الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

كيوبرس: اقتحامات جماعية للأقصى ورقصات استفزازية.. الشرطة: إبعاد زائرين يهوديين

كل العرب
نُشر: 25/04/16 01:23,  حُتلن: 04:37

كيوبرس:

عناصر الاحتلال فرضوا تشديدات وقيود على دخول المصلين من القدس والداخل الفلسطيني، تمثلت بالتدقيق في هوياتهم واحتجازها، وتفتيش أغراضهم

لوبا السمري:

قام زائران يهوديان بمخالفة قواعد الزيارة وخرقه، وبالتالي قام افراد الشرطة باخراجهما بعيدا عن حيز الحرم

الأردن:

اقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للأقصى ستكون لها تداعيات خطيرة

عمّمت وكالة كيوبرس بيانا ورد فيه: "شهدت ساحات المسجد الأقصى صباح الاثنين 25 أبريل/نيسان 2016 انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال الإسرائيلي لتأمين مسارات اقتحام وتوفير الحماية للمستوطنين. وذكر مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف فراس الدبس أن مجموعتين من المستوطنين ضمتا 50 مستوطنا، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقام المستوطنون خلال اقتحامهم المسجد الأقصى بتقديم شروحات عن الهيكل المزعوم والتقاط الصور مقابل مسجد قبة الصخرة، كما أدوا رقصات استفزازية لدى خروجهم من باب السلسلة".


صورة من مكان الحدث- تصوير: كيوبرس

وتابع البيان: "وأفاد مراسل كيوبرس أن نحو عشرين عنصرا من الوحدات الخاصة قاموا بحماية المستوطنين خلال اقتحامهم، في حين تواجد ستة عناصر من مخابرات الاحتلال في باحات المسجد الأقصى. وأشار إلى أن عناصر الاحتلال فرضوا تشديدات وقيود على دخول المصلين من القدس والداخل الفلسطيني، تمثلت بالتدقيق في هوياتهم واحتجازها، وتفتيش أغراضهم، كما منعت دخول بعض الشبان من القدس والداخل دون مبرر. يذكر أن جماعات الهيكل المتطرفة دعت إلى اقتحامات واسعة خلال عيد الفصح اليهودي الحالي منذ أمس الأحد حتى الخميس المقبل، كما طالبت بإجراء طقوس تلمودية وتقديم قرابين في المسجد الأقصى المبارك".

وختم البيان: "وحذرت جهات فلسطينية من تأجيج الأوضاع في مدينة القدس وسائر البلدات الفلسطينية إثر تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال لحرمة المسجد الأقصى، إلى جانب إبعاد العشرات من المصلين عن المسجد الأقصى ومنع أخرين من دخوله، دون أي مبرر أو مسوغ قانوني" وفقًا للبيان.

وأفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة، في بيان لها صباح اليوم الإثنين أنّه "خلال الزيارات في باحات الحرم القدسي الشريف، هذا الصباح، قام زائران يهوديان بمخالفة قواعد الزيارة وخرقه، وبالتالي قام افراد الشرطة باخراجهما بعيدا عن حيز الحرم، وسط مواصلة الزيارات في الباحات هناك وفقا لنظامها المعتاد" وفقا للشرطة.

وأفادت السمري أن 584 زائرًا بما يشمل 453 سائحًا دخلوا اليوم ضمن الزيارات الصباحية، إلى الحرم القدسي الشريف، وتم خلال هذه الفتره اخراج إثنين من الزوار اليهود. ويشار الى أن قوات الشرطة وحرس الحدود المهنية اليقظة والمعززة المنتشرة في شتى انحاء المدينه تركيزا على شرقي القدس والحرم القدسي الشريف وحائط المبكى، تواصل العمل وجاهزة ومجهزة من اجل افساح المجال امام كافة المواطنين والزوار والمؤمنين من كافة الاطياف والطوائف من ممارسة حق الدين والعبادة والحفاظ على السلامة العامة" وفقا للشرطة.

من جانبها، حذرت البعثة الأردنية، مما وصفته "باقتحامات جماعات المستوطنين وقوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى، أمس، على اعتبار أنه ستكون لذلك تداعيات خطيرة". وقال الناطق بلسان الحكومة الأردنية إن "ما تفعله اسرائيل واليهود الذين يقتحمون الأقصى، بحق المصلين المسلمين في المسجد يأتي خلافًا للقوانين الدولية"، مطالبًا "السلطات الإسرائيلية للعمل فورًا على منع دخول اليهود وقوّات الأمن إلى الحرم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY