الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:02

أم الفحم: حداد وإضراب عام بعد مقتل محمد سعادة وحسين محاجنة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 23/04/16 23:09,  حُتلن: 06:11

تشهد المدينة شللا كاملا ويبدو الشارع الرئيسي مدخل المدينة شبه فارغ

اللجنة الشعبية في أم الفحم ستنظم عند الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم مظاهرة حاشدة أمام مقر شرطة أم الفحم استنكارا لما تشهده المدينة

تشهد مدينة أم الفحم منذ صباح اليوم الأحد إضرابًا شاملا وواسعًا وذلك تجاوبا لقرار بلدية أم الفحم وجميع الأطر الفاعلة والتي أعلنت الإضراب العام والشامل في المدينة بعد مقتل الشابين محمد سعادة وحسين محاجنة مساء يوم أول أمس الجمعة. هذا وتشهد المدينة شللا كاملا ويبدو الشارع الرئيسي مدخل المدينة شبه فارغ. هذا ويفيد مراسلنا أن اللجنة الشعبية في أم الفحم ستنظم عند الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم مظاهرة حاشدة أمام مقر شرطة أم الفحم استنكارا لما تشهده المدينة.


اضراب في أم الفحم

وأصدرت لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في مدينة أم الفحم بينا إعلاميا تناشد من خلاله الأهالي إحترام قرار الإضراب مستعرضين الأوضاع الصعبة التي تعيشها المدينة، وجاء في البيان: "تمرّ مدينتنا أم الفحم في هذه الأيام بأجواء من الحزن الشديد والغضب العميق، حزنًا على فقدان زهرات في مقتبل عمرهم وربيع حياتهم، وغضبًا على ما يجري في بلدنا من فقدان للبوصلة، أفقدتنا صوابنا وطريقنا القويم، نحو العلم والمعالي والأدب والأخلاق الرفيعة والتسامح وتحمل الآخر وإحترام بعضنا البعض، وحلّت محلها وبكل أسف لغة العنف والقتل والتهديد والوعيد".

وأضاف البيان: "أهلنا الكرام: إزاء ما نشهده من مشهد فحماوي أليم وحزين يعتصر القلب منه ألمًا ويدمي العين حزناً، لا يسعنا في هذا الموقف العصيب إلا أن ندعو الله عز وجل أن يتغمد فقيدينا الاثنين، محمد اغبارية وحسين محاجنة، بواسع رحمته وجميل عفوه، وأن يلهم أهلهم الصبر والإحتساب، وتحكيم العقل في هذا الموقف بعيدًا عن العواطف الهياجة والمشاعر الفياضة، فإنما الصبر في هذه المواقف. كما أننا في ذات الوقت ندعو أهلنا الكرام أن يكونوا عوناً لأولادهم وبناتهم على التربية الصالحة والتربية السليمة والتربية للحب والخير والعطاء والإنتماء لمجتمعهم الفحماوي ولبلدهم الغالي أم الفحم".


المدرسة أغلقت أبوابها ايضًا

وتابع البيان: "وليس بعيدًا عما يجري ويعصف بنا من أحداث فإننا في لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في أم الفحم، وبعد عقد جلسة طارئة مساء السبت، قررنا ضرورة إعلان ال حداد الشامل اليوم الأحد في جميع مؤسسات مدينتنا وعلى رأسها جميع مدارسنا بجميع مراحلها، الابتدائية والاعدادية والثانوية والتعليم الخاص، حدادًا نبقي من خلاله أبناءنا الطلاب في بيوتهم، ونفهمهم أن ما يحصل اليوم في بلدنا ليس هو الصحيح وليس هو ما نريد وليس هو ما نأمله منهم، إنما نحن نعدهم ليكونوا شامة بين المجتمعات، نرفع رؤوسنا عالياً بهم وبإنجازاتهم ونفخر بعلمهم ومعرفتهم، نحاورهم ونجلس معهم ونفهمهم أن هناك طرقاً أخرى لحل المشاكل والأزمات، نسمعهم ونسمع منهم ما يدور في خلدهم حول ما يدور في بلدنا، حتى نشحنهم بطاقات العزّ والفخار ببلدهم الغالي ام الفحم، فليس لنا بلد سواه نعتز به، وليس لنا طبيب نستعين به على أمراض مجتمعنا سوى عودتنا لذاتنا الفحماوية الأصيلة وليست الدخيلة. حفظ الله بلدنا ام الفحم، حفظ الله اهلنا جميعا في هذا البلد الطيب، حفظ الله طلابنا وطالباتنا سندا وعونا للخير والصلاح. باحترام لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية – أم الفحم" وفقا لما جاء في البيان.


الشاب المرحوم محمد رأفت سعادة- اغبارية


الشاب المرحوم حسين محاجنة  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244787.73
BTC
0.53
CNY