الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 12:02

هدم متنزه الشاطئ في جسر الزرقاء.. الشعبية: يجب أن نتوحد

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/05/16 08:57,  حُتلن: 12:38

 سامي العلي:

هدم مكان لتنظيم الأفراح والأعراس، يفضح للمرة المليون أن السلطات الإسرائيلية لا تسعى للتنظيم والتطوير، بل للهدم والتدمير

القضية ليست فردية أو تجارية، بل قضية وجود وصمود وحياة، وواجبنا الوطني يلزمنا أن نتصدى لسياسة هدم بيوتنا وكياننا، فقوتنا في وحدتنا

أقدمت جرافات السلطات الاسرائيلية معززة بقوات الشرطة الاسرائيلية فجر اليوم بهدم متنزه الشاطىء لصاحبه، عادل عياط، وتدمير المنشآت وتجريف أرضيته وذلك بحجج البناء غير المرخص. هذا وقد أعرب عياط عن استنكاره الشديد لهذه الخطوة التي وصفها "على أنها مجحفة وظالمة وعنصرية من الدرجة الاولى".


مكان الهدم

من جانبها إستنكرت اللجنة الشعبية في جسر الزرقاء برئاسة سامي علي والكثير من المواطنين هدم المتنزه، حيث قالوا: "سياسة الهدم تعتبر من أخطر الاعمال التي تواجه الجماهير العربية في البلاد، فهم يهدمون بيوتنا ويشردوننا منها بحجة البناء غير المرخص، وفي نفس الوقت لا يوفروا لنا حلولا بديلة، بل تبقى الاوضاع على ما هي ويبقى شبح الهدم يخيم فوق رؤوسنا".

ثم قالوا: "فجر اليوم تم تدمير متتزه الذي يخدم الزائرين والسكان. هذا المتنزه عمليا أقيم من أجل الترفيه والاستجمام لكن كما يبدو إن السلطات الاسرائيلية لم يرقَ لها هذا المشروع وقررت تدميره كليا، وفي نفس الوقت نرى بأن الجهات الرسمية في الحكومة الاسرائيلية لا ترغب بتطوير البلدة بل تهدم فقط، بينما في البلدات اليهودية المجاورة نرى تطوير في كافة الجوانب والاصعدة".

اللجنة الشعبية تدعو لإعادة بناء متنزه الشاطئ ردًا على سياسة الهدم
من جانب آخر فقد أدان رئيس اللجنة الشعبية وعضو المجلس المحلي في جسر الزرقاء، سامي العلي، عملية هدم متنزه الشاطئ (الموارس)، فجر اليوم الاثنين، من قبل سلطات التنظيم والبناء، بحجة إقامته دون ترخيص على أرض زراعية.

وقال سامي العلي: "هدم مكان لتنظيم الأفراح والأعراس، يفضح للمرة المليون أن السلطات الإسرائيلية لا تسعى للتنظيم والتطوير، بل للهدم والتدمير، لاسيما وأن المتنزهات والقاعات ترسي النظام وتوفر خدمة للمواطن وتضع حدًا لمظاهر سلبية تعم البلدات العربية في موسم الأعراس".

وأشار العلي إلى "أن جسر الزرقاء، تعاني كما تعاني بلدات عربية كثيرة، أزمة أراض للبناء والتطوير وتفتقر لقاعات ومتنزهات وأماكن تتيح للأهالي تنظيم الحفلات والأعراس فيها كما هو الحال في البلدات اليهودية التي تتواجد بها القاعات والمتنزهات بوفرة، وهذا طبعًا بسبب سياسة التمييز التضييق والحصار والهدم ومصادرة الأرض التي تمارسها إسرائيل بحق الفلسطينيين بالداخل".

وأضاف العلي: "لطالما انتظرنا إقامة أماكن لتنظيم الأعراس في القرية، وبتوافرها عم النظام وانخفضت ظاهرة إغلاق الشوارع وعاد الأمان، لاسيما وأنها تحد من ظاهرة إطلاق النار وتوفر الخدمة الراقية والمريحة للمحتفلين، فضلا عن توفيرها مصدر رزق لعشرات العائلات".

ودعا العلي أهالي جسر الزرقاء، للوقوف صفا واحدا بوجه سياسة الاقتلاع والهدم، والتضامن مع أصحاب المتنزه، عادل عياط ومفيد جربان، ومد يد العون لبناء المتنزه من جديد، مؤكدًا أن "القضية ليست فردية أو تجارية، بل قضية وجود وصمود وحياة، وواجبنا الوطني يلزمنا أن نتصدى لسياسة هدم بيوتنا وكياننا، فقوتنا في وحدتنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
219612.01
BTC
0.52
CNY