الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

قياديون: عدم مشاركة أغلبية رؤساء السطات وصمة عار

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/05/16 20:39,  حُتلن: 09:47

رئيس اللجنة الشعبية في الرملة ابراهيم بدوية:

نأسف لعدم حضورهم، وخاصة أنهم منتخبو جماهير، وغالبية الجماهير أتت من أقصى الجليل إلى النقب لتشارك في المهرجان

الدكتور حسام عازم القيادي في جبهة الطيبة والجبهة القطرية:

يؤسفني أنّنا لم نر مشاركة من أغلبية من يمثلنا في البلديات والمجالس في مسيرة اليوم، فقط من الطيبة خرجت ثلاث حافلات مليئة

رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم:

عدم مشاركتي سببها حالة مرضية التي منعتني من الحضور نحن وجهنا دعوات لجميع رؤساء السلطات المحلية ولا أعلم من شارك

شهدت مسيرة يوم النكبة التي أقيمت ظهر الخميس في منطقة النقب في "وادي زُبالة" شمالي مدينة رهط مشاركة واسعة من جميع المناطق من النقب والمثلث والجليل والشمال، فيما لوحظ تغيب أغلبية رؤساء السلطات المحلية بالرغم من تلقيهم دعوات للمشاركة، كما ولم يقدموا أي اعتذار بحسب ما ذكره مسؤولين عن تنظيم المهرجان.


رئيس اللجنة الشعبية في الرملة ابراهيم بدوية قال: "نحيي كل من قام وأدى واجبه الوطني لأهمية لهذه المسيرات التي تهدف حاليا للتصدي للاحتلال، ولنزرع داخل أطفالنا والأجيال الشابة حب الوطن وحق العودة وكيفية حل النزاع مع الاحتلال الإسرائيلي. هذه المسيرات تشرف وترفع الرأس. أمّا بالنسبة للجنة القطرية وأغلبية رؤساء السلطات المحلية، فنحن نأسف لعدم حضورهم، وخاصة أنهم منتخبو جماهير، وغالبية الجماهير أتت من أقصى الجليل إلى النقب لتشارك في المهرجان، وإنّ عدم تواجدهم تعتبر وصمة عار لهم من وجهة نظري، وعدم تواجد الأخ مازن غنايم خاصّة وأنّه يترأس اللجنة القطرية وعمله الدؤوب مع لجنة المتابعة فمن المفروض أن يتكاتف جنبا إلى جانب بالنسبة لقرارات لجنة التهجير مع قرار لجنة المتابعة في إحياء هذه المسيرة في وادي زُبالة".


حسام عازم

الدكتور حسام عازم القيادي في جبهة الطيبة والجبهة القطرية قال: "المسيرة انطلقت بمشاركة الالاف من ابناء شعبنا من الجليل والمثلث والقرى المختلطة الذين جاءوا ليقولوا لا يمكن التخلي عن حق العودة ولنقف كشعب واحد من جميع أرجاء البلاد من الجليل الأعلى حتّى النقب، شعب واحد متحد تحت شعار " يوم استقلالكم هو يوم نكبتنا وهنا على صدوركم باقون هذه ارضنا وهذه سماؤنا وذاك بحرنا".
ثم قال: "يؤسفني أنّنا لم نر مشاركة من أغلبية من يمثلنا في البلديات والمجالس في مسيرة اليوم، فقط من الطيبة خرجت ثلاث حافلات مليئة، والكثير من المركبات ولم يشارك أي عضو من بلدية الطيبة الذين يجب عليهم ان يكونوا جزءًا من ابناء شعبنا. يؤسفني بأنّ الأغلبية الساحقة من رؤساء السلطات المحلية في المثلث لم يتواجدوا اليوم في المسيرة. يوم النكبة يوم عام يشمل كل ارجاء الوطن في فلسطين، فمكانكم بين أبناء شعبكم وفي يوم النكبة انتم جزء من هذه المسيرة. اقول لكل من لم يشارك اليوم من دون عذر بأنه لا يمكن أن نقبل أن يكون من يديرنا ويترأس بلدياتنا جزءًا من هذا العمل".
رئيس مجلس طمرة د.سهيل ذياب الذي تواجد في المسيرة ووقف في الصف الأول عقب على غياب أغلبية رؤساء السلطات المحلية وقال: "لا أدري ما هي أسباب تغيب رؤساء السلطات المحلية. ربما تكون لديهم التزامات أخرى عائلية او اجتماعية منعتهم من المشاركة في المسيرة. أنا شخصيًّا حضرت لأؤدي واجبي الوطني الديني والأخلاقي والقومي".


ابراهيم بدوية


ومضى وهو يقول: "بشكل عام يجب مشاركة اخواننا في النقب في أي مسيرة تقام في الجليل، كذلك نحن يتوجب علينا المشاركة في المسيرات التي تقام في النقب حتى نعزّز ونحافظ على تاريخنا. نتمنى في يوم من الأيّام أن يعود المهجرين إلى بيوتهم وإلى قراهم وبناءها من جديد وسيكون هذا عيدًا وطنيًّا لجميع فلسطينيي الداخل".

تعقيب مازن غنايم
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم قال: "عدم مشاركتي سببها حالة مرضية التي منعتني من الحضور. عمليا نحن وجهنا دعوات لجميع رؤساء السلطات المحلية ولا أعلم من شارك ومن لم يشارك".
 


سهيل ذياب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244085.09
BTC
0.53
CNY