الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

أم الفحم: لجنة حي الظهر تجتمع مع البلدية وتعلن عن تنظيم يوم غد الخميس كيوم نظافة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 11/05/16 23:02,  حُتلن: 23:03

لجنة حي الظهر في بيانها:

يجب أن يفهم المواطن الفحماوي بأن هذه اللجنة موجودة للتعاون مع البلدية لمصلحة الحي وأهل البلد

لجنة حي الظهر في أم الفحم تجتمع مع البلدية وتعلن عن تنظيم يوم نظافة وتطوير بالحي يوم غد الخميس وتقر مجموعة من المخططات والمشاريع

أصدرت لجنة حي الظهر في مدينة أم الفحم بيانًا على أهالي الحي والمدينة تعلن من خلاله عن تنظيم يوم نظافة وتطوير في الحي يوم غد الخميس بالتعاون مع بلدية أم الفحم وتعلن عن مجموعة من القرارات والمخططات مع بلدية أم الفحم والتي من شأنها أن تساهم في تطوير الحي وتحسين ظروف المعيشة ومستوى الخدمات بالحي.
وجاء في البيان الذي وصل نسخة عنه إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب ما يلي: "لجنة حي الظهر المكونه من: الدكتور خيري، الدكتور احمد الماجد، الدكتور صالح، الاخ سميح ابو جارور، الاخ محمد الفتحي، الاخ جعفرسكران، الاخ نضال فهمي، الاستاذ بسام الجميل، الاستاذ مروان الخالد، الاستاذ أحمد الرشيد، الاستاذ علاء الوليد، المحامي محمد الوليد، المحامي محمد اللبيب، الاستاذ أحمد المشهور. قمنا بالاجتماع أول أمس وقررنا التعاون مع البلديه بيوم تنظيف الحي بشكل اساسي يوم غد الخميس".

وأضاف البيان: "ومن قرارات اللجنة العاجلة:

1- يجب أن يفهم المواطن الفحماوي بأن هذه اللجنة موجودة للتعاون مع البلدية لمصلحة الحي وأهل البلد.

2-في حي الظهر هناك ظاهرة المشي للرياضة في الحي ..والناس تأتي من كل أم الفحم ...لذالك قررنا ان ندعم قرار بلدية أم الفحم بعدم وقوف السيارات على الرصيف لتوفير ممر أمن لاولادنا وللمارة ولكل انسان يمشي في الحي للرياضة.. وسنعمل على توفير مقاعد على الأرصفة في أماكن مخصصة لذالك لألتقاط انفاس الرياضيين.

3-قررت اللجنة الاستجابة للبلدية بقطع كل شجرة مزروعة على الرصيف في المكان غير المناسب، لسلامة الاولاد والمارة وكل من يمشي في الحي، وخاصة بسبب قانون الملك العام، والرصيف يعتبر ملك عام وليس ملك خاص لكل واحد أمام بيته. وبسبب قانون ال ניידות لاصحاب الاعاقات ...وقانون ال נגישות ونحن نطالب بأهل الحي التعاون مع قرار البلدية بهذا الشأن والشيخ خالد مصمم على ازالة الشجر وعدم وقوف السيارات على الرصيف وخاصة انه لدينا مواقف كافية لكل السكان ولا مانع من المشي بضع الامتار ليصل الشخص بيته.

4- التعاون مع المعلمين في مدرسة آفاق لإيجاد مواقف للسيارات بدلًا من الوقوف أمام بيوت السكان.

5---هناك بعض الناس يبنون بيوت بصورة غير قانونية ويقومون بتأجير البيوت ... دون تأمين مواقف للسيارات وهذا ما يشوه منظر الحي ويسبب كثافة سكانية تؤثر على الجيران.

6-اتفقنا مع بلدية أم الفحم بتخطيط الشوارع بعد تنظيف الحي وبداية العمل على بناء الدرج بين شوارع الحي بالقريب العاجل لتسهيل التواصل بين الناس.

7-اتفقنا مع الشيخ خالد بتوصيل الشارع الرئيسي لحي الظهر بساعة مياه لنزرع الشارع بالاشجار على حساب أخونا وحبيبنا الحاج عبد اللطيف حماد.

8-قررنا القيام بجمع 100 شاقل من كل شخص من سكان الحي لنقوم بمشاريع لخدمة الحي.

9-ترتيب وتوسيع المدخل الثاني للحي بجانب دار القرمطه.

10-ترصيف وإعادة ترميم الدوار بجانب مدرسه أفاق.

ونطالب أهل الحي التجاوب مع اللجنة وقراراتها" إلى هنا نصّ البيان.  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238895.54
BTC
0.52
CNY