الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

نتنياهو: سنواصل ضمان القدرة التنافسية للصناعة الإسرائيلية في السوق العالمي

كل العرب
نُشر: 20/04/16 00:19,  حُتلن: 01:19

الفريق الذي شكله رئيس الوزراء لدراسة مسألة مراقبة الصادرات الإسرائيلية في مجال الفضاء الإلكتروني يقرر اعتماد أسهل صيغة ممكنة من المراقبة

رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو:

سنواصل ضمان القدرة التنافسية للصناعة الإسرائيلية في السوق العالمي بصفتها محركاً اقتصادياً ومكوِّناً حيوياً لبناء الحماية الوطنية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"صادق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على توصيات الفريق الذي كان قد شكله للنظر في قضية مراقبة الصادرات الإسرائيلية في مجال الفضاء الإلكتروني (السايبر). وقد ترأس الفريق رئيس الهيئة الوطنية للفضاء الإلكتروني د. إفياتار ماتانيا وشارك فيه ممثلون عن وزارات الدفاع والخارجية والاقتصاد والصناعة".

وأضاف البيان:"وصرح د. ماتانيا بأن الصيغة التي تقرر اعتمادها تقضي بتحقيق التوازن من حيث حماية مجمل المصالح الوطنية أمنياً وسياسياً واقتصادياً. وذكرت مصادر في الهيئة الوطنية للفضاء الإلكتروني أن أعضاء الفريق الحكومي شاركوا في سلسلة اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية. وقد تقرر وضع سياسة تمنح أكبر قدر من التسهيلات الممكنة للصادرات الإسرائيلية في مجال الفضاء الإلكتروني في مسعى لتأمين استمرار حالة الازدهار التي تشهدها صناعة الفضاء الإلكتروني في البلاد التي تتمتع بمكانة رائدة عالميًا".

وتابع البيان:"ومن القرارات المحددة التي اتخذها الفريق الحكومي ما يلي:
* إلتزام إسرائيل باتفاق "فاسنار" الدولي بمقتضى القانون.
* نشر معايير واضحة حول إجراءات المراقبة الحكومية للصادرات في مجال الفضاء الإلكتروني. وسيتم في هذا الإطار توضيح قضية الإعفاءات والتسهيلات الخاصة برخص تصدير هذه المنتجات تبعاً لطبيعتها وللدول المصدَّر إليها. وسيتم التشاور باستمرار بين الحكومة وصناعة الفضاء الإلكتروني لتحديد آليات المراقبة المطلوبة.
* تكليف هيئة مراقبة الصادرات التابعة لوزارة الدفاع بمراقبة صادرات الفضاء الإلكتروني إلى أجهزة أمنية خارجية، فيما تتولى وزارة الاقتصاد، ضمن آلية مشتركة مع الهيئة الوطنية للفضاء الإلكتروني، مراقبة باقي صادرات الفضاء الإلكتروني"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236749.99
BTC
0.51
CNY