الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

أم الفحم: مدرسة خديجة الثانوية للبنات تتألق بمشروع الانترنت الآمن

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 27/04/16 10:10,  حُتلن: 10:20

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد:

الهدف الأساسي لمشروع الانترنت الآمن في مدرسة خديجة الثانوية هو رفع سقف الوعي لدى الطالبات جيل المستقبل لتجنب مخاطره من جهة واستثماره ايجابيا من جهة اخرى 

بادر قسم الاستشارة بمحاضرات قيمة في موضوع الأنترنت الآمن بالتنسيق مع جمعية ميزان، حيث استضافت المدرسة المحامي احمد دهامشة لتمرير محاضرة حول الاستعمال السليم للشبكة والعقوبات التي تنجم عن مخالفات عبر الشبكة مثل التشهير ونشر الإشاعات لشريحة العواشر والحوادي عشر حيث طرح قضايا واقعية عالجها كمحامي بالإضافة لتمرير فعاليات صفية من خلال حصص مهارات حياتية حول نصائح للاستعمال السليم للشبكة ومحاضرة قيمة من قبل الحاجة عطاف جبارين.


صور خلال المحاضرة

عرضت شرائح حول الاستعمال الآمن للشبكة واستحضار مراقبة الله في كل سلوك نسلكه في هذه الحياة بالضافة لمحاضرة صحية من قبل خريجة المدرسة آيات والتي تتعلم موضوع التمريض حيث مررت محاضرة حول المضار الصحية للاستعمال المتواصل للحاسوب مما يؤدي الى مشاكل صحية مثل امراض المفاصل وأمراض اخرى.

ومن ثم تم دعوة الأمهات ليوم مركز ومحاضرة قيمة في هذا الموضوع في البداية تم استقبال الأمهات بالتشريفات ومن قبل قسم الاستشارة اذ مررت المستشارة التربوية فعالية تداعي الأفكار لمصطلحات مثل الحاسوب، الهاتف الخليوي، الأنترنت، الواتس-آب وقد تفاعلن الأمهات كثيرا في هذه الفعالية ومن ثم تم تمرير محاضرة من قبل السيدة بشرى من قبل منظمة الأنترنيت الامن محاضرة قيمة حول الاستعمال الآمن للأنترنت وقد اثرن الأمهات الكثير من التساؤلات حول الموضوع وبالنهاية تم تلخيص اللقاء من قبل المستشارة التربوية بنصائح تربوية للتعامل السليم مع الأبناء وتم توزيع نشرة تربوية للأمهات بعنوان" نصائح تربوية للتعامل مع البناء في جيل المراهقة" بالإضافة الى ذلك تم توزيع اقتراح لاتفاقية عائلية حول الأبحار الامن والمسؤولية في الأنترنيت" حيث توفعها الطالبة والأهل. ومن الجدير ذكره بانه ستنظم دورة في اطار المدرسة للأمهات في موضوع الحاسوب مجانية بتنظيم من قبل المستشارة ومرشده من قبل منظمة الأنترنيت الامن بالضافة للقاءات ستمررها الطالبات لمجموعة الأمهات.

مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد أثنى بدوره على البرنامج وثمنه عاليا: "الهدف الأساسي لمشروع الانترنت الآمن في مدرسة خديجة الثانوية هو رفع سقف الوعي لدى الطالبات جيل المستقبل لتجنب مخاطره من جهة واستثماره ايجابيا من جهة اخرى وليتفرغن للتعليم الأكاديمي وارشادهن لاتخاذ القرار السليم بالنسبة لمستقبلهن ليكون مشرقا بالأمل والتفاؤل والتفوقـ لذا تم العمل على اعداد وتنفيذ هذا المشروع على مدار شهور طويلة. اشكر القائمين على المشروع، لما فيه من فائدة جمة تعود على الطالبات والاهل على حد سواء. ومن على هذا المنبر نشكر كل من ساهم في انجاح هذا المشروع لطالباتنا".

جدير بالذكر أن مدرسة خديجة قامت مؤخرًا بمشروع توعية طالباتها بموضوع الأبحار الآمن عبر الأنترنت، ومحاضرات توعوية في موضوع مشروبات الطاقة والتدخين، ومحاضرات توعوية حوارية في موضوع التنكيل وانواعه بالتنسيق مع جمعية سند، ومشروع" معا نرتقي بالأخلاق والعلم"، ومشاريع قيمة بالتعاون مع الرفاه الاجتماعي البلدي.

مقالات متعلقة