الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 03:02

طمرة: سلسلة محاضرات ضمن أسبوع اللغة العربية في إعدادية المتنبي

كل العرب
نُشر: 11/05/16 22:17,  حُتلن: 22:23

الأستاذ أشرف سلفيتي:

محاضرات اليوم ركّزت على محورين أساسيين: الأول تعريف مفهوم القراءة وجوهرها وهو تحصيل المعرفة وتابع بأنّ المعرفة تعني القوة وتؤدي إلى النجاح والشهرة والسعادة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن اعدادية المتبي في مدينة طمرة جاء فيه ما يلي: "نظمت اعدادية المتنبي في مدينة طمرة اليوم الأربعاء سلسلة محاضرات بعنوان "اقرأ تنجح... اقرأ تسعد" ضمن فعاليات مسيرة الكتاب واللغة العربية قدمها الكاتب والمحاضر أشرف سلفيتي".


خلال المحاضرة

وأضاف البيان: "وكانت مدرسة المتنبي قد أعلنت انطلاقا من حرصها على لغة القرآن ولغة الآباء والأجداد والمركب الأساسي في هويتنا ووجودنا على تخصيص أسبوع للغة العربية تمتد فعالياته من الأحد 08.05.2016 وحتّى يوم الأحد القادم16.05.2016 معتبرة أنّ اللغة العربيّة سيدة لغات الأرض وهادفة إلى ترسيخ هذا المفهوم في نفوس الطلاب. وقدّم سلفيتي سلسلة من الفعاليات المشوقة بهدف تفعيل الطلبة والتي لاقت استحسانا واقبالا كبيرا من قبل الطلبة ومعلميهم".

وتابع البيان: "وقال الأستاذ أشرف سلفيتي أنّ محاضرات اليوم ركّزت على محورين أساسيين: الأول تعريف مفهوم القراءة وجوهرها وهو تحصيل المعرفة وتابع بأنّ المعرفة تعني القوة وتؤدي إلى النجاح والشهرة والسعادة. وقدم سلفيتي العديد من الأمثلة لشخصيات سطر التاريخ نجاحها نتيجة المعرفة في مختلف المجالات ومنهم مارك زوكيربيرغ مؤسس فكرة الفيسبوك وبيل جيتس مؤسس برامج الويندوز. واعتبر سلفيتي أنّ تشجيع القراءة جاء من السماء منوها إلى أنّ أوّل آية نزلت على سيدنا محمد أمرت بالقراءة قبل الصلاة والزكاة وبقية العبادات. أمّا المحور الثاني فركّز على التساؤل: لماذا لا نقرأ وخلال الإجابة تمّ دحض جميع الحجج التي طرحها الحضور من عدم وجود وقت كاف للقراءة وقول البعض أنّ القراءة فقط للتسلية واستهزاء المجتمع بمن يداومون على القراءة".

واختتم البيان: "وكخلاصة للمحاضرات أكّد سلفيتي أنّ قرار القراءة متعلق بنا وبإدراك أنّ القراءة حاجة بكل مجالات الحياة وليست للتسلية سواء أكمل الشخص مسيرته التعليمية أو قرّر إتقان صنعة معينة أو لربات البيوت.
واعتبر سلفيتي أنّ محاضرات اليوم تأتي ضمن مشروع موسع لنشر فكرة القراءة الممتعة في الوسط العربي داخل اسرائيل يستهدف كافة الشرائح وخاصة طلبة المدارس" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة