السلطات المحلية

الطيبة: أقاويل حول إزالة إسم يوسف شاهين عن الثانوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بلدية الطيبة: الثانوية التكنولوجية ستظل تحمل إسم المربي المرحوم يوسف شاهين

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أصدر الناطق الرسمي بلسان بلدية الطيبة، فالح حبيب، بيانًا تطرق من خلاله إلى فوز شركة اورط بادارة المدرسة الثانوية في المدينة. وجاء في البيان:"إمتثالا وتطبيقا لقرار المحكمة المركزية في اللد الصادر في تاريخ 6 يوليو 2014، والذي يقضي بشكل

الناطق الرسمي بلسان بلدية الطيبة:

فازت في مناقصة التشغيل بعد حصولها على أعلى عدد من النقاط، وبفارق كبير عن باقي الشركات، شركة وشبكة "أورط" لتكون المشغل الجديد للمدرسة، وبناءً عليه ستكون المدرسة، مدرسة "أورط- يوسف شاهين

رئيس البلدية - المحامي شعاع منصور:

سنواكب عمل الشركة وسنراقب واذا لزم الأمر سنحاسب، لأن كل ما يهمنا هو مصلحة تلاميذنا أولا واخرا، وبالتالي لن يُغير إلا اسم الشركة وسيكون اسم المدرسة مدرسة أورط على اسم المرحوم يوسف شاهين

الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى:

نشكر ونحيي الوقفة الاصيلة لأبناء بلدنا الشرفاء الذين وقفوا معنا وآزرونا والذين لولاهم لما تمت المحافظة على تخليد الاسم نحن نثمن موقفهم الرجولي الشهم الذي تمكنا بسببه التصدي لمحاولة المساس بهذا الصرح التعليمي الضخم


أصدر الناطق الرسمي بلسان بلدية الطيبة، فالح حبيب، بيانًا تطرق من خلاله إلى فوز شركة اورط بادارة المدرسة الثانوية في المدينة. وجاء في البيان:"إمتثالا وتطبيقا لقرار المحكمة المركزية في اللد الصادر في تاريخ 6 يوليو 2014، والذي يقضي بشكل قاطع، بإعلان مناقصة جديدة لتشغيل الكلية التكنولوجية متعددة المجالات على إسم المربي يوسف شاهين، وكانت قد حظيت به الحركة من أجل جودة السلطة انذآك، قرار حكم ورثته الإدارة الحالية لبلدية الطيبة من فترة حكم اللجان المعينة، لم يكن أمام البلدية أي خيار، إلا الانصياع لأوامر المحكمة وتطبيق قرارها، والاعلان عن مناقصة في تاريخ 1/3 من العام الجاري لتشغيل المدرسة المذكورة أعلاه، وبعد الانتهاء من جميع مراحلها والتشديد على سيرها السليم والقانوني وتنافس خمس شركات على تشغيلها، فازت في مناقصة التشغيل بعد حصولها على أعلى عدد من النقاط، وبفارق كبير عن باقي الشركات، شركة وشبكة "أورط" لتكون المشغل الجديد للمدرسة، وبناءً عليه ستكون المدرسة، مدرسة "أورط- يوسف شاهين"، وفقًا للبيان.


المربي المرحوم يوسف شاهين

وأضاف بيان بلدية الطيبة: "الشركة المذكورة تمكنت من اقناع أعضاء اللجنة وتركت انطباعًا كبيرًا لدى أعضائها جميعا، لما ملكته من رؤيا إدارية واضحة وخطة عمل مهنية مدروسة تعتمد بالمقام الأول والأخير على الاستثمار في المدرسة وطلابها. وبناءً على توصيات اللجنة، وبعد دراستها بعمق، وافق رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور على قبول عرض شبكة "أورط".

شعاع مصاروة منصور: سنواكب عمل الشركة وسنراقب وإذا لزم الأمر سنحاسب
من جانبه، رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور علق على فوز شركة "أورط" في المناقصة قائلا: "مبروك لمن فاز في المناقصة وحظا أوفر للشركات الأخرى. سياستنا العامة والخاصة فيما يتعلق بالمناقصات واضحة منذ البداية تعتمد على الشفافية والنزاهة والحياد وعدم التدخل والتأثير بتاتا على سير أي مناقصة لا من قريب أو من بعيد. نتعامل مع كل من يشارك في المناقصات من على نفس البعد والمسافة، لأن جميعهم في نظرنا سواسية، والسياسة نفسها انتُهجت وطُبقت أثناء هذه المناقصة بمراحلها المختلفة".
وتابع المحامي شعاع منصور: "جميع أعضاء اللجنة أعربوا عن اِعجابهم الشديد ودعمهم الكبير للعرض الذي تقدمت به شبكة أورط، وهذا وضّح جليا خلال عرض رؤيتهم وخطتهم عبر العاكس الضوئي أمام اللجنة وانعكس على عدد النقاط الأعلى التي حصلوا عليها. مبروك للشركة الفائزة ونتمنى لها التوفيق في عملها خدمة لطلابنا، ونحن بدورنا، سنواكب عمل الشركة وسنراقب، واذا لزم الأمر، سنحاسب، لأن كل ما يهمنا هو مصلحة تلاميذنا أولا وآخرًا، وبالتالي لن يُغير إلا اسم الشركة وسيكون اسم المدرسة مدرسة أورط على اسم المرحوم يوسف شاهين".

