السلطات المحلية

قائمة وحدة يافة: مشروع الأزواج الشابة لشباب يافة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قائمة وحدة يافة: مشروع الأزواج الشابة لشباب البلدة فقط.. كنانة: نصارع لاجل شبابنا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من قائمة وحدة يافة ن جاء فيه: بناء على طلب قائمة وحدة يافة "ن" تمّ إدراج مشروع الأزواج الشابة على طاولة البحث في جلسة المجلس المحلي يافة الناصرة، التي عقدت بتاريخ 10.05.2016 وفيها دار جدالا ونقا

قائمة وحدة يافة "ن":

هل هو مشروع لحل الضائقة السكنية الخانقة التي تعاني منها يافة الناصرة ، أم هو مشروع للربح التجاري وعقد الصفقات على حساب المواطنين

الجميع يعلم أنّ يافة الناصرة تعاني من اكتظاظ سكاني كبير وهي مدرجة في المكان الثالث من بين البلدات العربية الأكثر اكتظاظا وكلنا نشعر بضيق السكن

عمران كنانة:

نجح مجلسنا المحلي في تحصيل هبة من وزارة الإسكان بمبلغ 17 مليون شاقل للمباشرة بشق البنى التحتية

نضغط على وزارة الإسكان من أجل البدء بشق الشوارع والبنى التحتية في القسم السفلي التابع للدولة من أجل تسريع عملية تسويق القسائم

عند حصولنا على كافة المعلومات النهائية المتعلقة بإجراءات التسويق، سوف يتوجه لكل أهالي يافة الناصرة لإعلامهم وتزويدهم بالمعلومات الوافية


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من قائمة وحدة يافة "ن" جاء فيه: " بناء على طلب قائمة وحدة يافة "ن" تمّ إدراج مشروع الأزواج الشابة على طاولة البحث في جلسة المجلس المحلي يافة الناصرة، التي عقدت بتاريخ 10.05.2016 وفيها دار جدال ونقاش طالما انتظرناه، منذ أكثر من 38 سنة. واجبنا أن نسعى دائما جاهدين لطرح قضايا يافة الناصرة الملحّة والمعقدة من أجل الوصول إلى حلول مشرفة ومشاريع تليق بيافة الناصرة وأهلها الكرام، وشبابها الذين هاجر قسم منهم من يافة الناصرة إلى مناطق أخرى بحثا عن مسكن يليق بهم. وما زلنا ننتظر الإجابة على الأسئلة التي طرحت".


خلال الجلسة

وأضاف البيان: "لقد هرمنا وأصبح لدينا أولاد وأحفاد ونحن ننتظر هذه اللحظة التاريخية، فمشروع الأزواج الشابة في يافة الناصرة تمّ طرحه عام 2002 ضمن ما تعرف "תכנית אב" وصودق عليه في اللجنة اللوائية في تاريخ 11.01.2010 خارطة رقم ج/14494 التي تحوي داخلها مشروع الأزواج الشابة، وهو عبارة عن 364 وحدة سكنية مقسمة إلى قسمين :
- القسم الأوّل: على مساحة 70 دونمًا و266 مترًا المخصصة كقسائم للأزواج الشابة ومعظمها قسائم مشتركة السكن أي ما يقارب 180 وحدة سكنية .
- القسم الثاني: على مساحة 56 دونمًا و 115 مترًا، وهي عبارة عن بناء مركز لوحدات سكنية سيتم بناؤها على يد مستثمرين وبيعها بأسعار تجارية مربحة . فهل هو مشروع لحل الضائقة السكنية الخانقة التي تعاني منها يافة الناصرة، أم هو مشروع للربح التجاري وعقد الصفقات على حساب المواطنين؟".

وتابع البيان: "أهالي يافة الناصرة الكرام. اجتهد اعضاء المجلس عن قائمة وحدة يافة "ن" ليلًا نهارًا من أجل العمل على إنجاح مشروع الأزواج الشابة والوصول إلى الحقائق الدامغة والتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة حول مشروع الأزواج الشابة خارطة رقم ج/14494 والتدقيق في تفاصيل توحيد وتقسيم الأراضي حسب هذه الخارطة "איחוד וחלוקה ללא הסכמה". وتبيّن لنا عمق المشاكل والأضرار الناتجة من انعدام المهنية والموضوعية وعدم متابعه التطورات في مشروع الأزواج الشابة الأمر الذي تسبب بالضرر الكبير لأهالي يافة الناصرة وخاصة المالكين أصحاب الأراضي الخاصة وأصحاب السكن في هذه المنطقة. الجميع يعلم أنّ يافة الناصرة تعاني من اكتظاظ سكاني كبير وهي مدرجة في المكان الثالث من بين البلدات العربية الأكثر اكتظاظا وكلنا نشعر بضيق السكن وضيق العيش المريح والمناسب لعصرنا، يافة العصرية كما أرادوا لها".

