الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

علي زيدان: سأتوجه للعليا وألزم الداخلية بالمصادقة على ترشحي لرئاسة كفرمندا

أنور أمارة -
نُشر: 16/04/16 03:38,  حُتلن: 08:49

أشار سعادة القاضي رون شبيرا في قراره الى أن حل القضية يكمن بتوجه المرشح بطلب مستعجل لوزير الداخلية لتأجيل الإنتخابات لمدة شهر حتى تكون له فسحة من الوقت 90 يومًا ويتسنى له الترشح وخوض الإنتخابات الخاصة

المرشح علي خضر زيدان:

لا صلاحية للمحكمة المركزية للبت والتدخل في تعديل القانون وهذه صلاحية حصرية لمحكمة العدل العليا 

سنقوم غداً الأحد بالتوجه لمحكمة العدل العليا لتقديم قضية تلزم وزارة الداخلية بالمصادقة على ترشحي للإنتخابات بتاريخها المقرر 3.5.2016 او تأجيل الأنتخابات لمدة شهر اضافي حسب توصية المحكمة المركزية

قررت المحكمة المركزية في حيفا رفض الإستئناف الذي قدّمه علي زيدان مرشح الرئاسة لمجلس كفرمندا، ضد قرار وزارة الداخلية بشطب ترشحه، لعدم إستيفائه بند القانون والذي ينص على تقديم استقالته بصفته سكرتيراً للمجلس المحلي قبل 90 يومًا من موعد إجراء الإنتخابات.


المرشح علي زيدان 
 

وأشار سعادة القاضي رون شبيرا في قراره الى أن حل القضية يكمن بتوجه المرشح بطلب مستعجل لوزير الداخلية لتأجيل الإنتخابات لمدة شهر حتى تكون له فسحة من الوقت 90 يومًا ويتسنى له الترشح وخوض الإنتخابات الخاصة.

وأشار القاضي في معرض تفسير قراره أنه من المناسب أن يعيد وزير الداخلية النظر بحسب صلاحياته في قراره وتأجيل الإنتخابات لمدة شهر، آخذا بالحسبان موقف باقي المرشحين للرئاسة الذين يؤيدون إعطاء الفرصة للمرشح علي زيدان بالترشح حيث كان هذا موقفهم الذي تم تقديمه للمحكمة، إضافة لرغبة الناخبين حيث احتشد بعضهم في قاعة المحكمة في يوم الجلسة التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي. ويشار الى أن المحاميان صموئيل دكور،وآفي غولدهامر مثّلا المرشح علي خضر زيدان أمام المحكمة.

بيان المرشح علي زيدان
هذا ووصل الى موقع العرب بيان من المرشح علي خضر زيدان حول قرار المحكمة المركزية فيما يتعلق بقضية الشطب وجاء فيه ما يلي: "وصلنا قرار المحكمة المركزية يوم الخميس وكانت النتيجة كما كان متوقعاً من قبلنا ومن قبل محامي الدفاع الذين مثلونا في القضية بحيث استطاعوا دحض البند المتعلق بقضية السكرتير والمدير العام وكذلك البند المتعلق في قضية شرعية مكتوب الاستقالة. يذكر أن هذين البندين تم ادراجهما بموجب شكاوى وفبركة مستندات تقدم بها المجلس المحلي ومستشاره القضائي. وفي ما يتعلق ببند الفترة الزمنية، حيث في انتخابات عادية القانون ينص على الاستقالة 90 يوماً قبل الإنتخابات وبما أن هذا البند يتعلق بقانون تجاهل الأوضاع الخاصة وغير الاعتيادية، فقد حول القاضي الموضوع لتوصية الى وزير الداخلية للعمل على إصلاح القانون وفي حالتنا الخاصة أوصى القاضي لوزير الداخلية بإستغلال صلاحياتهُ وتأجيل الأنتخابات شهر آخر . بناءا على ذلك سنقوم غداً الأحد بالتوجه لمحكمة العدل العليا لتقديم قضية تلزم وزارة الداخلية بالمصادقة على ترشحي  للإنتخابات بتاريخها المقرر 3.5.2016 او تأجيل الأنتخابات لمدة شهر اضافي حسب توصية المحكمة المركزية. حيث لا صلاحية للمحكمة المركزية للبت والتدخل في تعديل القانون وهذه صلاحية حصرية لمحكمة العدل العليا . نطمئن الاخوة الناخبين بأننا سنحافظ على حقهم في اختيار المرشح الأفضل لنا ولبلدنا يوم 3.5 او على الأكثر شهرا بعد ذلك . وسيكون بإذن الله المرشح الفائز ورئيس المجلس القادم علي خضر زيدان ".

مقالات متعلقة