يشار الى أنّ الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى أصدر قبل فترة بيانا أعرب فيه عن قلقه من "قيام البلدية بازالة اسم شقيقه المرحوم يوسف شاهين عن المدرسة، وقد توجه للبلدية بخصوص هذا الموضوع لكن لم يتلقى اي اجابة"، كما أورد في بيانه. وكذلك الأمر بالنسبة لعضو البلدية من المعارضة سامي ياسين (جبهة الطيبة)، واليوم البلدية اصدرت بيانا كتبت فيه بان اسم المدرسة سيكون "اورط يوسف شاهين".

تعقيب من الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى
وعقب الناشط عبد الستار شاهين حاج يحيى: "لا يصح الا الصحيح، هذا ما طالبنا به منذ البداية، وهو أن تقوم البلدية بتصليح الخطأ الذي بدر منها، منذ اليوم الاول وصلتنا معلومات بأن أورط ستفوز بالمناقصة، ولذلك استغربنا كيف يمكن للبلدية أن تشترط على اورط تحديدا، تغيير اسم المدرسة حسب تعليمات البلدية - كما جاء في المناقصة-، كان على البلدية حسم الموضوع منذ اليوم الاول، وعدم تسخين الاجواء خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تخرج لنا ببيان صريح مثل هذا البيان لتعدنا بتخليد اسم المرحوم، وهو ما كانت تتهرب منه ادارة البلدية دائما في وسائل الاعلام، لكن على كل حال هذا البيان الذي كنا نريد، وإن كان قد جاء متاخرًا بعض الشيء، لانه كان على البلدية ان توضح موقفها منذ البداية والا تتنظر الى الآن".
وتابع: "في هذه المناسبة نود أن نشكر ونحيي الوقفة الاصيلة لأبناء بلدنا الشرفاء الذين وقفوا معنا وآزرونا، والذين لولاهم لما تمت المحافظة على تخليد الاسم، نحن نثمن موقفهم الرجولي الشهم الذي تمكنا بسببه التصدي لمحاولة المساس بهذا الصرح التعليمي الضخم، ونحمد الله رب العالمين على ذلك. نود كذلك أن نؤكد على ضرورة العمل وفق هذا القرار، والا يكون فقط مجرد حبر على ورق، وأن تقوم البلدية بذكر اسم المرحوم في بياناتها الرسمية المتعلقة في الكلية، نرجو أن يتم تحييد الكلية واسم المرحوم من كل ما يتعلق بالعمل السياسي، فهو قضى نحبه من اجلنا جميعا، ومن اجل كل اهل الطيبة، بغض النظر عن انتماءاتهم، فتخليد اسمه يجب أن يكون امرا مفروغا منه وغير قابل للنقاش، ونتمنى الا نضطر لفتح هذا الموضوع مرة اخرى في المستقبل، وبنفس السياق نود أن ننوه اننا كعائلة المرحوم، لم نطلب ابدا أن يتم اطلاق اسمه على الكلية، هذه كانت ارادة البلد وباجماع الغالبية الساحقة من أهلنا".
وختم البيان: "اسمحوا لي أن أوضح في النهاية اننا كعائلة المرحوم لا نسعى لاي تسميات او امر دنيوي، بل نحتسب فقيدنا شهيدا عند الله، ونحتسب صبرنا على هذه الكارثة عند الله، ولكننا لا نريد شيئا سوى أن نوصي فقط بالمحافظة على ارث المرحوم يوسف التعليمي الثقافي، والأهم من المحافظة على الاسم، هو المحافظة على المستوى التحصيلي للكلية، وهذا يأتي عبر الاستثمار بها وعدم اهمالها، لتبقى - كما كانت في عهد المرحوم- في صدارة الكليات في المثلث، بل في الوسطين العربي واليهودي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كولومبيا تخطف فوزا قاتلا أمام قطر في كوبا أمريكا