الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 19:02

رسميًا: بلاتيني يُعلن رحيله عن رئاسة الاتحاد الأوروبي بعد تخفيض عقوبته

كل العرب
نُشر: 09/05/16 17:17,  حُتلن: 21:56

يستند قرار إيقاف بلاتيني إلى واقعة فساد محتملة ذات صلة بحصوله على 1.8 ملايين يورو من الاتحاد الدولي للعبة في فبراير/شباط 2011 بموافقة السويسري جوزيف بلاتر 

أكدت إحدى الصحف أنّ "محكمة التحكيم الرياضي (تاس)، قامت اليوم الاثنين بتقليص عقوبة الإيقاف المفروضة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لهذه اللعبة (ويفا)، من ستة إلى أربعة أعوام، وكذلك الغرامة المفروضة عليه من 80 ألف إلى 60 ألف فرنك سويسري"، وفقًا للصحيفة.


ميشيل بلاتيني - خلال إنتهاء الجلسة اليوم 9.05.2016

كما وقامت (تاس) في 29 أبريل/نيسان الماضي بالنظر في طعن مقدم من بلاتيني رئيس (ويفا) منذ 2007 حتى تم إيقافه بواسطة لجنة الانضباط بالفيفا في أكتوبر/تشرين أول الماضي لانتهاك اللائحة. ويستند قرار إيقاف بلاتيني إلى واقعة فساد محتملة ذات صلة بحصوله على 1.8 ملايين يورو من الاتحاد الدولي للعبة في فبراير/شباط 2011 بموافقة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وقتها في اتفاق مبرم بين المسؤولين السابقين في 25 أغسطس/آب 1999.

وفي نفس السياق، فاجأ الفرنسي ميشيل بلاتيني بالاعلان رسميًا عبر بيان له قد أصدره اليوم الاثنين، أكد فيه أنه "سيرحل عن رئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). وجاء ذلك عقب قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية بتأييد عقوبة إيقافه مع تقليص مدة الإيقاف من ستة أعوام إلى أربعة أعوام".

مقالات متعلقة

Got