أخبارNews & Politics

اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين يُثري مسيرة الكتاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين يُثري مسيرة الكتاب في البعينة

عمم الموقد الثقافي بيانا جاء فيه: "بحفاوة بالغة استضافت مدرسة "النّجاح" الجّماهيريّة في البعينة، يوم الخميس الماضي مجموعة من أعضاء "اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين"، الذين قدّموا لطلّاب وطالبات المدرسة محاضرات أدبيّة وقراءات شعريّة. وق

رئيس الاتّحاد الكاتب فتحي فوراني فقد تحدّث عن عمل "الاتّحاد" ذاكرًا بعض نشاطاته الأدبيّة في مختلف المدارس والمراكز الثقافيّة


عمم الموقد الثقافي بيانا جاء فيه: "بحفاوة بالغة استضافت مدرسة "النّجاح" الجّماهيريّة في البعينة، يوم الخميس الماضي مجموعة من أعضاء "اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين"، الذين قدّموا لطلّاب وطالبات المدرسة محاضرات أدبيّة وقراءات شعريّة. وقد جاء هذا النّشاط تتويجًا "لمسيرة الكتاب" التي نظّمتها المدرسة. وقامت بالإعداد لهذه الفعاليّة الثقافيّة وترتيبها عضو اتّحاد الكرمل الكاتبة أسمهان خلايلة، بالتّعاون مع مدير المدرسة الأستاذ محمود سليمان وأمينة المكتبة المعلّمة وفاء موسى ومركّزة اللغة العربيّة فيها، حيث قاموا بتعريف الطلّاب على أدب وشعر الأدباء الذين أحيوا هذا اللقاء الأدبي".


خلال البرنامج
وتابع البيان: "شارك في هذا النشاط كلّ من الأدباء والشعراء: سيمون عيلوطي، راوية إسماعيل، أسمهان خلايلة، دوريس خوري، منتصر منصور، شيرين ديب، د. عناد جابر، حوّا بطواش، عبد الخالق أسدي، مصطفى عبد الفتّاح، الفنان التّشكيليّ موسى حنّا إبراهيم ورئيس الاتّحاد الكاتب فتحي فوراني. وفي بداية اللقاء عبّر مدير المدرسة الأستاذ محمود سليمان عن سعادته البالغة بمساهمة اتّحاد "الكرمل للأدباء الفلسطينيّين" في فعاليّات "مسيرة الكتاب" الذي تقيمه المدرسة بهدف تحبيب الطلّاب بالقراءة وباللغة العربيّة، وتعريفهم أيضًا على نتاج كتّابنا وتجربتهم مع ال حياة والأدب".
ولفت البيان: "كما عبّرت الكاتبة أسمهان خلايلة عن تقديرها لأعضاء طاقم المدرسة على ما بذلوه من جهد في سبيل تحقيق هذا النشاط الأدبيّ، وبخاصّة أمينة المكتبة، المعلّمة وفاء موسى على ما قدّمته لإنجاح فعاليّات "مسيرة الكتاب" في هذا الصّرح التّعليميّ المميّز. ثم تحدّث الشاعر سيمون عيلوطي عن سرور أعضاء "الاتّحاد" بهذا اللقاء الثقافيّ، معربًا عن إعجابه بإعداد طلّاب وطالبات المدرسة لاستقباله والتّفاعل معه بالشّكل المطلوب، متمنّياً أن يحقّق لهم المتعة والفائدة".
وجاء في البيان: "أما رئيس الاتّحاد، الكاتب فتحي فوراني فقد تحدّث عن عمل "الاتّحاد"، ذاكرًا بعض نشاطاته الأدبيّة في مختلف المدارس والمراكز الثقافيّة، مشيرًا إلى المجلّة التي يصدرها "الاتّحاد" بعنوان: "شذى الكرمل" التي صدر منها مؤخّرًا العدد الرابع، فأصبحت لسان حال "اتّحاد الكرمل للأدباء الفلسطينيّين" بالشّكل الأدبيّ والقانونيّ والرّسميّ. بعد ذلك توزّع الأدباء المشاركون في هذا النشاط التربويّ على صفوف المدرسة لتقديم محاضراتهم الأدبيّة وندواتهم الشعريّة التي تفاعل معها الطلاّب وقاموا بتوجيه مداخلات وأسئلة، دلّت على وعيهم وتجاوبهم مع المحاضرين. وفي نهاية اللقاء، قام مدير المدرسة الأستاذ محمود سليمان بتقديم الشكر للأدباء، أعضاء "اتّحاد الكرمل" على مساهمتهم القيّمة في إنجاح برنامج "مسيرة الكتاب" ومنحهم شهادات تقدير" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القائمة المشتركة: همنا قضايا جماهيرنا العربيّة