الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:01

دير الأسد الشاملة تحيي يوم اللغة العربية بفعاليات مميزة وهادفة

محاسن ناصر -
نُشر: 25/04/16 18:09,  حُتلن: 21:24

كانت الفقرة المركزية لهذا اليوم داخل قاعة المدرسة وبعرافة المربية المتألقة ومركزة التربية الاجتماعية في المدرسة لمياء أسدي وتخللت برنامجًا حافلًا بالفقرات المميزة بمشاركة الطلاب

توّج أسبوع اللغة العربي في المرحلة الإعدادية في مدرسة دير الأسد الشاملة بإحتفال مميز، بحضور مدير المدرسة الشاملة والمربي محمود عمر - ابو السعيد ومديرة المرحلة الاعدادية المربية نهاية ذباح - ام جواد والطاقم التوجيهي والتعليمي في المدرسة ومركزات اللغة العربية بها.


خلال الفعاليات

هذا، وتخلل هذا اليوم العديد من الفقرات، بدأت بطابور الصباح بكلمة من مديرة المدرسة المربية نهاية ذباح التي اكدت على اهمية لغتنا العربية في حياتنا اليومية وحثّت الطلاب على التعمق وقراءة الكتب والقصص من اجل ثقافة الفرد والمجتمع. تلاها محاضرات قيمة بمشاركة كتاب وادباء محليين حيث قامت الكاتبة ميسون اسدي بالحديث امام الطبقة السابعة في المدرسة عن الادب العربي، اما الكاتبة حواء بطحيش فتحدثت عن الرواية العربية امام الطبقة الثامنة، والمربي فيصل اسدي تحدث عن بحور الشعر واللغة العربية امام الطبقة التاسعة.

أمّا ساحة المدرسة فتحولت الى معرض للكتب التي احضرها الطلاب من بيوتهم ومكاتبهم الشخصية وقاموا بتبادل الكتب مع زملائهم بالإضافة الى اختيار البعض لكتب اخرى تم اخذها مجاناً. وكانت الفقرة المركزية لهذا اليوم داخل قاعة المدرسة وبعرافة المربية المتألقة ومركزة التربية الاجتماعية في المدرسة لمياء أسدي وتخللت برنامجًا حافلًا بالفقرات المميزة بمشاركة الطلاب، حيث بدأ بقصيدة رائعة وبألقاء مميز للمربية لمياء أسدي نالت تصفيق الحضور . تلاها فقرات شعرية وغنائية وموسيقية بمشاركة الطلاب أمّا ضيفي الاحتفال فكانا الفنانين يحيى ابو جمعة والفنان الزجلي اسدي اللذين ابدعا بظهورهما على المسرح  ضمن "سكتش" مسرحي وبرواية وقصة وزجل شعبي عن اهمية اللغة العربية.

مقالات متعلقة