الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

المجلس الوزاري للاسكان يصادق على مخطط بلدية رهط لاقرار 8000 وحدة سكن

كل العرب
نُشر: 12/05/16 18:58,  حُتلن: 19:11

جاء في البيان:

تعمل بلدية رهط برئيسها والقائم باعماله على جلب ميزانيات تطوير ضمن الخطة التطويريه للعرب ووضعها في ملف التسويق وإن تم ذلك فإن أهالي رهط سيحضون بقسائم بناء بثمن مدعم أي סבסוד

 مشروع الاسكان الكبير لاهالي رهط هو في رأس سلم اولويات الادارة الحاليه التي تدافع عن كسب ضاحية 11 وبها 2500 وحدة سكن نرفض ان تسوق لعرب من القرى غير المعترف بها ، زد على ذلك ضاحية رقم 6 

وصل الى موقع العرب بيان من عطا أبو مديغم القائم بأعمال رئيس بلدية رهط ومسؤول ملف الهندسة والتخطيط، جاء فيه: "بشرى لأهالي رهط بخصوص قسائم البناء في الضاحيات الجديدة جنوبي رهط ( 9، 10، 12، 13، 14 ) المسكن والدار أول قرار، هذا ليس شعارا إنما هو واقع عملنا أشهر وساعات عمل طويلة في بلدية رهط رئيس وقائم بالاعمال ومهندس البلدية والشركة الفائزة بالتخطيط شركة سيتي لينق ، حان الأوان لنطلع اهالي رهط الكرام عن مراحل التخطيط التي تقدمت كثيرا واقتربت للنهاية".


خلال الجلسة

وأضاف البيان: "1- تم تخصيص ميزانية 12 مليون شيكل لهذا التخطيط الكبير ل 8000 وحدة سكن وفازت في حينه شركة سيتي لينق بالتخطيط.
2- انطلقنا بجلسات اولية وبحضور رئيس البلدية وطاقم التخطيط وسلطة تطوير البدو ومن بعدها اجتماعات دورية شهيريه شارك بها القائم باعمال رئيس البلدية عطا ابو مديغم مسؤول ملف الهندسة ومهندس البلدية ابراهيم ابو صهيبان شملت الجلسات حيثيات التخطيط والرؤية المستقبلية لنظام البناء في القسائم الجديدة.
3- جلسة عمل مع رئيس البلدية والقائم باعماله وقسم الهندسة وشركة التخطيط ودائرة اراضي الدولة مع عضو الكنيست افيجدور يتسحاقي مسؤول الاسكان من قبل وزير المالية وتم اقناعه بضرورة دعم المجلس الوزاري المصغر للاسكان بالموافقة على التخطيط كي نختصر الطريق لاقرار المخططات في اللجان المحلية واللوائية لان هذا كان سيطيل من فترة اقرار المخططات.
4- بالفعل فقد دخلت المخططات المقدمة من بلدية رهط لجلسة الكابنيت الوزاري المسؤول عن الاسكان برئاسة الوزير كحلون يوم 7.3.2016 وبحمد الله وافق المجلس الوزاري على كافة لمخططات.
5- وقبل ايام عقد جلسة شملت رئيس البلدية والقائم باعماله والمهندس وشركة التخطيط في مكاتب اللجنة العليا لاقرار التخطيط الموافق عليه وزاريا من اجل وضع اللمسات الاخيره لاقراره وفق التخطيط المفصل.
6- تم الاتفاق على أن يكون شهر تموز 7/2016 الانتهاء من التخطيط المفصل ومن ثم سننتقل بعون الله للتخطيط لملف التطوير ومن ثم التسويق.
7- تعمل بلدية رهط برئيسها والقائم باعماله على جلب ميزانيات تطوير ضمن الخطة التطويريه للعرب ووضعها في ملف التسويق وان تم ذلك فان اهالي رهط سيحضون بقسائم بناء بثمن مدعم اي סבסוד .
8- إن مشروع الاسكان الكبير لاهالي رهط هو في رأس سلم اولويات الادارة الحاليه التي تدافع عن كسب ضاحية 11 وبها 2500 وحدة سكن نرفض ان تسوق لعرب من القرى غير المعترف بها ، زد على ذلك ضاحية رقم 6 .
9- كما أن البلدية مستمرة في تخطيط
قسائم بناء في داخل رهط القديمة مثل الاراضي الخالية في حاره 11 وحارتين في مدخل رهط لعائلة الهزيل.
10- وليعلم الجميع اننا نعمل جاهدين لتوفير قسائم البناء للازواج الشابة والعائلات التي بحاجة لمأوى كما اننا اخذنا بالاعتبار بعض العائلات التي ترغب بالسكن بالايجار في مقتبل حياتها وتم تخصيص اراض لمثل هذه الحالات، والجمهور ايضا بامكانه ان يشارك في اللمسات الاخيره للتخطيط وفق الخارطة الهيكلية بابداء الاراء وسيعلن عن عدة لقاءات او المشاركة من خلال موقع خاص سيعلن عنه قريبا .
11- نحن حملنا الامانه ونعرف أن اهالي رهط بحاجة لقسائم البناء وها نحن نضع بين أيديكم ثمرة عمل لاشهر طويلة كلها تصب في النهاية لمصلحة المواطن الرهطاوي".

مقالات متعلقة