جامعات / مدارسStudents

جسرالزرقاء:يوم التراث والميراث بإشراف المنارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جسر الزرقاء: يوم التراث والميراث بإشراف اعدادية المنارة

تضمن البرنامج زيارة مواقع ذات أهمية تاريخية تحكي قصة جسر الزرقاء في درب الجسر وهو مشروع مدرسي أقامته مدرسة المنارة الإعدادية جسر الزرقاء واستمعوا الطلاب لشرحا وافيا عن هذه المواقع 


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الإعدادية جسر الزرقاء، جاء فيه: يوم التراث والميراث العربي هو مشروع مميز وانطلاقة جديدة ضمن موضوع المجتمع ومعرفة البلاد للتعرف على التراث والميراث الشعبي والقيم الثقافية العربية ال محلية في بلادنا، وذلك لبناء وتعزيز الشعور بالإنتماء للمجتمع، للتراث والبيئة. ولجعل الطالب شريكا ومواطنا فعالا في مجتمعه، عبر إكساب الطلاب للقيم النابعة من تراثنا وثقافتنا بواسطة أساليب إرشاد يكمن في طياتها التراث والميراث العربي المحلي".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان: "هذا، وشارك في هذا اليوم 470 طالبا وطالبة من عدة مدارس اعدادية: العلا اللد، النجاح الطيبة، ال حياة كفرقاسم، النهضة زيمر، البيروني جت، الرازي جلجولية ، اعدادية كفربرا، الظهرات الفرديس، الشاملة الفرديس، الاندلس باقة الغربية، الاخوة حيفا ، الاعدادية الشاملة جسر الزرقاء، المنارة جسر الزرقاء".
واختتم البيان: "هذا، وتضمن البرنامج زيارة مواقع ذات أهمية تاريخية تحكي قصة جسر الزرقاء في "درب الجسر" وهو مشروع مدرسي أقامته مدرسة المنارة الإعدادية جسر الزرقاء واستمعوا الطلاب لشرح وافٍ عن هذه المواقع من مرشدي الحقل الشباب وطلاب مدرسة المنارة. كما واختتم اليوم باحتفال تخللته كلمة لرئيس المجلس الشيخ مراد عماش وكلمة لمدير مدرسة المنارة الاستاذ شادي عماش وابداعات طلابية رائعة. ومن الجدير بالذكر أن فعاليات هذا اليوم المميز أقيمت تحت إشراف معلمة المجتمع ومعرفة البلاد المعلمة شيرين مصاروة، وموجهة الموضوع اعتماد دقة وبالتعاون مع طاقم المعلمين والمربين، مرشدي الحقل الشباب وطلاب مدرسة المنارة" وفقا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: