الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:02

اليوم: برشلونة يصطدم بفالنسيا وأتلتيكو ضد غرناطة ويوفنتوس أمام باليرمو

كل العرب
نُشر: 17/04/16 01:36,  حُتلن: 04:54

يخوض برشلونة اللقاء بعدما جرده مواطنه اتلتيكو مدريد من لقب دوري أبطال اوروبا وعجزه عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات في الدوري

برشلونة.. استعادة الاعتبار أو مواصلة الانكسار

يبحث برشلونة حامل اللقب عن علاج سريع لحل أزمته المتعاظمة عندما يستقبل فالنسيا عشية اليوم الساعة 21:30 في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم فيما يرغب قطبا العاصمة اتلتيكو وريال مدريد بالانقضاض على صدارته الواهنة.


ليونيل ميسي

يخوض برشلونة اللقاء بعدما جرده مواطنه اتلتيكو مدريد من لقب دوري أبطال اوروبا وعجزه عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات في الدوري لتشتعل جبهة الليجا مجددا مع تقليص اتلتيكو مدريد الفارق معه إلى ثلاث نقاط وغريمه ريال مدريد إلى نقطة واحدة مؤقتًا.

السقوط أمام الريال كسر شوكة البارسا
كان برشلونة مع نجومه الثلاثة الأرجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار مرشحا فوق العادة للاحتفاظ بلقبه في دوري الابطال والدوري الاسباني قبل دخوله في نفق مظلم الشهر الاخير.

وتعادل برشلونة على ارض فياريال 2-2 مهدرا تقدمه 2-صفر في الشوط الاول ثم خسر كلاسيكو العالم على ارضه امام ريال مدريد 2-1 مهدرا ايضا تقدمه 1-صفر في الشوط الثاني قبل ان يعود خالي الوفاض من رحلة ريال سوسيداد الاخيرة 1-0.

نكسة كان سيتجاوزها الكاتالوني لو تأهل إلى نصف نهائي البطولة القارية لكن لاعبي المدرب لويس انريكي رضخوا الأربعاء الماضي امام اتلتيكو الذي عوض خسارته ذهابا 2-1 وتأهل بهدفي الفرنسي انطوان جريزمان.

أتلتيكو العملاق مرشح لسحق غرناطة الساعة 19:15

في ظل خوض برشلونة مواجهة صعبة مع فالنسيا الثاني عشر والفائز على اشبيلية بعد 4 خسارات متتالية، يستقبل اتلتيكو مدريد على ملعبه فيسنتي كالديرون المشتعل جماهيريا (جراء الفوز على برشلونة)، غرناطة السابع عشر والذي تعادل في مبارياته الأربع الأخيرة.


لاعبو أتلتيكو مدريد

وكرر اتلتيكو إنجاز موسم 2013-2014 حين أزاح برشلونة في الدور ذاته بتعادله معه 1-1 إيابا في كامب نو بعد ان كان تغلب عليه في مدريد ذهابا 1-صفر. ووصل اتلتيكو في ذلك الموسم إلى المباراة النهائية وكان على بعد ثوان من اللقب بعد ان تقدم بهدف حتى الوقت الضائع قبل ان يسجل سيرخيو راموس هدف التعادل ويفرض وقتا اضافيا أنهى به الريال المباراة 4-1 معززا رقمه القياسي بلقب عاشر.
وقال مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني بعد الفوز: "إذا كان لهذا الفريق ميزة في السنوات الأربع الماضية فهو عمله الجبار... أتحدث عن قيم نفتقدها في مجتمعاتنا، نحن مجموعة وفية لقيمنا. يمكننا الفوز أو الخسارة لكن نؤمن كثيرا بهذه القيم".
وتابع سيميوني: "فزنا في مباراة صعبة وهذا جميل جدا. ظهر عدد من الشبان في التشكيلة وانا سعيد بما قدمه (المدافع الفرنسي) لوكاس هرنانديز. هذا لاعب يبلغ العشرين ورابع قلب دفاع لدينا. انتهى الأمر به وهو يخوض 180 دقيقة رائعة ضد برشلونة.

وعن توقعاته لمباراة نصف النهائي قال سيميوني: لا افكر سوى بالفوز. لن تكون الأمور سهلة. يملك سيتي قوة مالية هائلة وريال وبايرن ميونيخ يملكان تاريخا كبيرا. بالنسبة لأتلتيكو من الرائع التواجد بين الأربعة الأوائل ونريد أكثر من ذلك.

يوفنتوس في مهمة سهلة أمام باليرمو الساعة 16:00

يتوقع ان يخوض يوفنتوس نزهة سهلة امام ضيفه باليرمو الثامن عشر الذي لم يفز منذ 24 يناير 2016، ويعزز سلسلة من 23 مباراة من دون خسارة وذلك في إطار مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين.
وكالعادة يعيش باليرمو في مرحلة ادارية متذبذبة، شهدت عودة المدرب دافيدي بالارديني للاشراف على فريق جزيرة صقلية.

وبحال فوز يوفنتوس وخسارة نابولي، سيرتفع الفارق الى تسع نقاط قبل خمس مباريات على نهاية الدوري، ما يعني ان فريق المدرب ماسيميليانو اليجري يكون قد اقترب منطقيا من احراز لقبه الخامس على التوالي لأول مرة منذ 1935.

ويفتتح روما الثالث مباريات اليوم الاحد بزيارة الى اتلانتا، بعد خوضه 11 مباراة من دون خسارة. ويتطلع روما إلى استعادة نغمة الانتصارات في المسابقة بعد تعادله 1-1 مع ضيفه بولونيا في المرحلة الماضية. وتعود خسارة المصري محمد صلاح ورفاقه الاخيرة الى نهاية كانون ثاني امام يوفنتوس 1- صفر.

لكن اتلانتا، صاحب القاعدة الجماهيرية الكبرى، فاز آخر مرتين على ارضه، بينها واحدة على ميلان 2-1، قبل سقوطه على ارض سمبدوريا. ورأى مدافع روما السابق الفرنسي فنسان كانديلا ان جالوروسي قادر على انتزاع المركز الثاني والتأهل مباشرة الى دوري الابطال من دون ادوار تمهيدية: "يجب ان نفوز في برجامو، بغض النظر عن نتيجة نابولي، وسنرى ماذا سيحصل حينها". وتابع الدولي السابق: "اعتقد اننا سننهي الموسم في المركز الثاني، وستكون عودة رائعة بعد البداية المخيبة".

ويختتم ميلان المرحلة على ارض سمبدوريا، في مباراة اولى لمدربه الجديد كريستيان بروكي المعين بدلا من الصربي سينيسا ميهايلوفيتش المقال من منصبه.

مقالات متعلقة

Got