الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 01:02

السيناريو المثالي الذي سيساهم في تتويج ريال مدريد بطلًا للدوري الإسباني

كتب: علي ابو
نُشر: 08/05/16 09:57,  حُتلن: 14:41

 احتمالات ريال مدريد في نيل لقب الدوري ضئيلة جدًا ويتعلق الأمر بنتائج الفرق المنافسة لا سيما برشلونة واتلتيكو مدريد

نادي برشلونة يستطيع حسم اللقب لنفسه اذا حقق انتصارين

اتلتيكو ينتظر تعثر واحد لبرشلونة من اجل حصد اللقب

هوية البطل رهينة الـ 90 دقيقة من المباراة الأخيرة في الدوري لثلاثة الأندية

على الرغم من أن المنافسة على بطولة الدوري الإسباني باتت شبه محسومة إن كان لنادي برشلونة من جهة الذي يتعلق فوزه باللقب بنفسه فقط (فإذا حقق انتصارين حصد فيهما الـ 6 نقاط كاملة يضمن التتويج لنفسه)، وإن كان من جهة أخرى لأتلتيكو مدريد الذي يبحث ايضًا عن انتصارين لنفسه وتعثر واحد لبرشلونة، وفي الوقت الذي تعتبر فيه فرص ريال مدريد من الظفر باللقب ضئيلة جدًا. نؤمن ايمانًا قاطعًا ان الموازين قد تنقلب في اية لحظة! لتصبح هوية البطل رهينة الـ 90 دقيقة من المباراة الأخيرة في الدوري لثلاثة الأندية.



ومن وجهة نظر مدريدية، قد يكون ما يلي هو السيناريو التحليلي المثالي من اجل ان يزيد حظوظ ريال مدريد في نيل لقب البطولة،  يتحدث عن الجولتين الأخيرتين في الدوري وهو كالآتي:
- يلتقي ريال مدريد اليوم الأحد مع نادي فالنسيا ومن المفهوم ضمنًا انها مباراة ليست سهلة أبدًا، فتاريخ اللقاءات بينهما يشهد على مواجهات نارية من الطراز الأول، إذ إنتهت آخر 10 مباريات بين الفريقين بـ 6 تعادلات، 3 مباريات فاز بها ريال مدريد ومباراة واحدة فاز بها فالنسيا (مطلع العام المنصرم).
* المطلوب من المباراة بدون شك ان يحقق ريال مدريد الفوز، واي نتيجة أخرى تنهي منافسته بشكل كامل. رغم ان فالنسيا نادي لا يستهان به، وهو كان احد عثرات برشلونة في الطريق لتحقيق اللقب مبكرًا بعد فاز عليه بهدفين مقابل هدف قبل 3 اسابيع.


- من جهة أخرى، وفي نفس التوقيت يستضيف برشلونة نادي اسبانيول في ديربي كتالونيا، والتي تعتبر ايضًا مواجهة نارية، يسعى فيه الضيوف بحثًا عن عثرة جديدة تمنع برشلونة من التتويج، فالفريقان يكنان لبعضهما البعض العداء، الكراهية والبغض ونذكر احدى المباريات بين الفريقين التي طرد خلالها 7 لاعبين، وقد سبق وان منعت اسبانيول برشلونة من البطولة عام 2007 عندما تعادل الفريقان في الدقائق الأخيرة، ومع أن تاريخ اللقاءات بينهما أظهر تفوق برشلونة الدائم من حيث النتيجة إلا ان اسبانيول تمكن في العديد من الفرص سرقة ولو نقطة واحدة من خلال تحقيق التعادل.
* المطلوب من هذه المباراة، ان يعثر اسبانيول نادي برشلونة وانتهائها بالتعادل كافٍ لأن تخسر المركز الأول.




- وانتقالًا الى اللقاء الثالث في نفس التوقيت، يحل اتلاتيكو مدريد ضيفًا على نادي ليفانتي صاحب المركز الأخير في ترتيب الدوري، الفريق الذي باتت فرصه بالبقاء شبه معدومة، إلا انه سيقاتل من اجل حصد نقاط المباراة الثلاث لتبقى فرصه بالبقاء متعلقة بنتائج فرق القاع خاصة وان فريقي المركز الـ 18 و19 (خيخون وخيتافي) يلعبان في نفس التوقيت ضد بعضهما، ومهما كانت نتيجة المباراة ستمنح ليفانتي بارقة من الأمل ليبقى في الدوري الإسباني الممتاز. رغم انه على ارض الواقع قد هبط الى مصاف الدرجة الثانية، ولكن الحظوظ تتطرق الى اي فشل بيروقراطي لدى ادارات فرق القاع كما حدث مع نادي التشي قبل موسمين. ومن جهة ليفانتي فعلى لاعبي الفريق استغلال كون مدرب الأتلتيكو سيميوني لن يكون على الخط بحيث تم معاقبته بقرار من اتحاد الكرة الاسبانية بإبعاده الى المدرجات لمدة 3 مباريات، وعدم وجود المدير الفني للفريق على الخط يؤثر سلبًا على اداء اللاعبين بشكل لا يقبل التأويل.
* فوز ليفانتي في المباراة او تعادله يعني أن اتلاتيكو مدريد خارج المنافسة على البطولة.

اما في حال فوز برشلونة في الديربي وتفوق اتلتيكو مدريد في مباراته، فهذا سينقلنا الى الجولة الأخيرة من الدوري والتي يلتقي فيها ريال مدريد مع ديبورتيفو لاكرونيا وهو مطالب بالفوز كما اسلفنا، وبرشلونة مع غرناطة في مباراة خارجية للكتلان، اما اتلتيكو مدريد فيلتقي بسيلتا فيغو صاحب المركز الـسادس بترتيب الدوري، ولكون مباريات الجولة الأخيرة ستكون متعلقة بشكل كبير بنتائج الفرق المختلفة في الجولة الحالية (غدًا الأحد) فبالتالي السيناريو الأمثل لمساعدة ريال مدريد هو كالآتي:
- ان يتفوق رايو فايكانو على ريال سوسيداد ويحصد نقاط المباراة الثلاث مما يعيد غرناطة الى صراع البقاء مجددًا وبذلك سيقاتل لاعبو الفريق في مباراتهم الأخيرة أمام برشلونة من اجل البقاء، وفي الوقت نفسه يجب ان تخسر غرناطة أمام اشبيلية.

- ان يفوز نادي سيلتا فيغو في مباراته امام مالاجا ليدخل اللاعبون من السيلتا مواجهتهم الأخيرة مع اتلتيكو مدريد بنفسية جيدة وثقة عالية، ولو حققوا التعادل فسيكون ذلك كافيًا.

مقالات متعلقة

Got