واختتم البيان: "نعلنها بكل وضوح وصراحة تامّة لا تقبل التأويل، نريد مشروع للأزواج الشابة لشباب يافة الناصرة فقط.. وليس مشروع للتجارة وجني الأرباح ولن نرضى أن يكون مشروع الأزواج الشابة لغير أهالي يافة الناصرة فأراضي يافة الناصرة هي حق لأهالي البلد وهم أصحاب الحق في السكن ولن نسمح بالمتاجرة بمشروع الأزواج الشابة على حساب أهالي البلد".

بيان مجلس يافة الناصرة
وكان مجلس محلي يافة الناصرة قد عمم بيانا جاء فيه: "في جلسة مجلس محلي يافة الناصرة التي عقدت الثلاثاء، قدّم رئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة بيانًا حول آخر تطوّرات موضوع إعمار المنطقة الجنوبية في يافة الناصرة للأزواج الشابة، كالتالي:
- إنّ خارطة المنطقة الجنوبية المصادق عليها رقم תב"ע ג/14494 تشمل بناء 1230 وحدة سكن جديدة، (865 وحدة سكن في القسم العلوي من المنطقة وتخص أراضي في ملكية خاصة لأهالي يافة الناصرة و- 365 وحدة سكن في القسم السفلي من المنطقة على أراضي الدولة ستكون قريبا جاهزة للتسويق عن طريق وزارة الإسكان).
- بعد أن انهت وزارة الإسكان خارطة التقسيم والبناء لأراضي الدولة (תוכנית בינוי וביצוע) تعمل اليوم على وضع تخمين لمشاريع البنى التحتية من أجل وضع السعر النهائي للقسائم التي ستعرض على أهالي يافة.
- إنّ مجلسنا المحلي صارع ويصارع مع كافة الأطراف بما فيها وزارة الإسكان ووزارة المواصلات ودائرة أراضي إسرائيل وغيرها بما في ذلك لقاء مع وزير الإسكان "غلنت" ومديري عامين للوزارات المختلفة من أجل تحصيل سعر معقول ومقبول لقسائم البناء التي سيتم عرضها على أهالي يافة الناصرة وقد نجحنا في تخفيض الأسعار الأوليّة التي كانت مقترحة وسنستمر في العمل على تخفيض أسعار القسائم حتى النهاية.
- لقد نجح مجلسنا المحلي في تحصيل هبة من وزارة الإسكان بمبلغ 17 مليون شاقل للمباشرة بشق البنى التحتية في القسم العلوي من المنطقة الموجود بملكية خاصة لأهالي يافة الناصرة وفي الفترة القريبة سنستلم الهبة وسنباشر بشق الشوارع والبنى التحتية في هذا الجزء لتسهيل عملية استصدار الرخص من قبل الأهالي الملاكين لهذا الجزء
- إنّنا نضغط على وزارة الإسكان من أجل البدء بشق الشوارع والبنى التحتية في القسم السفلي التابع للدولة من أجل تسريع عملية تسويق القسائم في هذا القسم.
- سنواصل الضغط والمتابعة على وزارة الإسكان ودائرة أراضي إسرائيل من أجل البدء بعملية التسويق حتى نهاية السنة الحالية.
وفي نهاية الجلسة وبعد نقاش حول كافة جوانب المشروع من قبل أعضاء المجلس، قام رئيس المجلس والمستشار القضائي للمجلس المحامي محمد إبراهيم بالرد على كافة التساؤلات والاستفسارات والادعاءات. واختتم كنانة بأنّ المجلس المحلي وعند حصوله على كافة المعلومات النهائية المتعلقة بإجراءات التسويق، سوف يتوجه لكل أهالي يافة الناصرة لإعلامهم وتزويدهم بالمعلومات الوافية حول هذه الاجراءات. وأكّد كنانة أنّ: "المجلس سيتابع كل توجه يصل إليه من المواطنين بكل ما يتعلق بهذا المشروع".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يافة الناصرة
استمرار أعمال اخماد حريق أحراش الكرمل