبة الوفاء والبيعة للرسول الكريم في ذكرى مولده والتي جرت العادة ان يقام المهرجان سنوياً على شرفها، واما المناسبة الثانية فهي مناسبة الاسراء والمعراج، الامر الذي اعطى برنامج المهرجان زخماً جديداً، وفتح امام الاخوة العاكفين على اعداده مساحة واسعة وهامشاً جديداً للتحرك مع افكارهم الابداعية والتجديدية، وسيظهر غنى البرنامج والفقرات الفنية نتيجة لذلك بشكل واضح وخصوصاً فيما يتعلق بالقدس الشريف وبقضية الشعب الفلسطيني.
2) التبكير في الاعداد والاستعداد للمهرجان، خلافاً للاعوام السابقة، فمنذ حوالي شهرين بدأ الاخوة في مختلف تخصصاتهم بتجهيز المطلوب منهم من اجل انجاح المهرجان، ونتيجة لهذا الجهد المبكر والمبارك فان اللمسات الاخيرة للمهرجان ستوضع قبل انطلاق المهرجان بيومين او ثلاثة بحيث تكتمل كل مركبات البرنامج على اتم وجه باذن الله رب العالمين بعيداً عن أي ضغوطات او مفاجئات قد تطرأ في الساعات الاخيرة.
3) الفقرات الفنية: جرت العادة ان تكون الفقرة الفنية الاقوى في بداية المهرجان وافتتاحه، وان تكون الفقرات المذكورة متقطعة وقصيرة، ولكن التجديد في هذا العام سيكون بجعل القوة والروعة والاثارة في جميع الفقرات الفنية مع توزيع مساحتها الزمنية وتعدد موضوعاتها، فهناك الاستعراض الفني المميز الذي سيكون مميزاً بكل معنى الكلمة، وانصح الجميع ان لا يفوتوا أي فقرة من فقراته فانها جميعاً رائعة ومميزة.
4) الزمان والمكان: ان تزامن موعد المهرجان مع ذكرى الاسراء والمعراج في فصل الصيف وابتعاده عن موعد التقليدي، يبعد التخوف من سقوط المطر او البرد. فصفاء الجو ينعكس ايجابياً على العاملين خصوصاً وعلى حمهور المشاركين عموماً.
يضاف الى ذلك مكان المهرجان الا وهو كفر قرع البلد الوسط بين الشمال والجنوب في قلب المثلث الشمالي، البلد الوفي المعطاء الذي كان له شرف استضافة مهرجان المولد الاول الذي اقامته الحركة الاسلامية على اثر الانشقاق وذلك عام 1996.
ان شرف الزمان والمكان كفيل بتخحفيزنا للمشاركة في عرس الحركة الاسلامية وانصارها العرس السنوي..
وفي ختام كلمته وجه الشيخ رأفت كلمته الى المسؤولين في فروع الحركة الاسلامية، ان لا يدخروا جهداً في الدعوة للمهرجان والتعبئة له والعمل على انجاحه، والى الائمة ان يشحذوا همم الناس بالحديث عن المناسبة ودعوتهم للمشاركة بالمهرجان كما دعا جمهورنا العربي والاسلامي في جميع المناطق الى نصرة النبي صلى الله عليه وسلم وتجديد البيعة له والى تجديد العهد مع المسجد الاقصى المبارك وذلك من خلال المشاركة الفعالة بالمهرجان الذي سماه الشيخ ب "الملحمة الفنية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
248062.02
BTC
0.51
CNY